يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 23 مارس 2013

تصريحات الإخوان قبل وبعد «موقعة المقطم»


تصريحات الإخوان قبل وبعد «موقعة المقطم»: من «هنفشخ أبوهم».. إلى «التزمنا ضبط النفس وليس لدينا ميليشيا»
                                    تصريحات الإخوان قبل وبعد «موقعة المقطم»: من «هنفشخ أبوهم».. إلى «التزمنا ضبط النفس وليس لدينا ميليشيا»


03/23/2013 - 23:48
  • ملفات وتحقيقات

المغيرة قبل الاشتباكات: قتلانا في الجنة وقتلاهم في النار.. وصفحة إخوانية: موعدنا بالمقطم 
إخواني قبل الاشتباكات: صبر سنتين سوف ينفذ غدا.. وأمين الجماعة بعدها: بداخلنا غضب "لا يعلمه إلا الله"، ولن ننفذ إلا من خلال القانون
عارف بعد الاشتباكات: لا تستخفوا بإيماننا بالسلمية التزاما بالآية «لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله»
  • محمود هاشم
رصدت البداية تناقض تصريحات نشطاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين حول أحداث جمعة "رد الكرامة" قبل وبعد حدوثها، ففي حين توعد بعض شباب الإخوان المتظاهرين بعد صدور تكليفات لهم بالنزول للمقر قائلين «هنفشخ أبوهم», وقال الناشط الإخواني أحمد المغيرة، إن من يقتل من الإخوان شهيد, ومن «العصابات الإرهابية»- فى إشارة منه للمتظاهرين - في النار، قال الدكتور محمود حسين، أمين عام جماعة الإخوان المسلمين إن الجماعة لو كانت لديها ميليشيات، أو تنتهج العنف لما صار ما صار الجمعة، مشيراً إلى أن الجماعة لن تنجر للعنف.
وبينما كان الناشط الإخواني يتوعد القادمين للتظاهر أمام مكتب الإرشاد الجمعة قبلها بيوم، قالت صفحة «أنت عيل إخواني» ليلة جمعة رد الكرامة : « موعدنا مقر المقطم  اللى جاله التكليف يخبط لايك », وتوعد شباب الإخوان المعلقون على التدوينة أي شخص يقترب من مقرهم, وقال أحدهم: هنفشخ أبوهم بكرة, وأضاف آخر: صبر سنتين سوف ينفذ غدا, فيما قال Saef Beso : و انا مش اخوان بس بكره انا بايع روحي لحماية المقر العام.. وأضاف آخر: انا مش اخوان لكن من بدري امام المقر.
وبعد الاشتباكات, قال أحمد عارف المتحدث باسم الإخوان إنهم كانوا قادرين على إنهاء ما وصفه بالعدوان، إلا أنهم فضلوا مصلحة مصر - على حد تعبيره - .
و كان أمين عام الإخوان قد اتهم في تصريحات له اليوم بمؤتمر للجماعة البعض بمحاولة ضرب رأس الدولة في جمعات متتالية وفشلوا، وأنهم الآن يضربون مقار الإخوان، مستخدمين صبية صغارا وبلطجية، مع وضعهم عبارات ثائر وناشط من أجل كسب استعطاف الشعب، متهماً إياهم بانتهاك حرمات المساجد وترويع الآمنين وسرقة محتويات عدد من مقار الجمعة بالمحافظات وإصابة عدد من أعضاءها.
وأوضح حسين أن بداخل الإخوان غضب "لا يعلمه إلا الله"، وأنهم لا ينوون إنفاذ الغضب إلا من خلال القانون ودولته دون انجرار للعنف والفوضى- على حد قوله - .
فيما وصف عارف في مداخلة لقناة النهار أمس الاعتداءات على شباب الإخوان أمام مقر الجماعة بأنه إجرام بما تحويه الكلمة من معنى، بعد ما أشار إليه من إصابة العشرات منهم، مطالبًا بعدم الاستخفاف بالإخوان لما وصفه بإيمانهم بالسلمية والتزامهم بقول الله تعالى: (لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك إني أخاف الله رب العالمين).
واعتبر عارف أن أحداث الأمس تؤكد أن الوضع خطير جدًّا على الأرض، مشددا على أن الجروح لدى الإخوان عميقة جدًّا رغم إصرارهم على الانضباط وعدم الانجرار إلى حرب في منتهى الخسة والنذالة - على حد قوله - .
وفيما أعلنت الجماعة في بيان لها تتبعها لكل من دعا وشارك في المظاهرات أمام مقر الجماعة قانونيا، داعية المنظومة التشريعية أن تساعد الأجهزة الأمنية وكل قوى المجتمع، للوقوف ضد دعوات التظاهر المحرضة على العنف، معتبراً أن ما حدث ضربة في رأس الدولة، ومؤسساتها، لاستهداف ضرب المجتمع بعضه ببعضه، من خلال أفظع المعاني وأحط الوسائل.عد الموقعة: فيما بينما علق المغير على الأحداث على صفحته قائلاً "أخي الكريم صاحب الحكمة والدهاء وصاحب ثلاثية الحوار والصلح وضبط النفس : أرجوك متقررش من عندك إن خيارك ده هو الخيار الصحيح الأزلي وإن مستحيل يكون فيه أحسن من مستوى تفكيرك وعبقريتك , وأرجوك لما تاخدك الجلالة قوي وتحس إنك منظر جامد وصاحب العقل الرشيد والنفس العميق تقرأ قول المولى عز وجل :
"كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم