يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 8 يونيو 2013

بعد الكارثة الناعمة.. اثيوبيا تعلن

بعد الكارثة الناعمة.. اثيوبيا تعلن: لن نناقش السد مع مصر 

بعد,الكارثة,الناعمة..,اثيوبيا,تعلن , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , بعد الكارثة الناعمة.. اثيوبيا تعلن 
مرسي في زيارته لاثيوبيا 


والرئاسه تجرب القوة الناعمه مع نفسها فى غرف مغلقه
اثيوبيا تؤكد استدعاءها للسفير المصرى وخارجيتنا على دين الاخوان: ما حصلش

تحت عنوان «تفعيل القوة الناعمة المصرية فى ظل التحديات الحالية»، بدأت الفرقة المعروفه باسم موظفى ومؤسسة الرئاسة «مجازا فلا توجد مؤسسة ولا رئاسة» بدأت فعاليات الدوره الشعبانيه نسبة إلى شهر شعبان الكريم لتجربة واختبار اسلوب جديد لتعاطى مادة اوهام ادارة الازمة بعد النجاح الكبير الذى حققته فى اخراج كارثة 2 يونيو تحت اشراف الجنس الناعم «مجازا ايضا» لفرد عضلات النظام الفاشل امام مواطنيه، اذ اعلنت اثيوبيا الجمعه ان النظام المصرى لا كلمه له عندها ولن تناقش معه اى خيارات تخص مشروع سد النهضه.
ولأن الاخوان بلا حياء خرجت مؤسسة الرئاسه تعلن عن شيء وهمى اسمه القوه الناعمه للتشويش على سيل الاجراءات التى اتخذتها الحكومه الاثيوبيه ردا على كوارث تداعيات الحوار الوطنى الفضيحه الذى كان كل من فيه اعمى واصم لا يعرف مع من يتحدث ولا يسمع الاخر لكن العالم كله يسمعهم فيما اخرجوه من مأسي.
وزير الخارجيه فى الرئاسه د عصام الحداد نظم مائده مستديره ودعى لها وزير الخارجيه فىى الحكومه عمرو كامل ومعهم مستشار شئون المصريين فى الخارج وهانى البنا «وما اطراك ما هانى البنا» فى منتدى مصرى للسياسه الخارجيه.
ووفقا لمصادر رئاسيه فان الحداد دعا ايضا اساتذة الجامعه وبرلمانيين وبعض الشخصيات العامه وممثلى منظمات المجتمع المدنى وهو ما يعنى جلسه اخوانيه سلفيه لبرلمانيين اى اعضاء سابقين بمجلس الشعب المنحل واعضاء بمجلس الشورى المحكوم ايضا بحله اما الباقى فمعروف ويقرأ من عنوانه «هانى البنا».
الرئاسه التزمت الصمت فى انتظار ما سيطبخه د الحداد ويصرح باعلانه فى توصيات ترفع لاعداد مشروع قانون بانشاء اليه او كيلن على الارجح تكون المجلس الاعلى او القومى لشئون المصريين بالخارج تحت الاشراف المباشر للحداد ومؤسسة الرئاسه.
المنتدى تضمن جلستين الاولى ناقشت سبل تفعيل القوة الناعمة المصرية من خلال المحور الدينى والتعليمى، وآليات صياغة رؤية موحدة وبرنامج عمل مشترك للمؤسسات الدينية والتعليمية المصرية فى الخارج.
اما الجلسة الثانية ناقشت سبل تفعيل القوة المصرية من خلال المحور الصحى والإغاثى، وأهميه بلورة برنامج عمل مشترك للمؤسسات المصرية العاملة فى المجالين الصحى والإغاثى.
هذا ما اعلنته الرئاسه فى بيانها اليتيم والذى يكشف خيبة الامل مقابل صفعه جديده وجهتها الحكومه الاثيوبيه عندما اعلنت أن بناء سد النهضة على نهر النيل غير قابل للتفاوض، وأنها ستستمر في بنائه رغم ما أثاره من ازمه مع مصر، والتي تطالب بوقف المشروع إذا ما ثبت ضرره على حصتها المائية من النهر.
الحكومة الإثيوبية قالت بكلمات واضحه على لسان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإثيوبي إنها لن تذعن للضغوط المصرية بخصوص سد النهضة الذي تسعى لإنشائه بهدف توليد الطاقة الكهربائية.
وقال «سنواصل مشروعنا»، معتبرا أن بناء السد لا يتوقف على «إرادة السياسيين» المصريين.
وبينما روجت الحكومه المصريه انها لم توافق بعد على انشاء سد النهضه وقبولها تحويل مجرى النيل لا يعنى الموافقه على السد ردت الحكومه الاثيوبيه ان دعوتها لمرسي لبحث موضوع السد، لا يعنى «التفاوض» بشأن وقف المشروع و أن مخاوف مصر من المساس بحصتها المائية «لا تستند إلى أسس علمية».
التصريحات الاثيوبيه كانت ردا مباشرا على كارثة السيده باكى ومن خلفها نظام جماعتها الفاشله وعلى تحذير حنجورى لاحد مستشارى الرئاسه من أن بلاده ستدرس «كل الخيارات».
على الجانب الاخر وبينما اكدت الخارجيه الاثيوبيه استدعاء السفير المصرى فى اثيوبيا لتقديم تفسير لتصريحات السياسيين الذي أوصوا باتخاذ موقف عدائي لوقف السد فى «موقعة الست باكينام» كما تعرف، تمسكت الخارجيه المصريه بان ذلك لم يحدث وان الاجتماع كان عاطى ودار حول سبل التعاون بين البلدين!!


بعد,الكارثة,الناعمة..,اثيوبيا,تعلن , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , بعد الكارثة الناعمة.. اثيوبيا تعلن

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم