يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 23 مارس 2013

مكى يكشف الاسباب وراء استقالته ويفضح حقيقة وفاة الجندي


مكى يكشف الاسباب وراء استقالته ويفضح حقيقة وفاة الجندي



قال المستشار احمد مكي أنه تقدم باستقالته من عدة أيام وذلك لانهيار دولة القانون وزيادة العنف من وجهة نظره في الشارع وهو ما حذر منه من قبل، مشيرًا إلى أن استقلال القضاء يتوجب استقلاله عن السلطة والرأي العام والاستقالة ليست الوسيلة الوحيدة للاحتجاج على أي سلوك ضد مؤسسة القضاء أو تحقيق العدل .
وأضاف مكي في لقائه على فضائية المحور ببرنامج 90 دقيقة أنه ضد التظاهر أمام المناطق السيادية خاصة مقر جماعة الإخوان ومقرات الأحزاب الأخرى واستحضار اساليب العنف، مشيرًا إلى أن من يشعلون فتيل العنف هم بلطجية مأجورين وسط المتظاهرين السلميين، لافتًا إلى أن هناك تجارة تستأجر المتظاهرين بمصر وهم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين ال 13 سنة والـ 15 سنة للتظاهر بعنف مؤكدًا أنه رأهم بعينه .
ولفت مكي إلى أن الإعلام يتعامل مع أزمة الحصارات المتكررة خاصة حصار مدينة الانتاج والمحكمة الدستورية على أنها الواقعة الأولى في التاريخ المصري، كما ان الإعلام يضغط عليه للقول بأن سبب وفاة الجندي عضو التيار الشعبي جاء بسبب تعذيبة في معسكر للأمن المركزي ، مشيرًا أنه لايوجد في مصر من يستطيع إجباره على قول ما لا أريد حتى ولو كان الرئيس نفسه .
وشدد مكي على أنه أعلن احتجاجه لرئيس الوزراء هشان قنديل على حصار المحكمة الدستورية، لافتًا إلى أن وزير الداخلية تعهد له بحماية القاضي الراغب في الدخول للمحكمة أثناء حصارها .
وأوضح مكي أنه لابد من عودة الثقة بين القاضي وصاحب الدعوى حتى تكون المحاكم هى ملاذ للمواطنين لتحقيق العدالة، مؤكدًا أن نظام التقاضي الالكتروني سيوفر على أصحاب الدعاوى الوقت والجهد .
وأكد مكي على أن الأمن لم يعد يستطيع حماية أي من المسئولين وذلك لعمق الضربة التي وجهت للداخلية، كما لم يستطع حمايته في زيارته لمحكمة السنطة لافتتاح محكمة جديدة وبعد محاولات الاعتداء من قبل البعض، مضيفًا أنه وجد في زيارته لطنطا أطفال جاهزين ومجهولين للاعتداء علي


اونـا

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم