يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 13 أبريل 2013

تصريح خطير من علاء الاسوانى على مرسى


علاء الأسوانى: اعتبر مرسى من الناحية الشرعية "رئيس سابق"
السبت، 13 أبريل 2013 - 23:54
                                    علاء الأسوانى
كتب ياسر عبد اللطيف

قال علاء الأسوانى، إن الذين قتلوا فى عهد مبارك مثل الناس الذين قتلوا فى عهد مرسى، مبينا أن ما يحدث الآن هو امتداد لنظام مبارك مع ما يوجد من استبداد دينى قمعى، نافيا وجود أى مشروع إسلامى متهما الرئيس مرسى بأنه أدار ظهره للثورة ولا يستمع غير الإخوان المسلمين.
وأكد الأسوانى، خلال لقائه مع الإعلامى "معتز الدمرداش" ببرنامج "مصر الجديدة" على قناة "الحياة" أن الإخوان المسلمين رفضوا فكرة القروض فى العهد السابق وأقروها الآن موضحا أن كل مظاهر نظام مبارك السابق يتجلى الآن فى حكم الإخوان من الناحية الإعلامية والأمنية والاقتصادية.

وشدد "الأسوانى" على أن الرئيس مرسى من الناحية الشرعية يعتبر "رئيس سابق" بعد إصداره إعلان دستورى باطل وبعد سقوط العديد من الشهداء فى عهده، متسائلا عن مصادر إنفاق جماعة الإخوان المسلمين والتمويل الذى تتلقاه الجماعات السلفية.


اليوم السابع

أبو إسماعيل: سألقى بيانا للأمة يوم الأربعاء القادم


أبو إسماعيل: سألقى بيانا للأمة يوم الأربعاء القادم

السبت، 13 أبريل 2013 - 23:59
                                الشيخ حازم أبو إسماعيل
كتبت سمر سيد

أعلن الشيخ حازم أبو إسماعيل، فى تدوينة له عبر حسابه على "فيس بوك"، أنه يوم الأربعاء القادم الساعة الثامنة مساءً سيلقى بيانًا إلى الأمة عبر شاشة قناة أمجـاد، وأضاف أبو إسماعيل أن هذا البيان ليحدد معالم العمل والحركة خلال الفترة القادمة.
 

بخصوص "مبارك" ... النائب العام يتلقى طلباً


النائب العام يتلقى طلباً بنقل مبارك لسجن طرة بعد تحسن حالته الصحية

السبت، 13 أبريل 2013

النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله
كتب أحمد متولى

تقدم اتحاد محامين مصر بطلب للنائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، لإعادة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك إلى محبسه بسجن مزرعة طرة، حيث أكد محمد رشوان المتحدث الإعلامى للاتحاد أن الحالة الصحية التى ظهر عليها الرئيس المخلوع اليوم أمام عدسات كاميرات وكالات الأنباء والصحف والتليفزيون المصرى، تؤكد أنه يتمتع بصحة جيدة ولا يوجد أى مبرر لوجوده بمستشفى المعادى العسكرى.
وقال "رشوان" إن عدم الموافقة على هذا الطلب من قبل النائب العام يعد نوعا من الفساد السياسى، وانتهاكا لحقوق الشعب المصرى ومبادئ ثورته، حيث إن هناك العديد من شباب الثورة الذين يتم التحقيق معهم وحبسهم وهم مصابين ولا يتم نقلهم إلى أى مستشفى للعلاج .

 

باسم يوسف: لماذا كان يضحك ابو عيلاء اليوم ملوحا للجماهير بكل سرور


باسم يوسف: لماذا كان يضحك ابو عيلاء اليوم ملوحا للجماهير بكل سرور

4/13/2013 11:37 PM
                          جرجس صفوت



علق الإعلامي الساخر " باسم يوسف" مقدم برنامج " البرنامج " بقناة سي بي سي على دخول الرئيس السابق " حسني مبارك " الى قاعة المحكمة اليوم وهو مبتسما في آخر تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي " تويتر".
وكتب " يوسف" على تويتر " لماذا كان يضحك ابو عيلاء اليوم ملوحا للجماهير بكل سرور ؟؟؟ ايه المبرر ؟؟ هل بسبب نزاهة القضاء ؟ ام على دماء الشهداء ؟؟" مشيرا الى مبارك.
والجدير بالذكر ان " مبارك " دخل اليوم الى قاعة المحكمة أكثر تفاؤلا من المرات الماضية , ملوحاً بيديه الى انصاره الذين تجمعوا اليوم هاتفين " آسفين ياريس".





الفجر

«السيسي» طلب لقاء مرسي ... شاهد التفاصيل


«بكري»: «السيسي» طلب لقاء مرسي للتعبير عن غضب الجيش من إساءات «الإخوان»



قال مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب السابق، إن هناك مؤامرة متعمدة تحدث ضد الجيش، وتُوجه من جماعة الإخوان المسلمين ضده منذ إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، جلسة حوار وطني.
وأضاف «بكري»، في حواره لبرنامج «القاهرة اليوم»، على قناة «اليوم»، مساء السبت، أن «السيسي» هو من طلب لقاء الرئيس محمد مرسي، وقال له الجيش غاضب من إساءات «الإخوان»، مؤكدًا أن سقوط القوات المسلحة سيؤدي لسقوط مصر.

وأوضح «بكري»: «مرسي طلب لقاء المجلس العسكري، فقال له السيسي حضرتك تذهب للمجلس، والمجلس لن يأتي إليك»، مؤكدًا أن «التطاول وتقليد الملابس والاتهامات ضد الجيش تهدف لإسقاطة بلا شك».
وأكد «بكري» أن البعض يريد تشويه صورة الجيش المصري، ويريدون محاكمة قادة المجلس العسكري السابقين على «تهم وهمية»، وأن الولايات المتحدة الأمريكية خيّرت الصمت على مجيء جماعة الإخوان المسلمين وإلا ستكون الحرب الأهلية.
وتابع: «سيناء لم تُعمّر، لأن الجيش يريد مساحة يتحرك فيها، وحتى يكون جاهزًا لأي شيء يتعرض له في هذه المنطقة، ولا تقام إنشاءات ويهدها، وتنمية سيناء أمن قومي».


المصرى اليوم

افتراضي شاهد ماذا قال عمرو أديب عن مبارك ؟؟


عمرو أديب: "مبارك ضحك علينا النهاردة وكان بيقولنا اشربوا"


علق الإعلامى عمرو أديب على محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك اليوم قائًلا: "كان هناك مظاهرة "كلاكسات" اليوم من أكاديمية الشرطة حتى وسط البلد تهتف بحياة حسنى مبارك.. لماذا تهتف الناس لمبارك بعد ثورة؟!".

وأضاف أديب خلال برنامج "القاهرة اليوم" الذى يذاع على قناة أوربت: "مين وصلنا لمرحلة جعلت مبارك يضحك علينا اليوم ويقول لنا اشربوا ويبص لنا ويقولنا أنا قولتلكم، ومين اللى وصلنا إننا نتمنى عودة أيام مبارك مرة أخرى". 

وانتقد أديب طريقة تصوير التليفزيون المصرى قائًلا: "طريقة تصوير التليفزيون المصرى اليوم كأننا نتعامل مع بطل قومى، وقال مين اللى بيسمح لكوافير يدخل لحسنى مبارك ويصبغ شعره ويتم نقله بطائرة للمحكمة".


اليوم السابع 

هام من الرئاسة


الرئاسة: مساعد الرئيس اتفق مع المسئولين الروس على تحديث الصناعات الإستراتيجية وتطوير العلاقات في النفط والغاز


السبت 13.04.2013 - 11:27 م 


 

كمال ريان وامير حجاج 

اكدت رئاسة الجمهورية ان مباحثات الدكتور عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي خلال زيارته لموسكو خلال الفترة من 9 إلى 12 إبريل الجاري شهدت اتفاقا مع كبار المسئولين الروس على تطوير العلاقات الثنائية في مجالات النفط والغاز وتوليد الطاقة من المصادر التقليدية والجديدة والمتجددة ، والتنقيب عن واستخراج المعادن ، ومشاركة الشركات الروسية في مشروعات السكك الحديدية والمترو، وبناء صوامع تخزين القمح، وإعادة تأهيل وتحديث الصناعات الإستراتيجية التي نفذها الاتحاد السوفيتي في مصر مثل مجمع الحديد والصلب ومجمع الألومنيوم وفحم الكوك وتوربينات السد العالي لتوليد الكهرباء.

واشارت الرئاسة فى بيان لها اليوم الى ان مساعد الرئيس صحبه وفد رفيع المستوى ضم وزير البترول والثروة المعدنية، والتقى بكبار المسئولين فى الكرملين ومجلس الدوما والأمن القومي ووزارات الخارجية والطاقة والتنمية الاقتصادية والزراعة.

واشارت الى ان الزيارة جاءت في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تأتي في إطار رؤية السياسة الخارجية المصرية الجديدة لتطوير علاقات مصر مع عدد من الأطراف الفاعلة على الساحة الدولية وبصفة خاصة دول تجمع البريكس، حيث قام الرئيس بزيارة الصين والهند وجنوب أفريقيا.

عكست الزيارة ترحيب الجانب الروسي، كما سبق ورحبت تجمع دول البريكس بدور فاعل لمصر في التعاون مع تجمع البريكس بما يسهم في تعزيز دور دول التجمع في أفريقيا باعتبار مصر البوابة الشمالية للقارة.

وقد بحث مساعد رئيس الجمهورية مع المسئولين الروس، الشأن السوري وذلك في إطار الجهود التي تبذلها مصر لتسوية الأزمة السورية، وتفعيل المبادرة الرباعية من خلال تكثيف الاتصالات مع الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة.

تناولت المباحثات أيضاً سبل استئناف جهود التسوية السلمية في الشرق الأوسط، وإطلاع الجانب الروسي على تطورات الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفسطينية.

صدى البلد 

الحضري يحذر الإسماعيلي


            خاص: الحضري يحذر الإسماعيلي 
                                                      

من المشاكل التي ستواجه بعثة الاسماعيلي في السودان
أجرى الحارس الدولي عصام الحضري اتصالا هاتفيا بصبري المنياوي المدير الفني لفريق الإسماعيلي يحذر فيه ناديه السابق من المشاكل التي ستواجه بعثة الاسماعيلي في السودان لخوض مباراة أهلي شندي في ذهاب دور الـ16 الأول لبطولة الكونفدرالية .

وعلم جول.كوم ان حارس المريخ السوداني قد نصح الجهاز الفني للإسماعيلي بالبحث عن مكان إقامة جيد بالعاصمة السودانية الخرطوم وعلى الرغم من ان المسافة تبعد عن ملعب المباراة 170 كيلو متر إلى أنه أفضل بكثير من الإقامة بمدينة شندي السودانية التي سيقام عليها اللقاء حيث أن أفضل مكان للإقامة بها سئ جدا ولا يوجد أي خدمات بها .

وكان صبري المنياوي المدير الفني للدراويش قد أبلغ مجلس إدارة ناديه بالاوضاع بالسودان لتوفير كل سبل الراحة للبعثة هناك وذلك من خلال السفارة المصرية بالسودان ومسئولي أهلى شندي .

وتطير بعثة الدراويش إلى الأراضى السودانية يوم الثلاثاء المقبل لمواجهة فريق أهلى شندي يوم الجمعة القادم فى ذهاب دور الـ16 لبطولة الكأس الكونفدرالية . 

شاهد ماذا قال فريد الديب عن قاضى مبارك المتنحى ؟؟

 الديب: قاضى مبارك تنحى لإجراءعملية جراحية 


قال فريد الديب - محامي الرئيس السابق حسني مبارك-:" إنه ظل صامتًا اليوم أثناء انعقاد المحاكمة؛ من أجل احترام المهنة واحترام القاضي". مشيرًا إلى أنه كان ينتظر ما الذي سينتهي إليه الأمر.
وأوضح " الديب" خلال حواره مع الإعلامي "عمرو الليثي" على فضائية المحور مساء اليوم السبت - أن هناك الفرق كبير بين المحاكمة الأولى والثانية، حيث جرت الأولى فى جو مفعم وممتلئ بتعبئة شديدة من جانب الإعلام للناس وللرأي العام ضد مبارك ونظامه وتصويره أمام الناس وكأنه وحش كاسر.
لافتا إلى أنها عمليات ممنهجة ومقصودة، وقد تم التجهيز لها مسبقًا، أما اليوم فاختلف الأمر؛ لإن الحكم السابق تم إلغاه فيما عدا "ما كان الحكم قد قرره من إحالة الدعوة المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة"، وبذلك لا يصبح أمام المحكمة التى تنظر الدعوى الجنائية دعوى مدنية، معللا ذلك بأن الدعوة أصبحت تحت نظر المحكمة المدنية.
وأشار" الديب" إلى أنه من أوائل الناس الذين حضروا فى القاعة ولفت نظره وجود مجموعة من الناس ليس لهم ضرورة الوجود، متسائلا:" من هم ومن الذي سمح لهم بالدخول معبرًا عن استيائه عندما سمع شخص يسب رئيس المحكمة بعد الجلسة".
وحول استشعار القاضي للحرج نفى "الديب"صحة ما يتردد من أقاويل بشأن علاقة القاضي بالمتهم عند حدوث مثل هذا الموقف، موضحًا أن استشعار الحرج عامة معناه أن القاضي لا يستطيع المضي فى نظر الدعوى، مشيرا إلى أن عين القاضي مريضة ولا يستطيع استكمال نظر القضية، وأنه بصدد إجراء عملية جراحية فيها، موضحا أن رئيس المحكمة قال:" لا يستطيع إحالة القضية إلى محكمة أخرى". لافتا إلى أن المحكمة سوف تنظر القضية فى غضون شهر على الأقل.

عاجل مطاردة عبد الرحمن عز لاتهامه بقتل الحسينى أبو ضيف


القبض على ناشطين طاردا عبد الرحمن عز بالدقى لاتهامه بقتل الحسينى أبو ضيف

                                          القبض على ناشطين طاردا عبد الرحمن عز بالدقى لاتهامه بقتل الحسينى أبو ضيف



04/13/2013 - 22:50

عبد الخالق صلاح

ألقت الشرطة القبض على الناشطين السياسيين علاء زعلول وحسام السويفى بتهمة الاعتداء على عبد الرحمن عز الناشط في حركة "حازمون"، ويتم الان احتجازجما بقسم الدقى.
وقام الناشط علاء زعلول بمطاردة عبد الرحمن عز لاتهامة فى مقتل الصحفي الحسينى ابو ضيف عقب انتهاء حفل توزيع جوائز مصطفى وعلى أمين حيث كان يكرم الشهيد الحسيني أبو ضيف.

القيادات الأمنية تصل إلى قسم الدقى وسط مخاوف من النشطاء


القيادات الأمنية تصل إلى قسم الدقى وسط مخاوف من النشطاء
4/13/2013 11:08 PM


موسى أبراهيم


يتوالي توافد القيادات من مدية أمن الجيزة الان للضغط على مأمور قسم الدقي ورئيس المباحث وذلك للضغط علىهم للتسوية الامر بشكل ودي ، وذلك عقب قيامه بسرقة حقيبة يد من الناشط السياسي علاء زغلول ، كانت بها ادلة أثبات على عبد الرحمن عز تفيد اتهامه بالتحريض على قتل الحسيني ابو ضيف واخرون .
وقد قال عدد من المحامين من داخل قسم الدقي أن عبد الرحمن عز مازال يستخدم هاتفه المحمول وتتوالي توافد قيادات الداخلية الى قسم الدقي ، ويستشعر المحامون انه هناك ضغط سياسياً يجري على القيادات الامنية ، لكثرة تلقي الاتصالات الهاتفيه على تليفونتهم المحموله .

الفجر

توقف «البرنامج» يثير سخرية «تويتر».. و باسم يرد


توقف «البرنامج» يثير سخرية «تويتر».. و باسم يرد: إيه الهريِّ ده؟!

                                         توقف «البرنامج» يثير سخرية «تويتر».. و باسم يرد: إيه الهريِّ ده؟!


04/13/2013 - 22:57

كتبت - سحر عزام:

أثار قرار الإعلامي باسم يوسف بتوقف برنامجه الساخر ''البرنامج'' على قناة (سي بي سي) لعدة أسابيع لحصوله هو وفريق العمل على قسط وافر من الراحة الكثير من الجدل والغضب على شبكات التواصل الاجتماعي.
فقد دشن النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) هاشتاج باسم ''أجازة باسم''، وقال عمر أن قرار باسم فرصة للرئيس محمد مرسي ليقول خطابات الأربع سنين القادمة، وعلق آخر بأن إجازة باسم تعني حصول النائب العام المستشار طلعت عبدالله على أجازة أيضًا.
وسخر علي باهر من اجازة باسم قائلًا'' في الفترة دى الأخبار هتكون باسم يوسف يتحول للتحقيق بتهمة إهانة الإجازة .. ما ذنب الإجازات ؟!''.
وتمنَّى البعض أجازة سعيدة لباسم لحقه في الحصول على قسط من الراحة بعد المجهود المبذول في البرنامج، ونصحه عبدالله البغدادي بالذهاب لجزر المالديف.
وانتقد البعض فكرة هاشتاج إجازة لباسم واصفين الفكرة بالفراغ.
وأشارت رنا ماهر لإمكانية أن يمثل قرار باسم فرصة لخروج الكثير من الشائعات عن هروبه وخوفه.
وتساءل الكثير عن ماذا سيفعلون يوم الجمعة مع غياب حلقة باسم يوسف التي ينتظروها كل أسبوع بفارغ الصبر .
وأشار البعض لاحتمال أن يكون هذا الخبر غير صحيح وأنه ''كدبة أبريل''.
ومن جانبه علق الإعلامي باسم يوسف على هذا الهاشتاج والتعليقات قائلًا''هناك حدث دولي هام سأسافر لحضوره في هذه الإجازة. تكريم يفتخر به اي شخص...سيتم الإعلان عن التفاصيل الحلقة القادمة إن شاء الله. أنا مش فاهم ايه كمية الهري و الإشاعات دي...عادي جدًا إن البرنامج ياخد أسبوعين إجازة. تسعة أشهر عمل 15 ساعة في اليوم حتى أيام الجمعة.فين الأزمة''
وعبر يوسف عن استيائه من الشائعات التي صاحبت قرار اجازته قائلا '' ها مفيش حد ناوى يطلع إشاعه تانى ها و محدش عاوز يهزر تانى ها ... دى بقت حاجه استغفر الله العظيم، أنتو فكرين أن الاجازه هتبقا حلوه بعد كل الهرى دا كلو''. 

بالصوره اسفين يا ريس ينشروا المعوذتين فى وجه المعارضين خوفاً على مبارك من الحسد


بالصوره اسفين يا ريس ينشروا المعوذتين فى وجه المعارضين خوفاً على مبارك من الحسد
2013-04-13 2244 


 

بعد ظهور مبارك اليوم بصحة جيدة وابتسام شاهد ماذا فعلت الحكومة وماذا قال قيادات الاخوان المسلمين


بعد ظهور مبارك اليوم بصحة جيدة وابتسام شاهد ماذا فعلت الحكومة وماذا قال قيادات الاخوان المسلمين


توالت الكثر من التعليقات اليوم السبت 13 من شهر ابريل الحالى بعد انتهاء جلسة محاكمة الرئيس المصرى السابق ممد حسنى السيدمبارك ووزير الداخلية فى عهدة اللواء حبيب العادلى بالاضافة الى نجلي مبارك علاء وجمال مبارك و6 رجال من كبار مساعدى العادلى على مواقع الاخبار الالكترونية اللتى تم نشر الصورة بها ومواقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك وتويتر الا ان الردود جاءت من كبار رجال الاخوان والنائب العام حيث قال الدكتور محمد البلتاجى احد كبار قيادات جماعة الاخوان المسلمين فى مصر بان الهيئة الصحية التى ظهر بها اليوم الرئيس المصرى السابق محمد حسنى مبارك تستوجب إعادته مرة اخرى الى سجن طرة حيث ظهر الرئيس السابق مبارك وهو يبتسم وشاور بيده الى بعض الحاضرين للجلسة بينما قامت النيابة المصرية بتكليف 3 جهات طبية مصرية مختلفة بتشكيل لجان صحية للكشف على صحة الرئيس السابق مبارك

العريان :"لو كنت مكان الرئيس لصّدقت على مشروع قانون الصكوك وأصدرته"ّ


العريان :"لو كنت مكان الرئيس لصّدقت على مشروع قانون الصكوك وأصدرته"ّ
4/13/2013 10:40 PM


أكد الدكتور عصام العريان ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى، إن الرئيس مرسى هو الذى يملك وحده القرار بشأن قانون الصكوك، من حيث إصداره أو إعادته لمجلس الشورى فى ضوء ملاحظات هيئة كبار العلماء بالأزهر حول مشروع القانون.
وقال العريان، أنه لو كان مكان الرئيس لصدق على مشروع قانون الصكوك وأصدره ولم يعده إلى الشورى لأن ملاحظات هيئة كبار العلماء غير جوهرية.
وأوضح العريان مع احترامنا وتقديرنا لهيئة كبار العلماء، فإن قرارها استشارى وليس إلزاميا لمجلس الشورى مثل المحكمة الدستورية العليا، مؤكدا أن قرار الدستورية هو فقط الملزم لمجلس الشورى.
وكشف العريان أن من بين ملاحظات هيئة كبار العلماء أنهم يرفضون بيع أملاك الدولة، لافتا إلى أن هذه الملاحظة ليست فى محلها لأن القانون نص صراحة على عدم بيع أملاك الدولة.
وتابع العريان، قائلا: يبدو أنهم يتكلمون عن القانون القديم. وأضاف أن الملاحظة خاصة.
أما بالنسبة لملاحظة الهيئة حول الوقف، أكد العريان أن القانون التزم بشرط الوقف والقانون، وتساءل إذا أراد المسئولون إعادة إعمار تلك الأوقاف فلماذا نمنع الصكوك عنها.
وقال العريان: إذا قرر الرئيس إحالة قانون الصكوك لمجلس الشورى فإن المجلس سيناقش ملاحظات هيئة كبار العلماء وللمجلس القرار النهائى فى أن يأخذ بها كلية أو بعضها أو لا يأخذ بها.



بالفيديو ..مرتضي منصور لعضو الحريه والعدالة : كنت مستخبي تحت السرير وأنا بتكلم عن مبارك


بالفيديو ..مرتضي منصور لعضو الحريه والعدالة : كنت مستخبي تحت السرير وأنا بتكلم عن مبارك
4/13/2013 10:27 PM

اعلن المستشار مرتضي منصور فى مداخله هاتفيه مع الاعلامى احمد موسى على قناة التحرير عن تقديم بلاغ ضد رئيس الجمهوريه الدكتور محمد مرسى يتهمه بنفس تهم المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك .
وانتقد منصور الاستاذ محمود ابو العنين عضو اللجنه القانونيه بحزب الحريه والعداله قائلا : "كنت مستخبي تحت أى سرير أنت وجماعتك وأنا بتكلم عن مبارك".
حيث هاجم أبو العنين منصور أثناء حواره قائلا :" ما كنت تستطيع ان تذكر مبارك بكلمة مثلما تنتقد الرئيس مرسي الآن. 


طائرة امريكية خاصة تصل من تل أبيب لمطار القاهرة وعلي متنها راكب واحد ... شاهد التفاصيل

طائرة امريكية خاصة تصل من تل أبيب لمطار القاهرة وعلي متنها راكب واحد


 


استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم السبت، طائرة أمريكية خاصة قادمة من تل أبيب، وعلى متنها راكب واحد.

وصلت الطائرة الى صالة 4 المخصصة للطائرات الخاصة ولا يوجد أى معلومات خاصة بالطائرة، وغير معلوم سبب زيارة الراكب فيها وأى جهة تستقبله.

فريد الديب و تصريحات تقال لاول مره منه عن مبارك

فريد الديب و تصريحات تقال لاول مره منه عن مبارك




قال فريد الديب، محامي الرئيس السابق حسني مبارك، إنه لم يسمع من مبارك أي كلمة عداء للرئيس محمد مرسي، وأن موكله قليل الكلام عن الأحداث الراهنة التي تمر بها مصر، مضيفًا: «نقلت عن مبارك أنه يرفض الأعمال الإجرامية ولكنه لم ينتقد المعارضة». ونفى «الديب»، في حواره ببرنامج «90 دقيقة»، على قناة «المحور»، مساء السبت، تفاوضه مع المجلس العسكري السابق أو جماعة الإخوان المسلمين للعفو عن مبارك، مضيفًا: «الرئيس السابق مبارك يرفض العفو عنه، لارتكابه جريمة لأنه لم يفعل أي جريمة ليطلب هذا العفو».
وأكد «الديب» أن مبارك «نادم» لأنه لم يترك السلطة قبل ثورة 25 يناير، وخاصة منذ عام 2004، وإصابته بحالة إغماء في مجلس الشعب، وأنه لم يكن ينوي تورثث السلطة إطلاقًا لنجله جمال، موضحًا أن حكام الدول العربية خاصة الإمارات والكويت والسعودية لم يطلبوا العفو عن مبارك. وتابع: «الرئيس مبارك والسيدة حرمه لا يمتلكان كشك خارج مصر، وليس لديهم دولار واحد في أي بلد بالعالم ولم يحولوا دولار واحد خارج مصر»، نافيًا تسجيل سوزان مبارك لمذاكرتها، مؤكدًا أنه تحمس للدفاع عن الرئيس السابق بعد تأكده أنه حمى مصر من كارثة.

شاهد تعليق يوسف الحسينى على حالة مبارك المعنوية التى ظهر بها اليوم على تويتر الان

شاهد تعليق يوسف الحسينى على حالة مبارك المعنوية التى ظهر بها اليوم على تويتر الان
 


ارتفعت حالة مبارك المعنوية لأن الإخوان فشلة ولا يعنيه حال البلاد! كلاهما أسوأ من الآخر،كلاهما افقر البلاد و أذل العباد

إحالة قياديين بـ«الإخوان» في البحيرة للجنايات شاهد التهمة الموجهة اليهم

إحالة قياديين بـ«الإخوان» في البحيرة للجنايات بتهمة تعذيب مواطنين بمقر الجماعة
 

 
إحالة قياديين بـ«الإخوان» في البحيرة للجنايات بتهمة تعذيب مواطنين بمقر الجماعة

قرر المستشار أسامة يونس، المحامي العام لنيابات وسط دمنهور، السبت، إحالة كل من «مصطفي . خ» و«محمد. ع»، القياديين بالمكتب الإداري لإخوان البحيرة، إلى محكمة الجنايات، بتهمة خطف وتعذيب عدد من المواطنين داخل مقر جماعة الإخوان المسلمين بمدينة دمنهور، أثناء المظاهرات التي شهدتها المدينة، في نوفمبر الماضي، ضد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، وهي الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل إسلام مسعود.
كان كل من مصطفى صقر ومحمود شاهين ومحمد منصور، المجني عليهم في القضية، دخلوا في اعتصام مفتوح منذ، مساء الأربعاء، أمام مكتب المستشار أسامة يونس، المحامي العام لنيابات وسط دمنهور، للمطالبة بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات، بعد انتهاء النيابة الجزئية من عملها.
كان المحامي العام قرر إرجاع القضية مرة أخرى إلى النيابة الجزئية لسماع أقوال أحد الشهود من جماعة الإخوان المسلمين، قبل إحالتها إلى محكمة الجنايات.
وترجع وقائع القضية إلى شهر نوفمبر الماضي، عندما اتهم 4 من الشباب عددًا من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين باختطافهم وتعذيبهم داخل مقر الجماعة بميدان الساعة بدمنهور، خلال الأسبوع الذي شهد اشتباكات بين أفراد الجماعة ومعارضي الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، وهي الاشتباكات التي أسفرت في نهايتها عن مصرع إسلام فتحي مسعود.
هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.

خمس أطعمة سحرية للحصول على بطن مشدودة

خمس أطعمة سحرية للحصول على بطن مشدودة




راقب نظامك الغذائي، ولكن لا تجعله مكررا، فالأنظمة الغذائية المملة يصعب الإلتزام بها. فلا يوجد مجموعة واحدة من الأطعمة يجب أن تختار منها دائما لتجعل عضلات معدتك بارزة.
1. الكاكا:
إذا كنت من محبي التفاح، جرب الكاكا.
فهذه الفاكهة الآسيوية تعد مصدرا أفضل لفيتامين ج من معظم أنواح التفاح التي تتناولها.
كيفية تناوله؟ النوع الأكثر شيوعا من الكاكا لونه برتقالي، ويجب أن يكون طريا جدا عند استوائه. لأكلها، اقطعها لنصفين، واستخدم الملعقة لإخراج لبها. يقدم باردا كتحلية لذيذة جدا.
2.البوك تشوي:
إذا كنت تحب أكل البروكولي، جرب البوك تشوي (الملفوف الصيني).
فهو مثل البروكولي، أوراقه الخضراء لها قرمشة، وتحتوي على نصف ما تحتويه أوراق القرنبيط من السعرات الحرارية والكربوهيدرات.
كيفية تحضيره؟
افصل الأوراق، واغسلها وجفف أوراق رأس واحد من البوك تشوي الضغير جدا. سخن ملعقة واحدة من زيت الزيتون على نار متوسطة، ثم اقلي الأوراق مع شرائح الثوم الرقيقة والقرنفل لمدة 5 دقائق إلى أن تصبح طرية.
3.لحم الماعز:
إذا كنت تحب شرائح اللحم (ستيك)، جرب لحم الماعز
تحتوي شرائح لحم الماعز على نصف ما تحتويه شرائح لحم الخاصرة البقرية (من نفس الوزن) من السعرات الحرارية، وكمية أكبر قليلا من البروتينات
كيفية تحضيره؟
جربه مشويا على شكل الكباب، وفي النهاية ضع عليه بعض عصير الليمون، وبعض إكليل الجبل (الروزماري) المفروم. أو اشوه ببطء مع عظمه كوجبة لذيذة في فصل الشتاء.
4.القمح:
إذا كنت تحب الشوفان، جرب القمح أو مجروش القمح.
يحتوي القمح على مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض أكثر من الشوفان والشعير وبراعم القمح وفقا لدراسة تركية.
ومن طرق تناوله أو الحصول عليه: جرب تناول خليط البانكيك الجاهز المصنوع من القمح أو حبوب الطعام المصنوعة من القمح.
5. جبنة الإيدام:
إذا كنت من محبي جبنة الموينستير، جرب جبنة الإيدام الهولندية.
هذه الجبنة الهولندية قوامها شبه صلب، وفيها بروتين أكثر وسعرات حرارية أقل ونكهة أغنى.
كيفية تناولها؟ قطعها على شكل مكعبات وتناولها مع الخضار الطازجة. وأفضل من ذلك، جربها في شريطة الجبن المشوي مع شرائح الخس والخردل. 

هام عن مرسى

مرسي يزور روسيا الجمعة المقبل
 


ذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس محمد مرسي سيقوم بزيارة عمل إلى جمهورية روسيا الاتحادية يوم الجمعة المقبل تلبية لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


ومن المنتظر أن يجري الرئيسان مرسي وبوتين خلال الزيارة التي تستغرق يومين مباحثات حول سبل تطوير وتدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بتنشيط التبادل التجاري وجذب الاستثمارات الروسية إلى مصر في قطاعات الطاقة بشعبيتها التقليدية والمتجددة، فضلا عن مجالات النقل والصناعات الهندسية وتعزيز التعاون في مجال الدفاع.


و تتناول المباحثات بين الجانبين الملف السوري وجهود الرئيس مرسي في دفع المبادرة المصرية لتسوية الأزمة السورية، ويناقش الرئيسان أيضا التسوية السلمية في للشرق الأوسط والجهود المبذولة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية.

هام من مطار القاهرة

عطل فنى يؤخر إقلاع طائرة وزير الخارجية بمطار القاهرة لمدة ساعتين



 
طائرة مصر للطيران


تسبب عطل فنى فى طائرة مصر للطيران رحلة ٦٧١ المتجهة الي جدة اليوم السبت فى عودتها من على ممر الاقلاع وكان على متنها 88 راكباً من بينهم محمد كامل عمرو وزير الخارجية .

فوجئ قائد الطائرة اثناء الاستعداد للإقلاع بعطل فنى يستحيل معه القيام بالرحلة ، على الفور تم اخطار برج المراقبة وطلب قائد الطائرة العودة الى موقع الانتظار على الممر ، وتوجه فريق فنى تابع لشركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية واجرى اصلاح الطائرة واستأنفت رحلاتها بعد تأخر ساعتين.

ايقاف برنامج باسم يوسف 3 اسابيع كاملة - تعرف على الاسباب

ايقاف برنامج باسم يوسف 3 اسابيع كاملة - تعرف على الاسباب


 


قرر الاعلامى الساخر باسم يوسف ايقاف برنامجه " البرنامج" 3 اسابيع بعد الحلقة القادمة وذلك للراحة حيث اكد باسم فى حسابه على تويتر انه اقدم على تلك الخطوة بعد شعوره هو وفريق عمل البرنامج بالاجهاد الشديد حيث يعمل بشكل متواصل منذ اغسطس الماضى وحان وقت الحصول على الراحة واشار باسم يوسف الى ان الاجازة ستكون لاسبوعين او تلاتة فقط وقال انه سيعلن عن التفاصيل فى الحلقة القادمة من البرنامج ، يذكر ان باسم يوسف قد بدأ مشواره مع الشهرة بعد ثورة يناير من خلال اليوتيوب وبعدها بفترة قصيرة انتقل من الانترنت ليظهر على شاشات اون تى فى والتى كان يملكها وقتها رجل الاعمال المصرى نجيب ساويرس ليقدم موسما كاملا من البرنامج لينتقل بعد ذلك الى قناة cbc ويلاقى الشهرة الاوسع على الاطلاق واعلى نسب المشاهدة ، عموما نتمنى لباسم يوسف اجازة سعيدة باذن الله ويعود بعدها للتالق من جديد فى برنامج البرنامج 

البلتاجي»: أجراس الخطر دقت..

«البلتاجي»: أجراس الخطر دقت.. ولا يجب الانتظار حتى تتحقق كارثة براءة مبارك
 

 
«البلتاجي»: أجراس الخطر دقت.. ولا يجب الانتظار حتى تتحقق كارثة براءة مبارك


وصف محمّد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة، نقل الرئيس السابق مبارك إلى قاعة المحكمة اليوم بالطائرة في جلسة إعادة محاكمته، واستمرار وجوده في المستشفى، بـ"الجريمة في حق الثورة" والتي تستوجب المحاسبة.
وأضاف، أن الهيئة والصحّة والحركات التي ظهر بها اليوم تستوجب إعادته إلى سجن طرة، وليس إلى المستشفى.
وعلّق البلتاجي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «الفيس بوك» اليوم، على قرار رئيس المحكمة بالتنحّي عن نظر القضيّة، بأنّه من الطبيعي أن يستشعر الحرج لأنّه من حكم ببراءة جميع المتهمين في موقعة الجمل، مستنكرًا الترتيبات الأمنية والإعلاميّة التي تتعامل مع مبارك كرئيس سابق وليس مخلوعًا.
وأضاف، ساخرًا: "في الكواليس كاد البعض أن يؤدي التحية العسكرية للمخلوع ولوزير داخليته ولمساعديه السابقين".
وأشار إلى أنّه لا يجب الانتظار حتّى تتحقق براءة مبارك والعادلي التي وصفها بـ«الكارثة»، متسائلاً عن القاضي الذي سيتم إسناد إليه إغلاق ملف قتل الثوار نهائياً، ومعلقًا: "أجراس الخطر دقت واحدة وراء الأخرى وسيحاسبنا الله والتاريخ ما لم نتحرك للدفاع عن الثورة والثوار ودماء الشهداء".

خلطه مغربيه خطيرررة لتبييض الوجه فى ربع ساعه بس

خلطه مغربيه خطيرررة لتبييض الوجه فى ربع ساعه بس


 

الخلطه من خبيرة تجميل مغربيه من أول مره تظهر النتيجه

المقادير:

ملعقتين كبار عصير ليمون

4 ملاعق كبار طحينه بيضاء

3 ملاعق كبار حليب طازج

ملعقه صغيره عسل نحل

ملعقه كبيره ماء

الطريقه

تخلط هذه المكونات مع بعضها وتترك على الوجه لمدة ربع ساعه ثم يغسل بالماء البارد وستلاحظين الفرق

واذا كان الخليط مائلا للميوعه يضاف اليه المزيد من الطحينه اما اذا كان العكس يضاف اليه المزيد من الحليب الى ان يصبح الخليط بين الحالتين

البشره الحساسه جدا تقلل من اليمون لأنه قد يؤثر على بشرتها


يستحسن ان يكون الخليط بعيدا عن المناطق حول العينين.

بالفيديو شوفوا لماذا ضحــك مبـــارك داخل المحكمة وهو يلوح بأيده للناس

بالفيديو شوفوا لماذا ضحــك مبـــارك داخل المحكمة وهو يلوح بأيده للناس





شاهد ماتم ضبطه داخل مدينة الطلابية بجامعة الأزهر

ضبط أكثر من طن دواجن فاسدة بالمدينة الطلابية بجامعة الأزهر
 
 
ضبط أكثر من طن دواجن فاسدة بالمدينة الطلابية بجامعة الأزهر

 
نجحت حملات التفتيش المكثفة التي شنتها مديرية الطب البيطري بالقاهرة على الأسواق والمحلات والمطاعم ومجازر الدواجن ومصانع اللحوم ومنافذها من ضبط أكثر من طن دواجن فاسدة بالمدينة الطلابية بجامعة الأزهر وأثبتت نتيجة الفحص المعملي عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدامى .
وقالت الدكتورة سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تشكيل لجان من كافة أطباء تفتيش إدارات الطب البيطري بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية للمرور وتفعيل الدور الرقابي للطب البيطري بأسواق ومطاعم القاهرة ، أسفرت عن ضبط 1565 كجم من المضبوطات الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، والتحفظ على 2578 كجم من إجمالي المضبوطات ، كما أسفرت عن ضبط 415.5 كجم غير مطابقة للمواصفات ، وتم تحرير المحاضر بوقائع الضبط وإعدام المضبوطات الغير صالحة بمحرقة المجزر الآلي بالبساتين.
وأضافت الخولي أن الحملات أسفرت عن ضبط 1230 كجم دواجن كاملة في حالة تسييح بالمدينة الطلابية بجامعة الأزهر وأثبتت نتيجة الفحص المعملي بعدم صلاحية المضبوطات للاستهلاك الآدمي، وتحرر محضر بالواقعة، وتم إعدام المضبوطات بمحرقة المجزر الآلي بالبساتين .
كما نجحت حملات التفتيش بمطابخ مستشفي القصر العيني القديم بحي مصر القديمة في ضبط 1378 كجم دواجن كاملة مجمده بمخازن المستشفى والتحفظ عليها لعدم مطابقتها للمواصفات ، وتم تحرير محضر بقسم مصر القديمة.
واستكمالاَ لحملات الرقابة والتفتيش على أحياء ومناطق القاهرة تم التحفظ على 1200كجم دجاج مذبوح ، و323 دواجن ومصنعاتها بمجزر دواجن غير مرخص بالسيدة زينب ، كما تم ضبط كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والكبد والعكاوي غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمجموعة من المطاعم الشهيرة بنطاق حى مدينة نصر وبولاق والسلام أول ، ومصادرة اللحوم المستوردة بمنافذ بيع لحوم بالسلام اسبيكو وميدان فاطمة الزهراء.
وتم مصادرة المضبوطات وإعدامها وتحرير محضر بالواقعة فى قسم السلام أول ، وتمكنت حملات الرقابة والتفتيش من ضبط كشك غير مرخص بمدخل مدينة السلام يبيع لحوم نعاج كبيرة في السن من مذبوحات خارج المجازر بحالة صالحة للإستهلاك الآدمي ، وتم التحفظ على المضبوطات وإغلاق الكشك وتحرير محضر بقسم السلام أول .

الشرطة على " فيس بوك "

الشرطة على " فيس بوك " : من قام بأداء التحية للعادلي هو إبن اسماعيل الشاعر
 


أشارت صفحة الشرطة المصرية عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" أن انتشار فيديو لضابط يؤدي التحية العسكرية لحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، لا يُقصد منه سوى الإثارة والتحريض ضد الشرطة.
وأضاف المسئول عن الصفحة، أن من قام بتأدية التحية هو "محمد" نجل اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، نقيب شرطة سابق، وقد تقدم باستقالته منذ عامين.

 

فيديو.. قناة الحافظ تطلق فيديو عن «أباليس الإعلام»

فيديو.. قناة الحافظ تطلق فيديو عن «أباليس الإعلام»: عمرو أديب «أبا جهل» ولميس الحديدي «حمالة الحطب»!!
 

 
فيديو.. قناة الحافظ تطلق فيديو عن «أباليس الإعلام»: عمرو أديب «أبا جهل» ولميس الحديدي «حمالة الحطب»!!

 
فيديو.. قناة الحافظ تطلق فيديو عن «أباليس الإعلام»: عمرو أديب «أبا جهل» ولميس الحديدي «حمالة الحطب»!!




مفاجأة جديدة فى قضية قتل المتظاهرين

مفاجأة جديدة فى قضية قتل المتظاهرين




فجّر المستشار محمود الحفناوي المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، والمكلف بشغل منصب المتحدث الرسمي للنيابة العامة بصورة مؤقتة، لسفر المستشار مصطفى دويدار خارج البلاد، مفاجأة من العيار الثقيل إذ أعلن عن أن نيابة حماية الثورة، برئاسة المستشار عمرو فوزي، المحامي العام الأول، سلمت محكمة الجنايات التي تنحت عن نظر إعادة محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، منذ أيام قائمة بأدلة الثبوت الجديدة وأقوال الشهود الخاصة بوقائع قتل المتظاهرين إبان الثورة.
وأوضح المستشار محمود الحفناوي، أن الملف الذي تضمن الأدلة الجديدة وأدلة الثبوت، وتحقيقات نيابة حماية الثورة في تقرير لجنة تقصي الحقائق عن وقائع قتل المتظاهرين، المشكل من قبل الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، تضمن بين طياته 700 ورقة.
وشملت أوراق الملف البالغة 700 أدلة مادية جديدة، كشفتها النيابة العامة وتقرير لجنة تقصي الحقائق، وتأكيد واستكمال للأدلة القديمة التي نظرتها جنايات القاهرة في المحاكمة الأولي، وربط أوصال أدلة القتل القديمة باستكمالها من خلال تحقيق أدلة مادية جديدة وشهود جدد.
وأكد "الحفناوي"، أن الاتهامات الموجهة للرئيس السابق محمد حسني مبارك، ووزير داخليته اللواء حبيب العادلي، ومساعديه الستة وهم كل من: اللواء أحمد رمزى، رئيس قطاع الأمن المركزى الأسبق، واللواء عدلى فايد، مدير مصلحة الأمن العام، واللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، واللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي، مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر الفرماوي، مدير أمن 6 أكتوبر الأسبق، وجميعهم متهمين فى وقائع قتل المتظاهرين، أصبحت مدعمة بأدلة دامغة وواضحة على كافة الاتهامات المنسوبة إليهم.
كان المستشار مصطفى حسن عبد الله، رئيس محكمة جنايات القاهرة، قد أعلن التنحي عن نظر قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، لاستشعاره الحرج، باعتباره رئيس الدائرة التي أصدرت حكمًا سابقًا ببراءة جميع المتهمين في وقائع قتل المتظاهرين يومي 2 و3 فبراير 2011، المعروفة إعلاميًا بـ"موقعة الجمل".
ويذكر، أن محكمة النقض قد قضت بقبول الطعن المقدم من النيابة العامة على حكم جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد فهمى رفعت، الذى قضى بالسجن المؤبد لكل من الرئيس المخلوع ووزير داخليته، وبراءة مساعديه الستة، وهم كل من اللواء أحمد رمزى، رئيس قطاع الأمن المركزى الأسبق، واللواء عدلى فايد، مدير مصلحة الأمن العام، واللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، واللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسى، مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر الفرماوى، مدير أمن 6أكتوبر الأسبق، وجميعهم متهمين فى وقائع قتل المتظاهرين.
كما قضت، ببراءة الرئيس المخلوع ونجليه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، من قضية تحقق منافع شخصية وتربح من صفقة تصدير الغاز للصهاينة، وقررت محكمة النقض إعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات جديدة وإعادة القضية لمحكمة استئناف القاهرة، التى حددت دائرة المستشار مصطفى حسن عبد الله لإعادة محاكمتهم جميعًا إلا أن الهيئة القضائية أعلنت تنحيها لاستشعارها الحر.

وفور فتح مهرجان البراءة لجميع المتهمين بقتل المتظاهرين، أصدر الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، إعلاناً دستورياً بتاريخ 21 نوفمبر الماضي، تضمنت مواده إنشاء نيابة حماية الثورة التي وكلفها النائب العام بالتحقيق في تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس أيضاً، وجمع الأدلة الجديدة الخاصة بإدانة النظام السابق في كل الجرائم.

بالصور.. فستان مريام فارس المثير للجدل

بالصور.. فستان مريام فارس المثير للجدل


بالصور.. فستان مريام فارس المثير للجدل لجمهورها


قامت الفنانة اللبنانية ميريام فارس بنشر صورًا لها بفستان ذو فتحة مثيرة جنسيًا قبل إحيائها لحفلتى زفاف فى قطر، على حسابها الرسمى بموقع "انستجرام"، مما أثار جدلاً واسعًا بين جمهورها.

ظهرت ميريام فارس، فى الصورة التى نشرتها، فى فستان أحمر ذو فتحة مثيرة تبادلها محبوها بشكل واسع، الأمر الذى جعل ميريام الأكثر جماهيرية وانتشارا على "انستجرام"

الجدير بالذكر أن الفنانة اللبنانية تضع اللمسات النهائية لألبومها الجديد، المقرر أن تطلقه قريبًا، وفي نفس الوقت قامت بإحياء مجموعة واسعة من حفلات الزفاف على مستوى الوطن العربى.


غضب صوفي بعد منع المسيرة من دخول الكاتدرائية

غضب صوفي بعد منع المسيرة من دخول الكاتدرائية


الكاتدرائية


رفض أمن الكاتدرائية المرقصية بالعباسية دخول الوفد المرافق للشيخ علاء أبو العزايم، شيخ الطريقه العزمية، وسمح فقط بدخول إدخال المستشار أمير رمزي مندوبا عن الكاتدرائية والشيخ أبو العزايم سيرا على الأقدام وتم إغلاق البوابة مرة أخرى.
وتسبب ذلك في غضب المسيرة المرافقة للشيخ أبو العزايم وعدد من شباب الكنيسة الذين قد حضروا لخوض دوره تدريبية داخل الكاتدرائية، ولا يزال الجميع يقف أمام بوابة 4 بالكاتدرائية اعتراضا على طريقة الاستقبال.

عاجل.. بدء تحرك مسيرة الصوفية في اتجاه الكاتدرائية

عاجل.. بدء تحرك مسيرة الصوفية في اتجاه الكاتدرائية


صورة أرشيفية



بدأت مسيرة الصوفيين من أمام مسجد النور بالعباسية، في التحرك منذ قليل في اتجاه الكاتدرائية المرقسية بالعباسية،
وذلك للقاء مسئولي الكنيسة للتأكيد على رفض جميع الطرق الصوفية لأحداث العنف التي وقعت أمام الكاتدرائية منذ عدة أيام، والتأكيد على أن الشعب المصري يد واحدة فى مواجهة مثيري الفتنة وبث الفرقة بين أبناء الوطن.

"العريان" : من المحتمل أن تتولى المعارضة قيادة البلد

"العريان" : من المحتمل أن تتولى المعارضة قيادة البلد
 

قال الدكتور عصام العريان، رئيس الكتلة البرلمانية لحز بالحرية والعدالة بمجلس الشورى، إن "مصر الآن دولة ديمقراطية، وانتهى عصر الدولة الديكتاتورية"، مضيفا: "أن الدولة الديمقراطية تؤمن بتداول السلطة، ولذلك مصر معرضة لتداول السلطة، وتولى المعارضة الحكومة".
وتابع: "إنه من حق أى مؤسسة سواء كانت دولية أو عربية طلب مقابلة رموز المعارضة، لأنه من المحتمل أن تتولى المعارضة قيادة البلد".

جاء ذلك تعليقا منه على قرار وفد رموز صندوق النقد الدولى بلقاء رموز المعارضة.

جريمة بشعة بالعدوة.. شاهد ماذا فعل مزارع فى ابنته

جريمة بشعة بالعدوة.. مزارع يتجرد من مشاعره ويحبس ابنته حتى الموت لخلافها مع زوجها

 

 

شهدت قرية برمشا التابعة لمركز العدوة ، جريمة بشعة حيث تجرد اب من مشاعر الابوة ، وقام بحبس ابنته وتوثيقها ومنع الطعام والشراب عنها لرفضها الذهاب الى زوجها لوجودخلافات بينهما ، تم نقل الجثة للمستشفى ، وتحرر محضر بالواقعة ، وباشرت النيابة التحقيق . 

تلقى اللواء احمد سليمان مدير امن المنيا ، إخطاراً من مأمور مركز شرطة العدوة ، بالعثورعلى جثة إلهام . د . م . ش 18 سنة داخل منزل والدها ، بقرية برمشا التابعة لدائرة المركز .

كشفت التحريات الاولية لضباط البحث الجنائى وجود شبهة جنائية وراء الحادث ، وأن والد الفتاة أرغمها ، على الزواج من ابن عمها خلال شهر يوليو الماضى، وبعد شهرين من الزواج حرر الأب محضر شرطة يفيد غياب ابنته، ثم عادت الابنة إلى أسرتها ، ولكنها رفضت الاستمرار مع زوجها، فقرر والدها معاقبتها، وقيدها بالسلاسل الحديدية، وحبسها داخل إحدى غرف المنزل ، ومنع عنها الطعام والشراب حتى لفظت أنفاسها الأخيرة. 

واعترف الأب بارتكابه الحادث، وتحرر محضر بالواقعة ، وباشرت النيابة التحقيق فى الواقعة

"الزند" يستعين بـ"الإنقاذ"

"الزند" يستعين بـ"الإنقاذ" لدعمه فى مواجهة تيار الاستقلال





تظاهرات للإنقاذ وحركات ثورية لمساندته أمام دار القضاء.. تحركات موسعة للضغط على القضاء الأعلى لعدم رفع الحصانة عنه
كثف المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، من تحركاته تجاه التيار المدنى لإيجاد مساندين له قبل رحلته القضائية بالتحقيق معه فى بعض قضايا الفساد التى رفعت ضده خلال الفترة الماضية، ومحاولة البحث عن مساندين له خلال نظر مجلس القضاء الأعلى فى طلب رفع الحصانة عنه. يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه عدد من أنصار التيار المدنى، قيامهم بالتظاهر لدعم الزند أمام دار القضاء العالى خلال الأيام القليلة المقبلة وطيلة هذا الشهر .
وقال المستشار خالد الطرابيشى، أحد قضاة الاستقلال إن المستشار أحمد الزند يجد مساندة كبيرة لدى المستشارة تهانى الجبالى، وأيضًا الصحفى مصطفى بكرى وبعض المساندين لهم مؤكدًا أن الضغوط الشعبية قد تؤثر كثير على رفع الحصانة عن الزند من قبل مجلس القضاء الأعلى .
وقال المستشار علاء قنديل أمين صندوق مساعد نادى القضاة "إن دعوات مساندة المستشار الزند مهمة للغاية وتؤكد حرص الشعب المصرى على مساندة القضاة الشرفاء وندعم تلك الدعوات وسنساندها بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة من خلال المشاركة برجال القضاء والنيابة فى تلك الفعاليات" .
وقال قنديل، إن ما يشغل نادى القضاة حاليًا هو قضية النائب العام، كاشفًا عن وجود تصعيدات غير متوقعة تصدم النائب العام الحالى فى حالة حصول عبد المجيد محمود على ملخص الحكم، مؤكدًا أنهم يتبعون الطرق القانونية ولكن هذا الأمر لن يستمر طويلا فى ظل تأكد عودة عبد المجيد محمود وأيضا تجاهل مؤسسة الرئاسة .
فيما أعلن حمدى الفخرانى الناشط السياسى، اتجاه القوى السياسية لتنظيم مسيرة حاشدة إلى نادى القضاة يوم 26 إبريل لمساندة المستشار أحمد الزند، وقال إن جماعة الإخوان تستعد إلى حشد أنصارها لرفع الحصانة عن الزند لتصفية الحسابات مع المعارضة .
وقال أحمد شاكر منسق حركة مصرنا وعضو جبهة الإنقاذ إن الجبهة "لم تناقش بعد فكرة التظاهر لمساندة المستشار الزند ولكن فى حالة النزول والتظاهر من أجل دفع الظلم عنه فلا مانع من ذلك خاصة أن الزند له مواقف كثيرة مشرفة تجاه القضاء والحفاظ على استقلال تلك الهيئة.
فيما رفض مصطفى ياسين نائب رئيس محكمة النقض، ذلك وقال إن تلك التظاهرات التى يحشد لها الزند يسعى من خلالها إلى التغيب عن التحقيق معه وكشف بعض المشاكل التى أثيرت حوله خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن تلك الفعاليات بلا قيمة وتربك التحقيق ونظر الدعوى الخاصة برفع الحصانة عن الزند من قبل مجلس القضاء الأعلى .
وقال ياسين، إن الزند عليه أن يتبرأ من تلك الدعوات لأنها تزيد الأزمة ولا تقلل منها من قريب أو بعيد كما أن الزند عليه أن يدافع عن ذاته ويبرئ نفسه من فكرة اتهامه فى بعض القضايا بعيدًا عن التظاهر وما إلى ذلك.

بالفيديو \\ بخصوص مؤدى التحية العسكرية لـ "العادلى" ... "الداخلية" تكشف

الداخلية: مؤدي التحية العسكرية لـ"العادلي" نجل أحد مساعدي "الوزير السابق" وليس ضابط شرطة 
 
 
 

أكدت وزارة الداخلية من خلال التحقيقات التي أجرتها حول فيديو التحية العسكرية التي آداها أحد الضباط لحبيب العادلي اليوم بأكاديمية الشرطة أثناء أولي جلسات إعادة محاكمة القرن أن من قام بأداء التحية ليس ضابطا بالوزارة.

وأشارت الوزارة إلي أن صاحب التحية هو نجل أحد المتهمين من مساعدي العادلي وأنه رافق والده لسوء حالته الصحية مؤكدة أن تحيته كانت لحبيب العادلي ولمساعديه وهم زملاء والده في القضية وأن دخوله لمكان المحاكمة كان بسبب حالة والده الصحية.


شاهد الوضع بمحيط "وزارة الداخلية"

هدوء بمحيط الداخلية .. وقوات الأمن تغلق مداخل ومخارج الوزارة 
 
 
عبد الخالق صلاح
حالة من الهدوء تسود محيط وزارة الداخلية مع تواجد امنى مكثف امام الوزارة حيث دفعت الوزارة بسبع سيارات امن مركزى ومدرعتين بينما اغلقت المداخل والمخارج المؤدية الى وزارة الداخلية .

بالفيديو.. سما المصرى: عيب يا مرسى يا أبو صباع






جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم