يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 6 أبريل 2013

جمد قلبك و شاهد ماذا كتب علاء صادق على تويتر الان عن الإعتداء على المصريين بليبيا !!


جمد قلبك و شاهد ماذا كتب علاء صادق على تويتر الان عن الإعتداء على المصريين بليبيا !!



Alaa Sadek ‏@alaasadek10 د
تجاهل الاعلام القذر وقائع سجن واهانة المصريين فى دول خليجية داعمة لمبارك. ولكنه قام بتضخيم وقائع الاعتداء علي مصريين فى ليبيا للوقيعة بيننا

شاهد ماذا كتب أحمد فؤاد نجم عبر تويتر الآن عن الإخوان .. مسخرة !!


شاهد ماذا كتب أحمد فؤاد نجم عبر تويتر الآن عن الإخوان .. مسخرة !!


أحمد فؤاد نجم ‏@AhmedFouad_Negm23 دقيقة
الاخوان عاملين زي الموبايل الصيني صوتهم عالي بس رخيص !

رمسيس تشتعل الان


رمسيس تشتعل الان
2013-04-07 0023



عمرو موسى عن أحداث الخصوص


عمرو موسى عن أحداث الخصوص: التعصب والعنصرية يتزايدان يومًا بعد يوم

                                         عمرو موسى عن أحداث الخصوص: التعصب والعنصرية يتزايدان يومًا بعد يوم



04/06/2013 - 23:10

قال عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، إن «التعصب والعنصرية يتزايدان يوماً بعد يوم والنتيجة كارثية مثل ما يحدث في الخصوص»، مضيفًا أنه يتابع التطورات في الخصوص، وأن «سقوط الضحايا يؤلم كل مصري وطني أيا كان دينه».

وأضاف «موسى»، في حسابه على «فيس بوك»، مساء السبت، أن «التحرك من الأزهر والكنيسة والأمن لاحتواء الأزمة محمود، ولكن سياسة إطفاء الحرائق لم تعد تجدي مع الفتن».
وتابع رئيس حزب المؤتمر: «يجب محاسبة كل من يزرع الفتن ويمارس كراهية الآخر ولابد وأن يحاسبوا».
وكانت أجهزة الأمن في محافظة القليوبية سيطرت على مشاجرة نشبت، مساء الجمعة، بين مسلمين وأقباط في مدينة الخصوص، أسفرت عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 5 آخرين

مكي: الإسلام ليس هو الحل !!!!


مكي: الإسلام ليس هو الحل.. ومن حق مرشحي البرلمان استخدام "البوذية أو المسيحية هي الحل"



 
المستشار أحمد مكي 

قال المستشار أحمد مكي، وزير العدل، إن الرئيس محمد مرسي صلاحياته على الورق فقط، مشيرًا إلى أن المشكلة تتمثل في أننا أصبحنا نُحكّم السياسة في كل المسائل القضائية، مثل قضية النائب العام، ومجزرة بورسعيد، لافتا إلى أنه لو تركت هذه الأمور ليحكم فيها القضاء باستقلال لكان الوضع قد تغير تمامًا. 

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، أن المذكرة الإيضاحية لقانون السلطة القضائية تؤكد أن حكم بطلان تعيين النائب العام ليس واجب النفاذ، وأن القانون يوضح أن الأحكام تكون على درجتين، والحكم الصادر هو من الدرجة الأولى، أما حكم محكمة النقض المنتظر بشأن منصب النائب العام سيكون النهائي، ويجب تنفيذه. 

وأوضح مكي، أن نمطه في التفكير لا يُرضي جماعة الإخوان المسلمين، لأنه مختلف معهم في أن الشريعة لا يمكن فرضها بالقوة، بالرغم من أن الانتساب للإخوان شرف، ولكنه لم يحظَ به، مؤكدًا أن الإسلام ليس هو الحل، لأن بعض القضايا لا يوجد لها حل في القرآن أو السنة. 

وأكد أن استعمال الشعارات الدينية غير مناسب وليس له فائدة، لكن هذا لا يعني حظره، ومن حق أي مرشح استخدام شعارات المسيحية أو البوذية هي الحل. 

واستنكر مكي، تصريحات المرشد السابق للإخوان عن استبعاد أكثر من 3 آلاف قاضٍ عقب الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأن المرشد السابق أخطأ عندما صرح بذلك، مشيرا إلى أن مشكلة سن المعاش راودته بمجرد أن أصبح وزيرا، ولكنه قرر أنه لن يحدث خفض لسن خروج القضاة على المعاش طالما هو وزير للعدل، لأنه ضد استخدام خفض سن المعاش لأغراض سياسية. 

وأشار مكي إلى أن تصريحات المرشد السابق لن تنفذ حتى لو كانت حقيقية، لأننا نعيش في زمن تنتشر فيه الشائعات بشكل كبير، مثل بيع الأهرامات وقناة السويس، وأنه من حق كل مواطن أن يقول ما يريد.


الوطن

بيان عاجل من حركه 6 ابريل بشأن احداث اليوم


بيان عاجل من حركه 6 ابريل بشأن احداث اليوم
2013-04-06 23:48:14 


 

دعت حركة شباب 6 ابريل الدقهلية اليوم لفاعليات يوم الغضب وسط نجاح باهر و تجاوب من المواطنين وجابت المسيرات شوارع المنصورة، وأثناء تواجد الأعضاء بمحيط ميدان المحافظة توجه أحد الأشخاص - الذين تحوم حولهم الشبهات وعلامات الاستفهام حول تصرفاتهم التي تميل الى البلطجه - وطلب من أعضاء الحركة اخلاء الميدان خلال 5 دقائق وعندما قام أعضاء الحركة بالاعتراض متسائلين بأي حق يطلب هذا الطلب و من أنت، قال «احنا اللي بيقولوا علينا بلطجية»، وفجأة تم الإعتداء على أعضاء الحركة باستخدام أسلحة بيضاء وشوم وعصيان حديديه وطوب - مما يوحي بسابقية التجهيز للاعتداءات - و بدأوا في مطاردة الأعضاء بالشوارع المحيطة بالمحافظة لايفرقون بين أحد و لم تسلم عضوات الحركة من الاعتداءات عليهن حيث قاموا بمحاصرة أحدى العضوات أثناء انسحابها بسيارتها و معها عدد من العضوات واعتدوا عليهن بالسب وكاد أن يصل الأمر للاعتداء بالأيدي لولا استنجادها بالمواطنين في الشارع، وقاموا بمحاصرة بعض الأعضاء الذين احتموا بأحد المباني القريبة من المحافظة مهددين اياهم بالقتل فور خروجهم من المبني، ونجح بعض المواطنين بتهريبهم في غفلة من البلطجية المحاصرين للمبنى. وتم حصر الاعضاء وسحبهم من منطقة المطاردات والإشتباكات بمعرفة المسئولين عن اليوم خوفا على أرواحهم وكان من بين المصابين أشخاص عاديين ليسوا أعضاء بالحركة وصحفيين مشاركين في فاعليات اليوم . وأصيب أغلب أعضاء الحركة بإصابات تتراوح بين كدمات و قطع بأماكن متفرقة من الجسم نتيجة استخدام الأسلحة البيضاء . وقد تم حصر الاصابات :- 1-أحد الأعضاء فقد الوعي نتيجه الاعتداء عليه بشومه و اصابته اصابه بالغه بالرأس و اشتباه باصابته بارتجاج في المخ وخلع بالكتف نقل على اثرها للمستشفى. 2-قطع بالوجه استلزم اجراء خياطة نتيجة استخدام أسلحة بيضاء. 3-كدمات بأنحاء متفرقة من الجسم. بالاضافة الى فقد المتعلقات الشخصية وتكسير وسرقة أعلام الحركة وطبلة «ترومبيطة» الحركة. وتم اعلان انتهاء الفاعليات اليوم دون استكمال باقي الفاعليات حيث كان من المتفق عليه اقامة مسيرة ليلية وعرض داتا شو . وتحتفظ حركة شباب 6 ابريل بحقها في الرد بكل الطرق والوسائل المشروعة، ولن تتنازل الحركة عن حقوقها و حقوق أعضائها و استردادها كاملة وهذا وعد منا بذلك . ولن يحول بيننا وبين تحقيق مصالح الوطن و السعي وراء حقوق المواطنين من شعب مصر العظيم أي تهديدات أو بلطجة أو اعتداء. الله .. الوطن .. 6 ابريل

 

بالفيديو كوريا الشمالية تعلن الحرب علي امريكا وشوفوا اليوم التي اعلنته للحرب


بالفيديو كوريا الشمالية تعلن الحرب علي امريكا وشوفوا اليوم التي اعلنته للحرب



عاااجل من عمرو أديب و خبر خطير عن قيمة الجنية المصرى أمام الدولار فى الفترة القادمة


عاااجل من عمرو أديب و خبر خطير عن قيمة الجنية المصرى أمام الدولار فى الفترة القادمة


AlQahera AlYoum ‏@QAlYoum10 د
عمرو أديب : أحد الخبراء توقع مزيد من التراجع للجنية وقد يصل الدولار لـ 10 و11 جنية ! #مصر

تصريحات خطيرة من خبير العسكري والاستراتيجي بخصوص مجزرة رفح


خبير العسكري والاستراتيجي: التحقيقات في مجزرة رفح تم وقفها بضغوط من جهات عليا بالدولة.. ولكن الجيش لن يتسامح في دم أولاده
                                        خبير العسكري والاستراتيجي: التحقيقات في مجزرة رفح تم وقفها بضغوط من جهات عليا بالدولة.. ولكن الجيش لن يتسامح في دم أولاده



04/06/2013 - 22:41

خبير العسكري والاستراتيجي: التحقيقات في مجزرة رفح تم وقفها بضغوط من جهات عليا بالدولة.. ولكن الجيش لن يتسامح في دم أولاده
أكد اللواء محمود خلف، الخبير العسكري والاستراتيجي وقائد الحرس الجمهوري الأسبق، الأنباء التي تداولت عن وقف التحقيقات في مجزرة رفح التي راح ضحيتها ١٦ جنديا مصريا على الحدود بين مصر وإسرائيل في أغسطس الماضي.
وشدد على أن التحقيقات في المجزرة تم وقفها بضغوط مارستها جهات عليا في الدولة، برغم أن الجهات العسكرية القائمة على التحقيق تقدمت بنتائج تقرير الطب الشرعى، وطالب التقرير بتحليل الـ"دى.إن.إيه" للجناة خارج مصر خاصة في دول متقدمة مثل إنجلترا، وهو ما لم تتم الاستجابة له.
وأوضح أيضا أنه لا يوجد تعاون من أجهزة التحريات المختلفة لجمع معلومات عن الجناة، لكنه أكد أن الجيش لن يتسامح في دم أولاده وهو ما قاله الفريق السيسى في لقائه بأبنائه من الضباط.
وعما ينتشر حاليًا من أنباء عن وجود أزمة داخل الجيش وأن النظام الحاكم ينوى تغيير الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، أكد خلف أن هناك أسبابا وراء ما اعتبره حملة للإساءة إلى المؤسسة العسكرية وتوريطها في ملفات سياسية وقضايا تهدف إلى وضع الجيش وعلى رأسه الفريق أول عبدالفتاح السيسى في موضع دفاع عن النفس، والهدف هو إحباط أي محاولة من الشعب للالتفاف حول المؤسسة العسكرية على اعتبار أنها المؤسسة الوحيدة المتماسكة في الدولة، علاوة على تصدى الجيش لجميع محاولات أخونته.
وأوضح أن الجيش على رأس المؤسسات التي تم السعي لأخونتها ومن بين هذه المؤسسات الإعلام والقضاء والأزهر الذي يعد الرمز الديني الوسطي مثلما يعد الجيش الرمز العسكري الوطني .
وعن الموقف من حماس أشار اللواء محمود خلف إلى أن المؤسسة العسكرية ليس لديها أي تعامل مع حركة المقاومة الفلسطينية حماس، وأنه لا يوجد أي وزارة دفاع في العالم تتعامل مع حركة مقاومة مسلحة، فهذا الأمر من المستحيل أن يحدث.
وقال إن القوات المسلحة أكدت أن موضوع الأنفاق أمره محسوم وقريبا سيتم الإعلان عن الانتهاء من تدمير كل الأنفاق لأنها قضية أمن قومي لا تراجع عنها وغير قابلة للتفاوض.
وأوضح خلف أنه تم رصد موجة من الشائعات فى إطار الهجمة التي تروجها صفحات إلكترونية تهدف إلى النيل من المؤسسة العسكرية في شخص الفريق أول عبدالفتاح السيسي، ومحاولة ادعاءأسماء ضباط وتحت مسميات مختلفة تظهر انتماؤها للمؤسسة العسكرية أو إظهار ادعاء زائف بوجود خلافات في صفوف المؤسسة العسكرية.
وقال إن تلك المحاولات ترمي إلى محاولة تغيير القيادات العسكرية واستبدلها بآخرين أكثر توافقا مع الإدارة السياسية مثلما حدث مع وزير الداخلية السابق

فيديو عاجل والنطق بلحكم فى قضيه باسم يوسف؟


فيديو عاجل والنطق بلحكم فى قضيه باسم يوسف؟





اشتباكات بالأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف بالمطرية


اشتباكات بالأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف بين عائلتين بالمطرية
السبت، 6 أبريل 2013 - 23:15
 
صورة ارشيفية
كتب أحمد مرعي

تجددت مساء اليوم، الاشتباكات التى نشبت أمس بين عائلتين بالمطرية، وذلك لخلافات بينهما، ويتبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية وزجاجات المولوتوف.
ويكثف رجال المباحث بقسم شرطة المطرية من جهودهم للسيطرة على الوضع برئاسة المقدم وائل متولى رئيس مباحث القسم، حيث تنتشر مجموعة من الضباط فى محيط القسم لتأمينه.


اليوم السابع

تصريح هام من «الإخوان» و حقيقه وجود تنسيق مع الولايات المتحدة لإقالة «السيسي» !!!


تصريح هام من «الإخوان» و حقيقه وجود تنسيق مع الولايات المتحدة لإقالة «السيسي» !!!
2013-04-06 2307 

 

نفت جماعة الإخوان المسلمين ما نشرته عدة صحف، السبت، من أن هناك خطةً من «الإخوان» بالتعاون مع الحكومة الأمريكية لإقالة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أنها «فريّة كبيرة تهدف إلى إحداث وقيعة بين الجيش والإخوان، وكذلك الإساءة إلى الإخوان، ومحاولة تشويه تاريخ نضالهم». وأشارت «الجماعة»، في بيان لها، مساء السبت، إلى أنه «في نفس الوقت نشرت هذه الصحف أن الإخوان يُعدون قانونًا لخفض سن المعاش للقضاء، وهي أكذوبة للإيقاع بين الإخوان ومؤسسة القضاء، وهذا كله يهدف إلى إذكاء الصراع كما دأب النظام البائد، ويحاول فلوله الآن بالأساليب التي عاشوا عليها ولا يعرفون غيرها، والحمد لله في كل مرة مكرهم يبور». وتابع البيان: «ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل استغلت قوى الثورة المضادة الموجودة في بعض وسائل الإعلام حادثة تسمم عدد كبير من طلاب الأزهر للإيقاع بين الإخوان وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، رغم أن العلاقة بينهما على ما يرام واحترامنا للأزهر المؤسسة وللإمام لا مزايدة عليه» 

واستكمل: «كما أن هناك عددًا ممن طالهم التسمم من شباب الإخوان والمظاهرات التي قامت للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة شارك فيها عموم طلبة الأزهر، وقام مسؤولو اتحاد الطلاب بالأزهر بتوجيهها وجهةً سلميةً ومنعوها من الخروج على حدود الأدب والأخلاق أو الانخراط في طريق العنف أو الفساد أو قطع الطريق، لأن هذه ليست أخلاق الإسلام والأزهر رمزه». وأوضح البيان أن مصر تحتاج الآن إلى حالةٍ من الاستقرار والسلام المجتمعي في إطار من احترام المبادئ الأخلاقية والديمقراطية، وعلى رأسها الصدق والأمانة والالتزام بالإرادة الشعبية والشرعية الدستورية، من أجل الخروج من الأزمات واستكمال المسيرة الديمقراطية والتعاون على النهوض بالبلاد، وأن تستظل الرغبة في التغيير الذي ننشده جميعًا بظلال هذه المبادئ. وأردف: «ولكن نعانى كل يوم من جهات لا تريد لمصر الاستقرار والازدهار، وتسعى لإسقاط النظام، ولو بإثارة الفتن في المجتمع، وتأليب مؤسسات الدولة بعضها على بعض، وإشعال الكراهية والعداوات وربما إثارة العنف والتحريض على التخريب (يَبْغُونَكُمُ الفِتْنَةَ وفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ)». وشدد على الثقة في حكمة المؤسسات الوطنية والدينية، وأنها لا يمكن أن تنخدع بالمؤامرات المعادية للثورة والوطن والشعب الذي يعرف «الإخوان» حق المعرفة عشرات السنين. وختم البيان: «إننا نهيب بشعبنا الحبيب أن يرتفع عن السفاسف، وألا يعطي أذنه لهذه الأكاذيب، وألا يضيع وقته في الاستماع إليها، ويصرف الوقت الذي هو الحياة فيما يعود عليه، وعلى أمته بالنفع في الدنيا والآخرة، وأن يحتكم إلى القاعدة القرآنية في تمحيص الأخبار». 

واستكمل: «كما أن هناك عددًا ممن طالهم التسمم من شباب الإخوان والمظاهرات التي قامت للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة شارك فيها عموم طلبة الأزهر، وقام مسؤولو اتحاد الطلاب بالأزهر بتوجيهها وجهةً سلميةً ومنعوها من الخروج على حدود الأدب والأخلاق أو الانخراط في طريق العنف أو الفساد أو قطع الطريق، لأن هذه ليست أخلاق الإسلام والأزهر رمزه». وأوضح البيان أن مصر تحتاج الآن إلى حالةٍ من الاستقرار والسلام المجتمعي في إطار من احترام المبادئ الأخلاقية والديمقراطية، وعلى رأسها الصدق والأمانة والالتزام بالإرادة الشعبية والشرعية الدستورية، من أجل الخروج من الأزمات واستكمال المسيرة الديمقراطية والتعاون على النهوض بالبلاد، وأن تستظل الرغبة في التغيير الذي ننشده جميعًا بظلال هذه المبادئ. وأردف: «ولكن نعانى كل يوم من جهات لا تريد لمصر الاستقرار والازدهار، وتسعى لإسقاط النظام، ولو بإثارة الفتن في المجتمع، وتأليب مؤسسات الدولة بعضها على بعض، وإشعال الكراهية والعداوات وربما إثارة العنف والتحريض على التخريب (يَبْغُونَكُمُ الفِتْنَةَ وفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ)». وشدد على الثقة في حكمة المؤسسات الوطنية والدينية، وأنها لا يمكن أن تنخدع بالمؤامرات المعادية للثورة والوطن والشعب الذي يعرف «الإخوان» حق المعرفة عشرات السنين. وختم البيان: «إننا نهيب بشعبنا الحبيب أن يرتفع عن السفاسف، وألا يعطي أذنه لهذه الأكاذيب، وألا يضيع وقته في الاستماع إليها، ويصرف الوقت الذي هو الحياة فيما يعود عليه، وعلى أمته بالنفع في الدنيا والآخرة، وأن يحتكم إلى القاعدة القرآنية في تمحيص الأخبار».


 

بالصور.. حريق ضخم بفندق "الهرم بلازا"


بالصور.. حريق ضخم بفندق "الهرم بلازا"
4/6/2013 11:11 PM








الفجر

شاهد ماذا كتب حمدين صباحي عن احداث الفتنة الطائفية بمصر على تويتر الان


شاهد ماذا كتب حمدين صباحي عن احداث الفتنة الطائفية بمصر على تويتر الان



إثارة الفتنة الطائفية جريمة فى حق الوطن والتصدى لها فرض عين على كل مصرى،على الدولة تطبيق القانون بحسم يقطع دابرالفتنة


تويتر

الدخان يغطي شارع رمسيس ..


الدخان يغطي شارع رمسيس .. بعد حالة من الكر والفر بين الأمن والمتظاهرين بمحيط القضاء
4/6/2013 10:55 PM
مروة عمار

مازال الكر والفر بين الأمن والمتظاهرين بمحيط دار القضاء العالى فى الذكرى الخامسة لإنشاء حركة 6 إبريل.. مشتعلا.. حيث تلقى قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع بكثافة على المتظاهرين.

وقام عدد من المتظاهرين المنتشرين بطول شارع رمسيس النيران فى إطارات السيارات وأمام منزل كوبرى 6 أكتوبر المتجه لشارع رمسيس فى محاولة منهم للحد من رائحة الغاز حيث توقفت الرياح بالمنطقة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذى أدى الى تحويل شارع رمسيس إلى سحابة دخانة، وقام عشرات الملثمين بتحضير زجاجات مولوتوف وتوجهوا بها إلى دار القضاء لالقائها على قوات الأمن.

وفى سياق متصل يشهد كوبرى أكتوبر شللا مروريا بسبب ضغط سائقى السيارات على اتجاه مدينة نصر وإغلاق منزل الكوبرى باتجاه شارع رمسيس.


الفجر 

حمزاوى معلقا على العنف الطائفى بالخصوص


حمزاوى معلقا على العنف الطائفى بالخصوص:" لابد من تفعيل سيادة القانون وحماية حقوق الأقليات"
4/6/2013 10:46 PM

جرجس صفوت --- الفجر
أكد الدكتور عمرو حمزاوي، رئيس حزب مصر الحرية، على ضرورة التغلب على روح العنف الطائفي الموجودة في الخصوص، مطالبا بضرورة حماية الأقليات.
وكتب حمزاوي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "العنف الطائفي في الخصوص وحمل المواطنين للسلاح والتحريض ضد دور عبادة وضد الآخر الديني جميعها شواهد معلومة لثقافة التطرف ولأزمة التعايش".
وأشار حمزاوى قائلا:" لا مواجهة ناجحة للتطرف ولا إنقاذ للتعايش إلا بتفعيل سيادة القانون وحماية حقوق الأقلية قبل الأغلبية والمحاسبة الناجزة للمتورطين في العنف".


 

خبر عاجل جدا من مصدر امنى








النور يطالب

النور يطالب بوقف التصريحات غير المسئولة ضد الجيش



المهندس جلال مرة


طالب المهندس "جلال مرة"، أمين حزب النور القوي السياسية، بأن تلتزم في تصريحاتها الإعلامية، خصوصًا عن القوات المسلحة وقيادتها الشريفة التي وقفت موقف مشرف مع الثورة يحمد لها ويسجل لها في التاريخ.
وأضاف مرة , في تصريح له لابد من إيقاف الكلام غير المسئول وغير المقدر عواقبه عن قيادات القوات المسلحة التي تحمي الوطن ليلا ونهار وعلى رأسهم الفريق عبد الفتاح السيسي.

عاجل و حالات اختناق بين ركاب مترو «جمال عبد الناصر» !!!!

عاجل و حالات اختناق بين ركاب مترو «جمال عبد الناصر» !!!!
 


 أدى إطلاق الغاز المسيل للدموع من قبل قوات الأمن، بمحيط دار القضاء العالي إلى إصابة العديد من الركاب بمحطة مترو جمال عبد الناصر، بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز الذي وصل إلى داخل المحطة.
من ناحية أخرى، سادت حالة من الكر والفر، مساء اليوم السبت، بين المتظاهرين ورجال الأمن أمام القضاء العالي، بعد محاولة بعض المتظاهرين اقتحام دار القضاء، فأطلقت الشرطة قنابل الغاز، ورد المتظاهرون بإلقاء زجاجات المولوتوف. جدير بالذكر أن المئات من المتظاهرين من أعضاء حركة 6 إبريل، تجمعوا أمام مكتب النائب العام لإحياء الذكرى الخامسة لإنشاء الحركة، ولإعلان رفضهم للنائب العام المستشار طلعت عبد الله.

المتظاهرون يشعلون النيران

المتظاهرون يشعلون النيران بسيارتى شرطة بمحيط "القضاء العالى"
 

هانى محمد

أشعل متظاهرون النيران بسيارتى شرطة أمام دار القضاء العالى، وكثف المتظاهرون من إشعال إطارات السيارات للحد من تأثير الغازات المسيلة للدموع التى تطلقها الشرطة على المتظاهرين.
وأمر اللواء سامى يوسف، مدير الإدارة العامة للدفاع المدنى، بالدفع بسيارات الإطفاء خوفا من امتداد النيران وأعمال التخريب إلى مبنى دار القضاء العالى حيث تتمركز سيارتى إطفاء بإشراف اللواء جمال حلاوة نائب مدير الادارة العامة للدفاع المدنى بالقاهرة للتعامل الفورى مع أى نيران أو حرائق فى الوقت الذى منع فيه مجهولين سيارتى إطفاء آخرين من الوصول إلى دار القضاء العالى .

عاجل من الرئاسه بخصوص خبر التنازل عن حلايب و شلاتين للسودان

عاجل من الرئاسه بخصوص خبر التنازل عن حلايب و شلاتين للسودان




«الرئاسة»: لا تنازل عن حلايب.. و«الحرية والعدالة»: الحدود لا تقبل القسمة
أثارت تصريحات منسوبة لمسؤولين سودانيين، حول تلقي الرئاسة السودانية «وعدا قاطعا» من الرئيس محمد مرسي، بإعادة حلايب وشلاتين تحت سيطرة الجانب السوداني، زوبعة من الانتقادات، تعيد الأزمة الحدودية إلى «مثلث» الخلافات، على الرغم من نفي مؤسسة الرئاسة صحة تلك التصريحات. وفي سياق متصل، نفى السفير إيهاب فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، صحة ما نسب إلى المسؤولين السودانيين، مشيرا إلى أن هذا الحديث عار تمامًا عن الصحة وأن حلايب وشلاتين جزء من الأراضي المصرية. وأكد «استحالة التفريط في السيادة الوطنية على أي شبر من أراضي مصر»، وأنه ينبغي التركيز على نتائج زيارة الرئيس مرسي للسودان، بدلا من الاهتمام بالشائعات. بينما قال عبدالله بدران رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور السلفي بمجلس الشورى، لـ«الشروق»، إن الحزب سيناقش القضية في مجلس الشورى، إذا ثبت صحتها. من جهته، قال محمد عبد الفتاح أحمد، أمين حزب الحرية والعدالة بأسوان إن ترديد الكلام بعد أن حسمت رئاسة الجمهورية الأمر، «مجرد نفخ في الرماد وإشعال للفتن، مثل فقاعات» بيع وتأجير آثار مصر»، مضيفا أنه ليس من مصلحة مصر وجود أية مشكلات على الحدود، خصوصًا مع السودان التى تمثل «العمق الاستراتيجي والحيوي» لمصر، وأن النزاع على حلايب وشلاتين لا يقبل القسمة على اثنين، ليس بالكلام فقط، وإنما بالوثائق، والمستندات. ويُذكر أن محمد مهدى عاكف المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، قال إن الجماعة لا تعترف بالحدود بين الأقطار الإسلامية والعربية التي فرضها الاستعمار، مشيرًا إلى أن «مشكلة حلايب وشلاتين مفتعلة»، وسواء كانت تلك الأراضي في الجانب المصري أو السوداني، فإنه لا يرى فى ذلك مشكلة، «لأن المستقبل هو مستقبل الأمة الواحدة التي يجمعها الدين واللغة»، متابعا: «لا يجوز للأشقاء بحال من الأحوال أن يتصارعوا على أمتار هنا وهناك».

هام من الرئاسه

الرئاسة: سنتصدى لمحاولات إشعال الفتنة الطائفية 


 
الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية


أعربت رئاسة الجمهورية عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا والمصابين في أحداث مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، مؤكدة على رفضها التام لأي عمل يستهدفُ وحدة وتماسك المُجتمع المصري، والتصدي بكل حزم لمحاولات إشعال الفتنة الطائفية بين أبناء شعب مصر مسلمين ومسيحيين.
وقالت الرئاسة في بيان صادر عنها مساء اليوم السبت:" تابعت رئاسة الجمهورية الأحداث المُؤسفة التي شهدتها مدينة "الخصوص" بمُحافظة القليوبية يوم الجمعة 5 إبريل، وما أسفرت عنه من وقوع ضحايا ومصابين".
وناشدت الرئاسة جميع المُواطنين احترام القانون، والابتعاد عن أي أعمال تمس أمن واستقرار البلاد ، وعدم الالتفات للإشاعات المغرضة.
وأكدت على أنها تتابع التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء اندلاع هذه الأحداث.
 

فتنة طائفية جديده بين مسلمين وأقباط ببنى سويف

فتنة طائفية جديده بين مسلمين وأقباط ببنى سويف


  نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف ، فى وأد فتنة طائفية بين مسلمي ومسيحي عزبة «موريس» التابعة لمركز بنى سويف ، بعد خلاف نشب بينهما على خلفية قيام «مسيحيي» القرية بالبدء فى توسعات إنشائية بجمعية السيدة العذراء ، وقد حاول «مسلمى» العزبة منعهم بدعوة عدم حصولهم على موافقات الجهات المختصة. كان اللواء إبراهيم هديب، مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارًا من العميد زكريا أبو زينة، مدير البحث الجنائي، بتجمع المئات من المسلمين أمام جمعية العذراء بعزبة موريس، احتجاجًا على بدء مسؤولين بجمعية قبطية في أعمال توسعة لمبناها، مدعين محاولتهم فتح باب داخل الجمعية على قطعة أرض فضاء مجاورة للجمعية تنازل عنها أحد المواطنين الأقباط لصالحها للبناء عليها، دون الحصول على موافقة من الجهات المختصة. وانتقلت قوة أمنية برئاسة العميد خلف حسين، رئيس المباحث الجنائية، لاحتواء الأزمة، بعد توجيه صلاح محمد محمد أبو كحلة، موظف، ومحمود إبراهيم عبدالحميد، مدرس ابتدائي، من أهالي عزبة موريس، اتهام للقائمين على جمعية العذراء، بفتح باب من السور الداخلي للجمعية على قطعة أرض فضاء يمتلكها مجدي حنا، تنازل عنها للجمعية، وأنها "الجمعية" شرعت في البناء دون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة، وتبين من معاينة الشرطة وجود آثار حديثة لغلق الباب الفاصل بين سور الجمعية وقطعة أرض فضاء، حيث تم استدعاء القس أرميا «بالميلاد عاطف بباوي»، مقيم بالعزبة وراعي الكنيسة بها والمسؤول عن الجمعية، وتم أخذ تعهد عليه بعدم فتح الباب الفاصل بين الجمعية والأرض الفضاء إلا بعد الحصول على التراخيص اللازمة وعدم البناء على الأرض، إلا بعد الرجوع للوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف والحصول على التراخيص المطلوبة وتم عقد جلسة صلح لتهدئة الاوضاع داخل العزبة بين المسلمين والأقباط.

عاجل من البلاك بلوك

أعضاء بلاك بلوك يقطعون شارع الجيش بالمنصورة


 
أعضاء بلاك بلوك يقطعون شارع الجيش بالمنصورة



قطع عشرات المتظاهرين وأعضاء حركة "شباب الميدان" و"بلاك بلوك" بالمنصورة مساء اليوم شارع الجيش الرئيسي أمام مبنى محافظة الدقهلية.
وأشعل المتظاهرون النار في إطارات السيارات وألقوا زجاجات المولوتوف في الشارع، وهو ما تسبب في اشتعال النار بعرض الطريق، ومنعوا مرور السيارات في ظل عدم تواجد قوات الأمن بالمنطقة، ورددوا هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" و"طول ما المصري دمه رخيص، يسقط يسقط أي رئيس" و"قالوا الشرطة في خدمة الشعب، هو الخدمة يا ناس بالضرب".
جدير بالذكر أن اشتباكات وقعت بين بعض المتظاهرين وأعضاء حركة شباب 6 أبريل عقب وصولهم لميدان الشهداء، انتهت بانسحابهم من الميدان وسيطرة المتظاهرين عليه.
 

شاهد مايحدث بالاسكندرية الان

إشتباكات بين القوى الثورية والإخوان المسلمين بسيدى جابر
 

محمد بسيونى

شهذ قبل قليل ميدان سيدى جابر إشتباكات بين القوى الثورية وجماعة الإخوان المسلمين ، عقب وصول المسيرة الشعبية التى إنطلقت من ساحة مسجد القائد إبراهيم وصولاً إلى منطقة سيدى جابر ، بدأت الإشتباكات بالحجارة والألعاب النارية.
حيث جابت تلك المسيرة أماكن وميادين متفرقة عقب إنطلاقها من ساحة مسجد مروراً بمحطة الرمل والمنشية نحو شارع عرابى ومنه إلى محطة مصر لباب شرقة لشارع أبو قير وصولاً نحو منطقة سيدى جابر .

الليلة "يوسف الحسينى يفجر مفاجآت من داخل جماعة الإخوان

الليلة "يوسف الحسينى يفجر مفاجآت من داخل جماعة الإخوان 




  • يوسف الحسيني ‏@Youssefalhosiny9 س
    الليلة الاستاذ عبد الجليل الشرنوبي يفجر مفاجآت من داخل جماعة الإخوان في #السادة_المحترمون ١١م @ONtvLIVE #Egypt#مصر #فلسطين #لبنان #تونس

عاجل حرب شوارع الان و وإغلاق شارع رمسيس !!!

عاجل حرب شوارع الان و وإغلاق شارع رمسيس !!!




حرب شوارع بين المتظاهرين والأمن أمام دار القضاء وإغلاق شارع رمسيس

إسرائيل تُعلن حاله الطوارئ

إسرائيل تُعلن حاله الطوارئ


 رفعت اسرائيل درجة تأهبها إلى المستوى الأقصى عشية الهجوم الموعود غداً الأحد من قبل مجموعة من قراصنة الإنترنت ، كانوا قد هددوا قبل أسابيع بـ "محو إسرائيل" عن الشبكة العنكبوتية. وحددت المجموعة، التي تنتمي إلى منظمة "أنونيماس" الشهيرة، السابع من نيسان الجاري موعداً لـ"هجوم الهاكرز الأكبر في تاريخ الإنترنت"، مطلقة عليه اسم "OpIsrael". وذكرت المجموعة أن الهجوم يأتي رداً على "الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين العزل". وأعلنت المجموعة أنها أعدت "لوائح تصفية" سوف تستهدفها بهجومها المزمع. وتتضمن هذه اللوائح أكثر من 1000 موقع إسرائيلي على الشبكة تتبع لشركات كبرى وجامعات ووزارات وهيئات حكومية ورسمية ومصارف وغيرها من كبريات المواقع الإسرائيلية.

بعد احداث الخصوص الداميه شاهد ماذا كتب المرشد العام للاخوان على تويتر الان !!!

بعد احداث الخصوص الداميه شاهد ماذا كتب المرشد العام للاخوان على تويتر الان !!!



خالص التعازي القلبية لأسر ضحايا الخصوص ودعواتي للمصابين بالشفاء العاجل

هذا الحادث غريب على الشعب المصري الكريم ومرفوض من كل الأديان والشرائع ومن كل المصريين الشرفاء

إن المحاولات اليائسة للنيل من وحدة شعبنا الوطنية لن تنجح بإذن الله ، فمصر ستنهض بجهودنا مسلمين ومسيحيين

عاجل من شارع رمسيس الان

عاجل من شارع رمسيس الان


 كثفت مصفحات الشرطة من إطلاق قنابل الغاز على المتظاهرين أمام دار القضاء العالي. وتوغلت مصفحات الشرطة إلى الأمام من ناحية شارع رمسيس، تصاحبها سيارات الحماية المدنية، حيث أشعل المتظاهرون النيران في بعض الأخشاب أمام باب دار القضاء من أجل تفريق الغازات المسيلة للدموع.

سقوط مئات الإصابات وغياب ملحوظ للإسعاف

سقوط مئات الإصابات بعد إطلاق «الشرطة» الغاز على متظاهري «القضاء العالي».. وغياب ملحوظ للإسعاف


 
سقوط مئات الإصابات بعد إطلاق «الشرطة» الغاز على متظاهري «القضاء العالي».. وغياب ملحوظ للإسعاف



أطلقت قوات الداخلية وابل من الغازات المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين، أمام دار القضاء العالى، بشكل مفاجيء، استمرت حتى الآن، ما أسفر عن سقوط المئات من المتظاهرين بحالات اختناق بسبب كثافة الغاز.
وأجبرت قوات الأمن المتظاهرين على التراجع إلى شارع 26 يولية، إلا أنهم لم يتوقفوا عن اطلاق قنابل الغاز، مما أدى الى حدوث حالات اختناق بين المواطنين والمارة.
وأغلقت المحال التجارية أبوابها، وشهدت المنطقة حالة من التكدس المروري، بينما تسيطر الداخلية على محيط «دار القضاء» وسط غياب ملحوظ لسيارات الإسعاف الذى تتزايد أعدادهم حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم