يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 13 أبريل 2013

"الزند" يستعين بـ"الإنقاذ"

"الزند" يستعين بـ"الإنقاذ" لدعمه فى مواجهة تيار الاستقلال





تظاهرات للإنقاذ وحركات ثورية لمساندته أمام دار القضاء.. تحركات موسعة للضغط على القضاء الأعلى لعدم رفع الحصانة عنه
كثف المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، من تحركاته تجاه التيار المدنى لإيجاد مساندين له قبل رحلته القضائية بالتحقيق معه فى بعض قضايا الفساد التى رفعت ضده خلال الفترة الماضية، ومحاولة البحث عن مساندين له خلال نظر مجلس القضاء الأعلى فى طلب رفع الحصانة عنه. يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن فيه عدد من أنصار التيار المدنى، قيامهم بالتظاهر لدعم الزند أمام دار القضاء العالى خلال الأيام القليلة المقبلة وطيلة هذا الشهر .
وقال المستشار خالد الطرابيشى، أحد قضاة الاستقلال إن المستشار أحمد الزند يجد مساندة كبيرة لدى المستشارة تهانى الجبالى، وأيضًا الصحفى مصطفى بكرى وبعض المساندين لهم مؤكدًا أن الضغوط الشعبية قد تؤثر كثير على رفع الحصانة عن الزند من قبل مجلس القضاء الأعلى .
وقال المستشار علاء قنديل أمين صندوق مساعد نادى القضاة "إن دعوات مساندة المستشار الزند مهمة للغاية وتؤكد حرص الشعب المصرى على مساندة القضاة الشرفاء وندعم تلك الدعوات وسنساندها بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة من خلال المشاركة برجال القضاء والنيابة فى تلك الفعاليات" .
وقال قنديل، إن ما يشغل نادى القضاة حاليًا هو قضية النائب العام، كاشفًا عن وجود تصعيدات غير متوقعة تصدم النائب العام الحالى فى حالة حصول عبد المجيد محمود على ملخص الحكم، مؤكدًا أنهم يتبعون الطرق القانونية ولكن هذا الأمر لن يستمر طويلا فى ظل تأكد عودة عبد المجيد محمود وأيضا تجاهل مؤسسة الرئاسة .
فيما أعلن حمدى الفخرانى الناشط السياسى، اتجاه القوى السياسية لتنظيم مسيرة حاشدة إلى نادى القضاة يوم 26 إبريل لمساندة المستشار أحمد الزند، وقال إن جماعة الإخوان تستعد إلى حشد أنصارها لرفع الحصانة عن الزند لتصفية الحسابات مع المعارضة .
وقال أحمد شاكر منسق حركة مصرنا وعضو جبهة الإنقاذ إن الجبهة "لم تناقش بعد فكرة التظاهر لمساندة المستشار الزند ولكن فى حالة النزول والتظاهر من أجل دفع الظلم عنه فلا مانع من ذلك خاصة أن الزند له مواقف كثيرة مشرفة تجاه القضاء والحفاظ على استقلال تلك الهيئة.
فيما رفض مصطفى ياسين نائب رئيس محكمة النقض، ذلك وقال إن تلك التظاهرات التى يحشد لها الزند يسعى من خلالها إلى التغيب عن التحقيق معه وكشف بعض المشاكل التى أثيرت حوله خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن تلك الفعاليات بلا قيمة وتربك التحقيق ونظر الدعوى الخاصة برفع الحصانة عن الزند من قبل مجلس القضاء الأعلى .
وقال ياسين، إن الزند عليه أن يتبرأ من تلك الدعوات لأنها تزيد الأزمة ولا تقلل منها من قريب أو بعيد كما أن الزند عليه أن يدافع عن ذاته ويبرئ نفسه من فكرة اتهامه فى بعض القضايا بعيدًا عن التظاهر وما إلى ذلك.

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم