يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الثلاثاء، 11 يونيو 2013

الجيش يُكذِّب

الجيش يُكذِّب «هآرتس»: لم نشترِ «أي أسلحة» من إسرائيل
 



قوات الجيش المصري – أرشيفية

 

نجلاء سليمان نفى العقيد أركان حرب محمد أحمد علي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، ما نشرته صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، بشان حصول مصر، إلى جانب الإمارات، والمغرب، الجزائر، وباكستان، على أسلحة قتالية، ومعدات متطورة من إسرائيل.

كانت «هآرتس» زعمت، أن القوات المسلحة المصرية، حصلت على أسلحة متطورة، شملت طائرات بدون طيار، وأنظمة رادارات، وملاحة عسكرية، وأجهزة رؤية ليلية، من إسرائيل، خلال الفترة بين عامي 2008 – 2012، وادعت أنها حصلت على معلوماتها من تقرير صادر من مكتب الأعمال والابتكارات والمهارات التابع لوزارة الدفاع البريطانية.

وشدد المتحدث العسكري، على أن القوات المسلحة تضع ضوابط صارمة في تنفيذ برامج التسليح الخاصة بها، تتضمن مراعاة «أمن المنتج»، وتلتزم هيئة التسليح، والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، بتنفيذ ومراجعة تلك الضوابط عند التعاقد أو استلام صفقات السلاح المختلفة.

وناشدت القوات المسلحة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، نشره المتحدث العسكري عبر صفحته على فيسبوك، الشعب، بالثقة في الإجراءات التي تتخذها المؤسسة العسكرية لتأمين صفقات نظم التسليح الحديثة، «رغم المصاعب الكبيرة، التي تواجه ذلك، في ظل حقائق النظام العالمي الجديد».



الشروق

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم