يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 13 أبريل 2013

العريان :"لو كنت مكان الرئيس لصّدقت على مشروع قانون الصكوك وأصدرته"ّ


العريان :"لو كنت مكان الرئيس لصّدقت على مشروع قانون الصكوك وأصدرته"ّ
4/13/2013 10:40 PM


أكد الدكتور عصام العريان ممثل الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى، إن الرئيس مرسى هو الذى يملك وحده القرار بشأن قانون الصكوك، من حيث إصداره أو إعادته لمجلس الشورى فى ضوء ملاحظات هيئة كبار العلماء بالأزهر حول مشروع القانون.
وقال العريان، أنه لو كان مكان الرئيس لصدق على مشروع قانون الصكوك وأصدره ولم يعده إلى الشورى لأن ملاحظات هيئة كبار العلماء غير جوهرية.
وأوضح العريان مع احترامنا وتقديرنا لهيئة كبار العلماء، فإن قرارها استشارى وليس إلزاميا لمجلس الشورى مثل المحكمة الدستورية العليا، مؤكدا أن قرار الدستورية هو فقط الملزم لمجلس الشورى.
وكشف العريان أن من بين ملاحظات هيئة كبار العلماء أنهم يرفضون بيع أملاك الدولة، لافتا إلى أن هذه الملاحظة ليست فى محلها لأن القانون نص صراحة على عدم بيع أملاك الدولة.
وتابع العريان، قائلا: يبدو أنهم يتكلمون عن القانون القديم. وأضاف أن الملاحظة خاصة.
أما بالنسبة لملاحظة الهيئة حول الوقف، أكد العريان أن القانون التزم بشرط الوقف والقانون، وتساءل إذا أراد المسئولون إعادة إعمار تلك الأوقاف فلماذا نمنع الصكوك عنها.
وقال العريان: إذا قرر الرئيس إحالة قانون الصكوك لمجلس الشورى فإن المجلس سيناقش ملاحظات هيئة كبار العلماء وللمجلس القرار النهائى فى أن يأخذ بها كلية أو بعضها أو لا يأخذ بها.



ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم