يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 21 مارس 2013

خطير جدا من هيكل ؟؟

هيكل: تورط حماس في قتل جنود رفح "قائم".. ومصر لم تعد طرفا رئيسيا في القضية الفلسطينية..والقبض على"قذاف الدم"غير جائز




 


قال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، إن زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى إسرائيل دليل على أن الشرق الأوسط ليس من أولويات أوباما في مدته الثانية لأن هناك العديد من الأزمات الداخلية منها الاقتصادية والاجتماعية، وأنه لم يقدم على زيارة مصر لأنه يريد أن يثبت أنه قادم لاسرائيل وأنها مهمة بسبب الضغوط عليه من اللوبي اليهودي، فمصر لم تعد طرفاً رئيسياً في القضية الفلسطينية.

وأضاف هيكل خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "مصر أين؟! ومصر إلى أين؟!"على قناة "سي بي سي"، أن دور مصر ما زال متواجدا ولكنه دورا صامتا وبدون مبالغة دور الصمت، كما ان حركة حماس لم يعد لها دورا.

وتطرق هيكل إلى ما نشر عن العثور على ملابس عسكرية في الأنفاق إلى قطاع غزة، وقال:إن هناك مبالغات في موضوع حماس فهي تدرك العلاقة التاريخية بين غزة ومصر فأي أحد في غزة بما فيهم حماس تعتقد أمرين أن هناك حدوداً معينة لايمكن تجاوزها مع دولة اسمها مصر والنقطة الثانية هي أن التعامل كان في الاساس مع مصر وكان الجيش طرفاً رئيسياً فيها وبالتالي فإن حماس لا ترغب في إستفزاز الجيش المصري.

واستطرد أن هذا الموضوع في حاجة إلى تقصي وتدقيق في ملابسات هذه المؤامرة المحتملة والمطروحة كان ليس بالضرورة أن تكون حماس فهناك أطراف ترغب في إثبات وإحداث تشوش، فالزي الكاكي ليس حكراً على القوات المسلحة وحتى نحكم من إشترى ومن ذهب وكيف تم ينبغي التدقيق لكن الشبهات قائمة.

أما بشأن إلقاء القبض على أحمد قذاف الدم في القاهرة وهو منسق العلاقات المصرية الليبية في عهد القذافي، قال:إن ذلك لم يكن جائزاً، وذلك لأنه لعب دوراً رئيسياً في التسليح المصري عام 73 وكان آنذاك ورغم أنه ابن عم القذافي لكنه أدار مليار دولار من ليبيا لشراء أسلحة لمصر حتى القوارب المطاطية من إيطاليا كان مسئولاً عنها رغم إعتراضي على بعض ما شاب هذه الصفقات.

وأردف أن قذاف الدم "لاجيء سياسي" وقد طلب أن يخرج أكثر من المجلس العسكري رفعاً للحرج عن مصر ولكن في النهاية أعتقد له وضع اللاجيء السياسي ، مشيرا إلى أنه يحمل حوالي 7 أو 8 جوازات سفر وهذا طبيعي لمن يعمل في السلاح ضمن مايأخذه من مزايا.

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم