يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 16 مارس 2013

عمرو اديب وتعليقة على ما حدث اليوم امام مقر الارشاد عبر برنامجة على تويتر الان


عمرو اديب وتعليقة على ما حدث اليوم امام مقر الارشاد عبر برنامجة على تويتر الان



عاجل واول تعليق للبرادعى على الضرب الوحشى من اخوانى لفتاة والاعتداء على المتظاهرين اليوم على تويتر الان


عاجل واول تعليق للبرادعى على الضرب الوحشى من اخوانى لفتاة والاعتداء على المتظاهرين اليوم على تويتر الان



"رشوان" يطالب "الرئاسة" و"بديع"


"رشوان" يطالب "الرئاسة" و"بديع" باعتذار عن ضرب صحفيين أمام "الإرشاد"

السبت، 16 مارس 2013 - 23:07
                                  ضياء رشوان 
كتب على حسان ومحمد رضا
 
طالب الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بالاعتذار لما تعرض له الصحفيون، من اعتداء أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، كما طالب المستشار طلعت إبراهيم النائب العام، بتحريك النيابة العامة للمقطم للتحقيق فيما حدث من اعتداء على الزملاء، كما طالب الرئاسة بالاعتذار عما حدث.

وطالب نقيب الصحفيين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، المواطنين وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بالتقدم للإدلاء بأقوالهم، فى واقعة الاعتداء على الصحفيين بعد تقدمهم بمحاضر رسمية بالواقعة.

وكشف رشوان، أن سامح عاشور، نقيب المحامين، كلف مجموعة من المحامين بالنقابة للتحرك إلى المقطم، لمساندة الصحفيين فى بلاغاتهم.


اليوم السابع 

اول تصريح للاخوان بعد اعتدائهم على المتظاهريين


اول تصريح للاخوان بعد اعتدائهم على المتظاهريين



قال أحمد عارف، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن ما حدث من شباب الجماعة من اعتداء على الشباب الذين قاموا برسم الجرافيتي أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم اليوم، السبت، جاء كرد فعل طبيعي لشخص غيور على بيته وعرضه، مشيرًا إلى أن هؤلاء الشباب كانوا يقومون برسم مسيئة لقيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف عارف في تصريحات لـ''مصراوي'' أنه لو شخص عادي حدث معه مثل هذا الموقف بوجود أشخاص يرسمون رسومات مسيئة له بالقرب من بيته، فسيكون رد فعله كما حدث اليوم من شباب الإخوان.

وشدد عارف على أن هذا الأمر له به استهداف للصحفيين، متسائلاً ''هل يعقل أن يقوم أفراد جماعة الإخوان المسلمين بالاعتداء على الصحفيين وهم حريصون على التواصل معهم؟''.

وتابع عارف: ''لقد تمت صياغة ما حدث بأنه هجوم على الصحفيين، واعتداء عليهم ولم يتم التعامل مع أصل الموضوع بأن مجموعة من الشباب تعاملوا بشكل غير أخلاقي مع الاهالي والجدران بالرسومات المسيئة، ولكن تم توجيه الأمر على أنه يتعارض مع حرية الصحافة؛ لاستعطاف الشعب ضد الإخوان المسلمين''.

مصراوى 

الأمن وحرس مكتب الإرشاد شاهد مايفعلوه بالمتظاهرين الان


الأمن وحرس مكتب الإرشاد يلقون القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين




                                         الأمن وحرس مكتب الإرشاد يلقون القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين


03/16/2013 - 22:54

قامت قوات الأمن المركزى بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والحجارة بالاشتراك مع شباب الإخوان المدعمين بالأسلحة البيضاء والشوم على المتظاهرين المتواجدين بمحيط مقر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين. 

فيما أشعل المتظاهرون النيران فى إطارات السيارات وهو ما تسبب فى غلق الطرق المحيطة بمكتب الإرشاد.

مصادر مطلعة تحــــــذر من استفزاز"الجيش"


مصادرمطلعة:استفزاز"الجيش" ومحاولة تشويهه لها عواقب وخيمة

السبت, 16 مارس 2013 17:13
عبد الفتاح السيسي

كتبت – إيمان إبراهيم


كشفت مصادر مطلعة أن القيادات العسكرية لن تلتفت لتصريحات بعض أعضاء التيارات الاسلامية الذين يتحدثون عن وجود الجيش ومؤشرات تحول المواطنين لتأييده مجددا لتولى مهام إدارة البلاد.
مؤكدا أن الادارة العسكرية أبلغت المؤسسة الرئاسية استياءها واستنكارها عما يصدر من آراء وتصريحات وتحليلات للمشاهد السياسية على لسان بعض الشخصيات التى تعتلى المنابر مرتدية عباءة الدين، ورفضت محاولة الزج بقيادات القوات المسلحة فى المشاهد السياسية، لأن ذلك من شأنه إثارة الشارع المصرى خاصة بعد أن تزايد نبرات الرافضين لبعض القرارات السياسية الصادرة عن الجماعات الاسلامية، والتى قد نتنج عن إحتدام الصراع بين مؤيدين نظام الحكم ومعارضية.
وقالت: خطورة ما يفعله بعض المزايدين هو إثارة حفيظة المواطن، بسبب عدم قناعتهم لما يروه من تصريحات من بعض القيادات الاسلامية والتى لا تتطابق مع أفعالهم، مشددا على أن الشعب المصرى يدرك أهداف بعض الاجندات لتحريك المياء الراكضة حول الجيش المصرى، وإن القيادات العسكرية يقظة وتقف على مسافة واحدة من المواطنين ولا يعنيها سوى حفظ حدود البلاد وأمنها الداخلى وفق عقيدتها التى تحافظ على مصر شعبا وأرضا.
أوضحت المصادر أن شرعية الجيش المصرى مستمدة من الشعب الذى منحه الثقة الكاملة عقب اندلاع ثورة يناير وطوال العاميين الماضيين، لافتا إلى أن القوات المسلحة أكبر مؤسسة منضبطة فى مصر وقادتها تتفهم الظرف الدقيق الذى تمر به مصر ويتصرفون بذكاء، تجنبا لانزلاق البلاد فى مهاترات لا جدوى منها وتعمل على احباط مخططات الوقيعة.
ابدت المصادر استغرابها من الإصرار على اقحام الجيش المصرى وقياداته فى الحياه السياسية قائلة: أعضاء المؤسسة العسكرية من قادة وضباط وصف وجنود لا يعملون بالسياسية ولا يحق لهم التصويت فى الانتخابات ولا يشكلون اى خطر على أى هيئة سياسية بموجب القانون، فلماذا الخوف من الالتزامات الأساسية التى يقوم بها الجيش المصرى حيال الوطن.
مؤكدا الجيش المصرى يتألف قوامه من الشعب المصرى ذاته، وأن محاولات تقليب الرأى العام على الجيش المصرى غير مجدية بعد أن أثبت المواطنين إصرارهم على الحفاظ على مصر، وتعاونوا مع القوات المسلحة على استتباب الأوضاع الأمنية فى أكثر من مدينة، مشددا على أن الجيش المصرى انتزع ثقة المصريين بالقول والفعل ولن يضار من التشويه المتعمد، وأن محاولات اللعب "مع التنين" ستأتى بنتائج عكسية غير مرضية لأصحاب الاجندات التى تعبث بأمن مصر وسلامة أراضيها، وإنهم مستعدون للتصدى مهما بلغت التحديات ،مشيرا إلى أن استبدال يمين الكلية الحربية يعكس التأكيد على عقيدة القوات المسلحة وإصرار ولائها للجيش وللوطن وللشعب.

نوارة نجم تنفعل بشدة على تويتر الان وشاهد ماذا كتبت بعد ضرب اخوانى لفتاة


نوارة نجم تنفعل بشدة على تويتر الان وشاهد ماذا كتبت بعد ضرب اخوانى لفتاة 
2013-03-16 2343 


 

بيان من جماعة الإخوان بعد احدث اليوم


بيان من جماعة الإخوان بعد احدث اليوم


 صرَّح الأستاذ الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم الإخوان المسلمين بأنه تداعت مجموعة مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر أمام المركز العام للإخوان المسلمين ظهر اليوم، وقد سبق ذلك عدة دعوات مماثلة لم تخلُ من العنف في الأيام الماضية؛ حيث قبضت الشرطة على بعضهم متلبسين بحيازة زجاجات مولوتوف، والأمر قيد التحقيق في النيابة.

غير أن الوضع اليوم اختلف حيث عمد عددٌ من المتظاهرين على سبِّ الإخوان وقيادتهم بأقذع الألفاظ واستفزاز شبابنا الموجود أمام المقر، وشارك في الاستفزاز بعض الصحفيين والمصورين الذين حضروا مع المتظاهرين لتغطية الأحداث فإذا بهم يصبحوا فاعلاً رئيسيًّا بها؛ ما تسبب في وقوع اشتباكات محدودة نرفضها جملةً وتفصيلاً.
ونحب أن نؤكد حق التظاهر السلمي الذي لا يستخدم العنف ضد الأشخاص والمنشآت ولا يجرح الهيئات والأشخاص ونبذ العنف، وكل ما يؤدي إليه من وسائل وأعمال، ونؤكد على حقنا في الدفاع عن مقراتنا ضد أي اعتداء، كما نؤكد احترامنا للإعلام والإعلاميين الشرفاء الذين ينقلون الحقيقة بصدق وموضوعية ومهنية، ونساعدهم على أداء رسالتهم السامية.
ونهيب بالجميع التزام السلمية وعدم التعدي على الأشخاص والمنشآت والالتزام بالقانون والآداب العامة.
حفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

القاهرة فى : 4 من جمادى الأولى 1434هـ الموافق 16 من مارس 2013م 

فيديو احمد دومة يفحم المتحدث بأسم الاخوان ويجعلة ينسحب من المناظرة


فيديو احمد دومة يفحم المتحدث بأسم الاخوان ويجعلة ينسحب من المناظرة




عاجل منذ قليل امام مقر جريدة الوطن


عاجل منذ قليل امام مقر جريدة الوطن
2013-03-16 23:15:47 


 
 حاول مجهولون الاعتداء منذ قليل على مقر جريدة الوطن، ونوافيكم بالتفاصيل بعد قليل.

الوطن 

حرب اهلية بالاسكندرية


حرب اهلية بالاسكندرية


 معركة بالأسلحة النارية تسفر عن سقوط قتيل و6 مصابين بالإسكندرية

شهد شارع المماليك بمنطقة كرموز بالإسكندرية، اليوم السبت، مشاجرة نشبت بين عائلتين تقطنان الشارع المشار اليه بسبب خلافات متعلقة بالجيرة لقي خلالها شخص مصرعه وأصيب 6 بطلقات خرطوش قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية من فضها والسيطرة عليها. كان قسم شرطة كرموز قد تلقى عدة استغاثات من أهالي شارع المماليك بدائرة القسم تفييد وقوع مشاجرة دامية بين عائلتين بالشارع المشار إليه ووجود مصابين. انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ وتمكنت من السيطرة على الموقف وفض المشاجرة وبالتحريات تبين أن المشاجرة قد وقعت بين: حسين محمود قطب، وعبد المحسن محمود إمبابي، وإبراهيم السيد أحمد، ومحمد جابر محمد، ةوعمر جابر محمد، ومحمود محمد قطب، و10 أشخاص آخرين، وبين: إسلام محمد أبو الوفا، وبلال عزت أبو الوفا، وفتحية بدير محمد، وطه إبراهيم عبد الحميد وجابر إبراهيم عبد القادر، شقيقه " محمد " تبادل الطرفان خلالها إطلاق أعيرة نارية وإلقاء زجاجات حارقة مما تسبب فى ترويع المواطنين وإصابتهم بالذعر. وأسفرت المشاجرة عن مصرع شخص يدعي السيد ثابت زهران 31" عامًا" عامل تصادف مروره وقت المشاجرة و إصابة من الأول الي السادس من أفراد الطرف الأول برش خرطوش وجروح بمختلف أنحاء الجسم فيما تمكنت الأجهزة الأمنيه من ضبط طرفي المشاجرة فيما تمكن 3 أشخاص من الطرف الأول من الفرار وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابه المختصة لبدءالتحقيق في الواقعه فيما قررت تعيين الخدمات الأمنية بالمنطقة لملاحظة الحالة الأمنية.

بوابة الاهرام 

الدعوة السلفية تهاجم «أبوإسماعيل» وتكشف مفاجأة عنه ...!!!


الدعوة السلفية تهاجم «أبوإسماعيل»: تابع لـ«الإخوان».. و«التنظيم» استخدمه لتفتيت «النور»



03/16/2013 


هاجمت الدعوة السلفية الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل رئيس تحالف الأمة، واتهمت تنظيم الإخوان باستخدامه فى الهجوم على المخالفين لهم من التيار الإسلامى، وتفتيت حزب النور. 
وقال الشيخ عادل نصر، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، ومسئول قطاع الصعيد: إن أبوإسماعيل تابع للإخوان، وفكره نابع منهم، وهو أحد وسائلهم فى الهجوم على الدعوة، وليست له مواقف واضحة. 
وأضاف، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن «بعض الأحزاب الإسلامية، بما فيها حزب «أبوإسماعيل»، قائمة على فكر فرد، بينما الدعوة السلفية التى أُنكر عليها ذلك فى السابق قائمة على الكتاب والسُنة، فالعمل السياسى الناجح لا بد أن يجتمع حول منهج متكامل قائم على الكتاب والسنة وفهم سلف الأمة، وليس حول شخص بعينه». 
واتهم «نصر» الشيخ حازم وأتباعه بأن هدفهم تفتيت حزب النور، موجهاً رسالة إلى أبوإسماعيل قائلاً: «جعلتم حزب النور غرضاً لسهامكم، ووصفتموه بكل نقيصة، ولم تروا له حسنة، ومن ثم جعلتم من أهدافكم، إن لم يكن أعظمها، تفتيت الحزب، أو على الأقل إضعافه». 
وأضاف موجهاً حديثه لأتباع حازم: «يا قوم اتقوا الله، إنكم تعلمون جيداً من يكون أقرب إلى الشيعة بمواقفه المميعة والمضيعة لأحكام الشريعة وفتح الباب للذين يسبون الصحابة ويقنون الزنا بزواج المتعة، وكل هذا هو الذى تريده جبهة الإنقاذ وغيرها من العلمانيين، والذى يسكت عن هذه المواقف ويبرر دخول الرافضة إلى مصر هو الأقرب إليهم وإن زعم خلاف ذلك، وأقول للذين اتخذوا موقفاً من الدعوة السلفية وحزب النور لكونهم يرون عدم التحزب ويرفضون المسميات: ما الذى غيّر موقفكم فتسمّيتم وتحزّبتم، بل وإلى حزب يرتبط بشخص لا منهج، وهو أسوأ أنواع الأحزاب عند أهل السياسة، لأن مواقفه مرتبطة بوضع الشخص، والبشر ليسوا معصومين، ثم ماذا لو حدث للشخص شىء ما؟».

عاجل| أعضاء الإخوان يتوعدون المتظاهرين بالقتل


أعضاء الإخوان يتوعدون المتظاهرين بالقتل





كتب - حسام إبراهيم، إسلام المليجى:منذ 11 دقيقة 39 ثانية
توعد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المتمركزين أمام المقرالعام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم - المتظاهرين، وأكدوا أنهم مستعدون لمواجهتم، قائلين:" أي حد هييجى هنا هينضرب بالنار، وأن مكان التظاهر ليس هنا واللي هييجي سيقتل".

ويشهد محيط مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم - وجود أمني مكثف، وقامت قوات الأمن المركزى بإقامة حاجز بشرى يفصل بين مقر جماعة الإخوان المسلمين، والمتظاهرين على بعد 100 متر، في الوقت الذي تعالت صيحات المتظاهرين بالهتافات منها"يسقط يسقط حكم المرشد، والشعب يريد إسقاط النظام".



الوفد

عاجل الاوضاع تشتعل امام مقر الارشاد الان


عاجل الاوضاع تشتعل امام مقر الارشاد الان
2013-03-16 22:40:43


كر وفر بمحيط مكتب الإرشاد بالمقطم.. المتظاهرون يشعلون النار فى سيارة شرطة.. والأمن يرد بقنابل الغاز

يشهد محيط مقر مكتب الإرشاد التابع لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، حالة من الكر والفكر بين المتظاهرين وقوات الأمن، حيث أشعل عدد من المحتجين النار في سيارة شرطة أمام مقر الجماعة وردت عليهم قوات الأمن بالقنابل المسيلة للدموع..

وقام المحتجون بمنع دخول قوات الحماية المدنية لإخماد النيران المشتعلة فى سيارة الشرطة، كما قطعوا الطريق أمام سيارت المطافئ الوقت الذى يحاول فى رجال الأمن الموجودين فى محيط المقر إقناع المحتجين بفتح الطريق أمام سيارة المطافئ.

الاهرام

الصورة التي ستقود لثورة لنساء مصر


               الصورة التي ستقود لثورة لنساء مصر 
                        


حاول وأنت تشاهد هذا المشهد الكئيب .. 
ألا تسأل .. 
"إيه اللي وداها هناك"
"رايحة ترسم ليه عند مكتب الارشاد" 
لأن من سنة واحدة بس .. 
كنت إنت نفسك غضبان عشان "ست البنات" .. 
في نفس الوقت اللي كان فيه ناس بتقول: 
"إيه اللي وداها هناك"
"أكيد حصل لها كده عشان بتشتم الضباط والعساكر"
حاول متبررش التصرف الحقير ده .. 
هل ضارب هذه الفتاة دون مقاومة منها لديه أدنى مقومات الرجولة .. أو حتى الذكورة؟
والسؤال الأهم: هل سيتحرك النائب العام ضد هذا الـ... ويعاقبه؟

صفحة كلنا خالد سعيد 

عااااااااااجل النيابة تصدر أمرا بالقبض على أبو إسلام لازدرائه الأديان


النيابة تصدر أمرا بالقبض على أبو إسلام لازدرائه الأديان
أصدرت السلطات المصرية، الأحد، أمراً بإلقاء القبض على الداعية الإسلامي، أحمد عبدالله، والملقب بـ "أبو إسلام،" بعد الانتقادات العديدة التي وجهت له على خلفية تصريحات وصفت بأنها "تزدري الأديان."
وقال المتحدث الرسمي للنيابة العامة، المستشار مصطفى دويدار، أن قراراً قد صدر بضبط وإحضار الداعية السلفي، أحمد عبد الله الملقب بـ "أبو إسلام."
وأوضح المستشار دويدار في بيان له، الأحد، أن كمال مختار، وكيل النيابة بالمكتب الفني للنائب العام، أصدر أمر الضبط والإحضار بحق "أبو إسلام،" على ضوء التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة في البلاغ المقدم ضده، بشأن اتهامه بازدراء الأديان.
وكان المحامي نجيب جبرائيل، قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام، مرفقاً باسطوانة مدمجة تحتوي على عدد من الأحاديث التلفزيونية التي أدلى بها "أبو إسلام" لقناة الأمة الفضائية، والتي اعتبر جبرائيل أنها تمثل "مساساً بالأديان السماوية وتعريضا بها وازدراءً لها."

ابو حامد على تويتر الان تعليقا على تهديد ابو اسماعيل

ابو حامد على تويتر الان تعليقا على تهديد ابو اسماعيل 
 


 
 

فيديو || عـــاجل جدااا شاهد رد فعل جماعه الاخوان المسلمين على ما حدث منهم مع احمد دومه والصحفيين امام مكتب الارشاد والاعلامى شريف يرد رد قووووى جداا


فيديو || عـــاجل جدااا شاهد رد فعل جماعه الاخوان المسلمين على ما حدث منهم مع احمد دومه والصحفيين امام مكتب الارشاد والاعلامى شريف يرد رد قووووى جداا







قرار عاجل من البرلمان الاوربى بخصوص المساعدات لمصر

قرار عاجل من البرلمان الاوربى بخصوص المساعدات لمصر
 


 
 

عـــاجــل من مجدى الجلاد يفجر قنبلة الان على الهوااء



علقة ساخنة لجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر

علقة ساخنة لجماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالسويس
 


تعدى عدد من المواطنين بأحد الشوارع التجارية فى السويس على عدد من الملتحين أثناء محاولة تطبيق الضبطية القضائية.

وقام عدد من الملتحين بنهر أحدى السيدات ومحاولة جلدها، بسبب ملابسها التى وصفوها بأنها مخالفة للشرع، وتهديدها بإلقاء القبض عليها وجلدها بحكم قانون الضبطية القضائية، مما تسبب فى صراخ السيدة والاعتداء على أحدهم بـ "الحذاء"؛ ودفعهم إلى محاولة إلقاء القبض عليها.

وتدخل المارة والمواطنين وأصحاب المحلات التجارية بالاعتداء عليهم بالضرب بشكل عنيف ففروا هاربين، وشهد شارع شميس التجارى بحى الأربعين بالسويس حالة من الشغب عقب اعتداء المواطنين والتجار على 7 من الملتحين.
 

فضيحة كبرى تعرض كوبرى قصر النيل لأكبر عملية سرقة منذ إنشائه

فضيحة كبرى تعرض كوبرى قصر النيل لأكبر عملية سرقة منذ إنشائه
 


 
  تعرض كوبرى قصر النيل لأكبر عملية سرقة منذ إنشائه من حوالى 200 عام، وفوجئ اليوم المسئولون بإدارة الطرق والكبارى بمحافظة القاهرة، أثناء معاينتهم للكوبرى عقب توقف الاشتباكات بمحيط كوبرى قصر النيل وتفتيشهم لحجرة المحركات والتروس الخاصة بفتح وغلق الكوبرى بسرقة المحركين الكهربائيين وتقطيع الأجزاء النحاسية بآلات حديدية حادة. كما تمت سرقة تروس أثرية وعمود الجزرة بصندوق التروس وسرقة جميع الكابلات الكهربائية النحاسية وسرقة الملفات النحاسية من ثلاث ترانسات كهربائية فى حجرة مستقلة وإشعال النيران بعد سرقتها وسرقة أربعة أبواب صاج حديد لأربعة مهابط من أرصفة الكوبرى. انتقل لمعاينة الكوبرى على الفور المهندس عادل البرلسى مدير عام إدارة الطرق والكبارى بمحافظة القاهرة ومحمد الجلاد كبير مفتشى كبارى القاهرة والمقدم ناصر الرزاز رئيس مباحث شرطة المسطحات المائية. كما قامت سيارتي ورش الطوارئ بالمقاولون العرب بتركيب أبواب جديدة للمهابط التى سرقت حتى لا يقع المواطنون فى نهر النيل. وفشل المسئولون بتقدير قيمة المسروقات لأنها أثرية ويبلغ وزنها نحو طن نحاس تقريبا وقام البرلسى بإعداد تقرير شامل لمسروقات أجزاء كوبرى قصر النيل لرفعها لمحافظ القاهرة لعرضها على د.هشام قنديل رئيس الوزراء ود. محمد مرسى رئيس الجمهورية.

عاجل جدا جدا من مصدر عسكرى

مصدر عسكري: 40 جهاديا فلسطينيا وراء حادث رفح والجيش لن يتهاون فى حق شهدائه



 
مصدر عسكري: 40 جهاديا فلسطينيا وراء حادث رفح والجيش لن يتهاون فى حق شهدائه

مرسى متهم بالخيانة العطمى

بلاغ يتهم "مرسي" بالخيانة العظمى لتعمده إخفاء أسماء المتورطين في حادث رفح

سمير صبري لـ"الوطن": سأكشف عن تفاصيل جديدة حول البلاغ خلال أيام 

سمير صبري

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ إلى النائب العام ضد رئيس الجمهورية دكتور محمد مرسي، يتهمه فيه بالخيانة العظمى، وتضليل العدالة، وذلك لتعمده إخفاء أسماء المتورطين من حركة حماس في حادث اغتيال شهداء رفح.
وجاء في نص البلاغ المقدم للنيابة العامة، والذي يعتبر بلاغاً تكميلياً للبلاغ الذي قدمه صبري نفسه، في أغسطس الماضي ضد رئيس المخابرات العامة مراد موافي، وهو البلاغ الذي تجرى فيه التحقيقات الآن، أنه فوجئ بما نشر في إحدى الصحف، تحت عنوان القصة الكاملة لتشكيل الحمساوية السبعة، "أن الفلسطينيين الـ7 الذين ألقي القبض عليهم بمطار القاهرة مؤخراً بينهم سوريو الأصل يحملون الجنسية الفلسطينية، مشيراً في بلاغه إلى أن ثلاثة منهم يرتبطون بشكل مباشر بالقيادي الحمساوي رائد عطار والمعروف باسم رأس الأفعى الحمساوية الهارب من السجون المصرية وقت اقتحام السجون، حيث أشيرت معلومات أولية في هذا الاتجاه أن عطار هو من قام بتهريب السجين محمد مرسي وقتها إلى غزه لمدة 48 ساعة قبل أن يعود الأخير على مصر، والمعروف عن العطار أنه من ضمن المجموعة التي أثبتت التحريات الأولية تدريبهم على يد المخابرات الإيرانية، وأن الحرس الثوري الإيراني أشرف بنفسه على تدريبهم على أساليب القتال وحمل السلاح وكيفية تصوير المنشآت بطرق احترافية".
وأضاف البلاغ "أن الأسماء التي ألقي القبض عليها كانت ضمن قائمة طلبت الأجهزة الأمنية المصرية من حماس تسليمهم إليها لتورطهم في قتل جنود رفح والفريق عبد الفتاح السيسي وقت أن كان مديرا لجهاز المخابرات الحربية قدم القائمة للمشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إلا أن الرئيس المنتخب رفض هذا الأمر"، ما يستوجب حسب البلاغ المقدم، التحقيق في الواقعة وفي حالة ثبوتها تقديم الرئيس للمحاكمة الجنائية عن واقعة الخيانة العظمى وتضليل العدالة وإخفاء والتستر على جرائم معاقب عليها بأحكام قانون العقوبات المصري وقانون المحاكم العسكرية، وفي حالة عدم ثبوتها تقديم من نشر هذا الخبر للمحاكمة العاجلة عن واقعة البلاغ الكاذب.
وقال دكتور سمير صبري، في تصريح خاص لـ"الوطن"، إنه سيكشف عن تفاصيل جديدة حول الواقعة خلال أيام لوسائل الإعلام، رافضاً الحديث عن أية تفاصيل في الوقت الجاري.

عاجل من الالتراس



عــاجــل جـدا شاهد ماحدث فى زيارة الرئيس محمد مرسى اليوم بسوهاج





مصادرمطلعة:استفزاز"الجيش" ومحاولة تشويهه لها عواقب وخيمة

مصادرمطلعة:استفزاز"الجيش" ومحاولة تشويهه لها عواقب وخيمة
عبد الفتاح السيسي


كشفت مصادر مطلعة أن القيادات العسكرية لن تلتفت لتصريحات بعض أعضاء التيارات الاسلامية الذين يتحدثون عن وجود الجيش ومؤشرات تحول المواطنين لتأييده مجددا لتولى مهام إدارة البلاد.
مؤكدا أن الادارة العسكرية أبلغت المؤسسة الرئاسية استياءها واستنكارها عما يصدر من آراء وتصريحات وتحليلات للمشاهد السياسية على لسان بعض الشخصيات التى تعتلى المنابر مرتدية عباءة الدين، ورفضت محاولة الزج بقيادات القوات المسلحة فى المشاهد السياسية، لأن ذلك من شأنه إثارة الشارع المصرى خاصة بعد أن تزايد نبرات الرافضين لبعض القرارات السياسية الصادرة عن الجماعات الاسلامية، والتى قد نتنج عن إحتدام الصراع بين مؤيدين نظام الحكم ومعارضية.
وقالت: خطورة ما يفعله بعض المزايدين هو إثارة حفيظة المواطن، بسبب عدم قناعتهم لما يروه من تصريحات من بعض القيادات الاسلامية والتى لا تتطابق مع أفعالهم، مشددا على أن الشعب المصرى يدرك أهداف بعض الاجندات لتحريك المياء الراكضة حول الجيش المصرى، وإن القيادات العسكرية يقظة وتقف على مسافة واحدة من المواطنين ولا يعنيها سوى حفظ حدود البلاد وأمنها الداخلى وفق عقيدتها التى تحافظ على مصر شعبا وأرضا.
أوضحت المصادر أن شرعية الجيش المصرى مستمدة من الشعب الذى منحه الثقة الكاملة عقب اندلاع ثورة يناير وطوال العاميين الماضيين، لافتا إلى أن القوات المسلحة أكبر مؤسسة منضبطة فى مصر وقادتها تتفهم الظرف الدقيق الذى تمر به مصر ويتصرفون بذكاء، تجنبا لانزلاق البلاد فى مهاترات لا جدوى منها وتعمل على احباط مخططات الوقيعة.
ابدت المصادر استغرابها من الإصرار على اقحام الجيش المصرى وقياداته فى الحياه السياسية قائلة: أعضاء المؤسسة العسكرية من قادة وضباط وصف وجنود لا يعملون بالسياسية ولا يحق لهم التصويت فى الانتخابات ولا يشكلون اى خطر على أى هيئة سياسية بموجب القانون، فلماذا الخوف من الالتزامات الأساسية التى يقوم بها الجيش المصرى حيال الوطن.
مؤكدا الجيش المصرى يتألف قوامه من الشعب المصرى ذاته، وأن محاولات تقليب الرأى العام على الجيش المصرى غير مجدية بعد أن أثبت المواطنين إصرارهم على الحفاظ على مصر، وتعاونوا مع القوات المسلحة على استتباب الأوضاع الأمنية فى أكثر من مدينة، مشددا على أن الجيش المصرى انتزع ثقة المصريين بالقول والفعل ولن يضار من التشويه المتعمد، وأن محاولات اللعب "مع التنين" ستأتى بنتائج عكسية غير مرضية لأصحاب الاجندات التى تعبث بأمن مصر وسلامة أراضيها، وإنهم مستعدون للتصدى مهما بلغت التحديات ،مشيرا إلى أن استبدال يمين الكلية الحربية يعكس التأكيد على عقيدة القوات المسلحة وإصرار ولائها للجيش وللوطن وللشعب.

أحمد دومة يروى ما حدث معه امام مقر الارشاد

أحمد دومة لـ"بوابة الأهرام": حرّاس خيرت الشاطر اعتدوا على المتظاهرين والفتيات أمام مقر الإرشاد


أحمد دومة

تعرض الناشط السياسي أحمد دومة للاعتداء علي يد عدد من حارسي مكتب الإرشاد أمام المقر الرئيسي بالمقطم أثناء تنظيمهم تظاهرة تطالب بإسقاط النظام. 
وقال دومة فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إنه توجه اليوم السبت مع مجموعة من المتظاهرين، لتنظيم تظاهرة أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، للمطالبة بإسقاط نظام المرشد والرئيس محمد مرسي وإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، بعد العديد من الجرائم التي ارتكبت -على حد قوله- في عهدهم بعد توليهم الحكم، وسقوط العديد من الشهداء. 

وأوضح أنهم فوجئوا بخروج عدد من مما أسماهم (ميلشيات الإخوان المسلمين) من داخل المقر مسلحين وقاموا بالاعتداء عليهم بالضرب مما أسفر عن اصابته بكسر ونزيف بالأنف وجرح قطعي بالفم، إضافة إلي العديد من الإصابات التي وقعت بين صفوف المتظاهريين، كما تم التعدي بالضرب علي الفتيات، مؤكدًا أن الصحفيين والإعلاميين كانوا مستهدفين.

بالفيديو.. سحل الناشط أحمد دومة أمام مقر الإخوان بالمقطم

بالفيديو.. سحل الناشط أحمد دومة أمام مقر الإخوان بالمقطم


جانب من سحل الناشط أحمد دومة

كتب: أدهم رشدي



في مشهد مؤذي يؤكد استمرار ميليشيات جماعة الإخوان في الإعتداء على المعارضين والناشطين السياسين، قام عدد من ميليشيات الإخوان اليوم بسحل الناشط السياسي أحمد دومة ، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.
حيث هاجمت مليشيات الإخوان جميع المتواجدين أمام مقر الجماعة والشوارع المحيطة بالمقر، بالأسلحة البيضاء حتى وصلوا إلى الشارع المؤدي إلى ميدان النافورة.
وقامت الميليشيات بالإعتداء على جميع المتواجدين من سيدات ورجال وإعلاميين، مما ترتب عليه سقوط العديد من الإصابات بجروح بالغة بالجسد، ومن بينهم الناشط السياسي "أحمد دومة".، الذين قاموا بسلحه لمسافة تقرب من 100 متر على الأرض وانهالوا عليه ضربا.
شاهد الفيديو ...






شاهد: ماذا طلب "باسم يوسف" من معجبيه فى حال أغتياله .. عبر توتير الان

شاهد: ماذا طلب "باسم يوسف" من معجبيه فى حال أغتياله .. عبر توتير الان


مصرع جندي في انفجار لغم أرضي بسيناء

مصرع جندي في انفجار لغم أرضي بسيناء
 
ناصر العزازي

لقي جندي مصرعه، مساء اليوم السبت ، اثر انفجار لغم أرضى بمنطقة صحراوية بمحافظة شمال سيناء .

وقالت مصادر أمنية أن الجندي يدعى " أحمد . م "21 عاما " من محافظة المنيا، لقي حتفه نتيجة إنفجار لغم ارضي من مخلفات الحروب العربية الإسرائيلية فى سيناء، بعد ان داست علية قدماه و هو سائر .

واشارت المصادر ان الحادث وقع بمنطقة صحراوية ، بالقرب من كتيبة تابعة للجيش بقرية " الخربة " التابعة لمدينة بئر العبد على بعد 100 كم من مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

وأشارت المصادر، الى انه يجري نقل جثة الجندي لاحد المستشفيات القريبة.

شاهد ما يحدث الان من مكتب الارشاد

شاهد ما يحدث الان من مكتب الارشاد 
 


 
 الأمن المركزى يفرض طوقًا أمنيًا على مكتب الإرشاد

فرضت قوات الأمن المركزى طوقا أمنيا على محيط مكتب الإرشاد، وذلك بعد أن تزايدت أعداد المتظاهرين جراء الاعتداءات، التى تعرضوا لها من حرس المكتب بالمقطم.

فى نفس الوقت، توجه عدد من الصحفيين، الذين تم الاعتداء عليهم من قبل الحرس إلى قسم شرطة المقطم لعمل محضر ضد حرس المكتب وقيادات الجماعة، موجهين لهما الاتهام بتحريض الحرس وشباب الإخوان بالاعتداء عليهم بالضرب.

سوهاج الغاضبة تحرج "مرسى"

غدًا بالوفد. سوهاج الغاضبة تحرج "مرسى"



تنشر جريدة الوفد في عددها الصادرغدًا - الأحد - العديدَ من التقارير الإخبارية والموضوعات الهامة منها:" الحرس الثوري الإخوانيدخل مرحلة التشريع"..
"ألتراس أهلاوي" يحاصرون مكتب النائب العام، ويتوعد" الداخلية".
كما تنشر العديد من الموضوعات الأخرى منها:
- مصابو الثورة يهددون بحرق الاتحادية واللجوء السياسي إلى إسرائيل.
- "تقصي الحقائق": "الداخلية" سمحت للإخوان بضرب معتصمي المنصورة بالشوم.
- رغدة في حوار مع "الوفد": خطف والدي لن يلوي ذراعي.


خطير من "شبكة أمريكية" عن الجيش المصرى وحماس .!

شبكة أمريكية: الجيش يعتبر حماس خطراً على مصر ويمنع الإخوان من التعاون معها



قالت شبكة "إية بي سي" الإخبارية الأمريكية إن الجيش المصري العقبة الحقيقية أمام زيادة التعاون بين نظام الإخوان المسلمين الحاكم الآن وحركة حماس ذراع الجماعة في قطاع غزة، والتي ينظر إليها القادة على أنها خطر على أمن مصر.

وقالت الشبكة إن الإفراج عن سبعة فلسطينيين بعد التحقيق معهم لتهديدهم الأمن القومي، لن ينهي التوتر الحالي بين الجيش وحركة حماس، التي تمثل خطرا على الأمن المصري حاليا، ومازالت متهمة بإثارة التوتر في سيناء وقتل جنود مصريين على الحدود.

وأكدت إيه بي سي أن السلطات المصرية أفرجت عن الفلسطينيين بعد التحقيق معهم لعدة أيام عقب القبض عليهم في مطار القاهرة أثناء قدومهم من سوريا، وبحوزتهم وثائق وخرائط لمواقع حساسة في مصر، لكن القضية لم تنته حتى الآن ومازال الموقف معقدا وارتفعت حدة التوتر بين مصر وغزة للمرة الأولى منذ وصول جماعة الإخوان المسلمين للحكم.

وقد جاءت التحقيقات في وقت حرج للغاية، حيث كشفت مجلة الأهرام العربي مؤخرا عن تورط حركة حماس في استشهاد 16 جنديا مصريا على الحدود أغسطس الماضي، واتهمت عناصر من الحركة بقتل الجنود انتقاما من الجيش.

وعولت حركة حماس كثيرا على نظام الإخوان المسلمين الجديد في مصر لتسهيل الحركة والحصول على دعم مصر وتحسين أوضاع القطاع، خاصة أنها عانت كثيرا إبان حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، والذي لم يعترف بشرعية حماس.

لكن الجيش واصل عمله بهدم الأنفاق التي تحصل منها حماس على احتياجاتها الأساسية من الغذاء والوقود والأسلحة.
 

شاهد بالفيديو والصور..زوجة باسم يوسف وإبنته

شاهد بالفيديو والصور..زوجة باسم يوسف وإبنته
 











شاهد صور تنشر لاول مرة من حفل زفاف ابنة الفنان احمد راتب بحضور كبار نجوم مصر عادل امام وصلاح السعدنى واحمد بدير وغيرهم

صور حفل زفاف ياسمين ابنة احمد راتب على المهندس محمود خطاب,صور زفاف أبنة الفنان احمد راتب-صور الفنانين في زفاف ياسمين 2012

صور حفل زفاف ياسمين ابنة احمد راتب على المهندس محمود خطاب,صور زفاف أبنة الفنان احمد راتب-صور الفنانين في زفافياسمين 2012


احتفل الفنان احمد رابت بحفل زفاف ابنته الصغرى ياسمين على المهندس احمد محمود خطاب بعد ثلاثة اشهر فقط على الاحتفال بزفاف ابنته الكبرى لمياء و قد حضر حفل زفاف ياسمين ابنه احمد راتب عدد من المشاهير كان منهم عادل إمام و صلاح السعدني و أحمد بدير و أحمد شوبير



الصور
















جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم