يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 16 يونيو 2013

الفنانة كاميليا ..ماتت ليعيش أنيس

منصور..احترقت بالطائرة في حادث غامض مأساوي ..ولم يبق من متعلقاتها سوي فردة حذاء


الفنانة,كاميليا,..ماتت,ليعيش,أنيس,منصور.. , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الفنانة كاميليا ..ماتت ليعيش أنيس منصور..

وفاء الشامي
الفنانة كاميليا ممثلة مصرية ... اشتهرت في اوائل الاربعنيات لتصبح اكثر نجمات السنيما المصرية تألقا وشهرة وتكون
اعلاهن اجرا..فنانة استعراطية..ولدت بالاسكندرية في عام 1913 لأبوين مسيحيين، وتعلمت في المدارس الانجليزية..اسمها الحقيقي ليليان فيكتور كوهين ..تبناها زوج امها اليهودي الديانة لتحمل اسمه الي ان توفيت عام 1950.

كانت شخصية اجتماعية مثيرة للجدل ...كثرت حولها الاشاعات والاقاويل..وكانت تتردد علي حفلات الصفوة الاسكندرانية..اشتهرت بحبها الشخصي للمال ، وولعها بالثراء السريع والشهرة والمجد.. حامت حولها كثير من الشكوك ، وارتبط اسمها بالملك (فاروق ) انذاك ..وشاع بقوة بانها كانت علي علاقة به وبانها محظيته.

ويوم وفاتها كانت مسافرة الي روما علي الرحلة رقم903 لانها كانت تعاني من الام حادة بالمعدة اثر اصابتها بمرض (السل ) بسبب افراطها في تناول الخمور والتدخين .. اخبرها موظف شركة الطيران بان تذاكر الطيران قد نفدت ..اصابها الحزن لانها كانت تريد ان تسافر لتنهي عذابها من الامها المبرحة ...في تلك الاثناء كان هناك راكب كانت المت به ظروف مفاجئة ليعتذر عن رحلته ..هذا الراكب هو الكاتب الكبير الراحل انيس منصور.

ويقول أنيس في مذكراته:" ماتت كاميليا لاعيش انا .. ويحكي: يوم سفرها كنت ايضا مسافرا وكنت قد انتقلت حديثا لجريدة الاهرام ..كان ريئس التحرير في ذلك الوقت كامل الشناوي ، الذي كلفني بمهمة عمل الي روما ، وقبل السفر، وكما اعتدت اتصلت بوالدتي كي اطمئن عليها.. ولاحظت ان صوتها خافت وانها تحاول ان تغير نبرتها بما يعطي الانطباع بأنها في احسن حالاتها ..ولم تفلح في إقناعي فقررت ان اذهب اليها لاطمئن عليها.

ويضيف "منصور":" وعندما وصلت اليها وجدتها مريضة بالفعل ما جعلني اعدل عن فكرة السفر..وذهبت الي شركة الطيران لاعيد تذكرتي وهناك وجدت الاعلامي حسن امام عمر مع الفنانة كاميليا وعرفت انها تريد السفر بشدة لولا انها لم تجد مكانا علي الطائرة فاعطيتها تذكرتي وكان ماكان واستقلت الطائرة متجهة الي روما لتحترق بعد اقلاعها مباشرة في حقول الدلنجات بمحافظة البحيرة شمال غرب القاهرة في 31 اغسطس عام 1950.

وهكذا لقيت الفنانة كاميليا حتفها في حادث مأساوي غامض..ويقال ان هذا الحادث كان مدبرا من قبل الحرس الجديد للملك وقيل ايضا ان مقتلها جاء بتخطيط اجنبي .. لم يعثر علي اي شئ من متعلقاتها سوي(فردة حذاء ) ستان لونه اخضر بلون فستانها

صدى البلد
 

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم