يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 13 أبريل 2013

شاهد ماتم ضبطه داخل مدينة الطلابية بجامعة الأزهر

ضبط أكثر من طن دواجن فاسدة بالمدينة الطلابية بجامعة الأزهر
 
 
ضبط أكثر من طن دواجن فاسدة بالمدينة الطلابية بجامعة الأزهر

 
نجحت حملات التفتيش المكثفة التي شنتها مديرية الطب البيطري بالقاهرة على الأسواق والمحلات والمطاعم ومجازر الدواجن ومصانع اللحوم ومنافذها من ضبط أكثر من طن دواجن فاسدة بالمدينة الطلابية بجامعة الأزهر وأثبتت نتيجة الفحص المعملي عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدامى .
وقالت الدكتورة سعاد الخولي مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تشكيل لجان من كافة أطباء تفتيش إدارات الطب البيطري بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية للمرور وتفعيل الدور الرقابي للطب البيطري بأسواق ومطاعم القاهرة ، أسفرت عن ضبط 1565 كجم من المضبوطات الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ، والتحفظ على 2578 كجم من إجمالي المضبوطات ، كما أسفرت عن ضبط 415.5 كجم غير مطابقة للمواصفات ، وتم تحرير المحاضر بوقائع الضبط وإعدام المضبوطات الغير صالحة بمحرقة المجزر الآلي بالبساتين.
وأضافت الخولي أن الحملات أسفرت عن ضبط 1230 كجم دواجن كاملة في حالة تسييح بالمدينة الطلابية بجامعة الأزهر وأثبتت نتيجة الفحص المعملي بعدم صلاحية المضبوطات للاستهلاك الآدمي، وتحرر محضر بالواقعة، وتم إعدام المضبوطات بمحرقة المجزر الآلي بالبساتين .
كما نجحت حملات التفتيش بمطابخ مستشفي القصر العيني القديم بحي مصر القديمة في ضبط 1378 كجم دواجن كاملة مجمده بمخازن المستشفى والتحفظ عليها لعدم مطابقتها للمواصفات ، وتم تحرير محضر بقسم مصر القديمة.
واستكمالاَ لحملات الرقابة والتفتيش على أحياء ومناطق القاهرة تم التحفظ على 1200كجم دجاج مذبوح ، و323 دواجن ومصنعاتها بمجزر دواجن غير مرخص بالسيدة زينب ، كما تم ضبط كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والكبد والعكاوي غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمجموعة من المطاعم الشهيرة بنطاق حى مدينة نصر وبولاق والسلام أول ، ومصادرة اللحوم المستوردة بمنافذ بيع لحوم بالسلام اسبيكو وميدان فاطمة الزهراء.
وتم مصادرة المضبوطات وإعدامها وتحرير محضر بالواقعة فى قسم السلام أول ، وتمكنت حملات الرقابة والتفتيش من ضبط كشك غير مرخص بمدخل مدينة السلام يبيع لحوم نعاج كبيرة في السن من مذبوحات خارج المجازر بحالة صالحة للإستهلاك الآدمي ، وتم التحفظ على المضبوطات وإغلاق الكشك وتحرير محضر بقسم السلام أول .

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم