يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 6 يونيو 2013

هام من صهر «الشاطر»

صهر «الشاطر»: نائب المرشد فوجئ بوجود «موسى» في منزل أيمن نور



هام,من,صهر,«الشاطر» , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , هام من صهر «الشاطر»

هام,من,صهر,«الشاطر» , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , هام من صهر «الشاطر»


قال المهندس أيمن عبد الغني، أمين شباب حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، صهر
المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، إن لقاء «الشاطر» مع عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر، في منزل أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، جاء دون ترتيبات مسبقة، ولم يكن هدفه سياسيا، حسب قوله.
وأضاف «عبد الغني»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن «نور وجه دعوة عشاء لـ(الشاطر)، وأصر على حضوره واضطر (الشاطر) لتلبية الدعوة لوجود علاقة طيبة بينه وبين (نور) منذ كانا سويا في السجن عام 2006 في عهد النظام السابق، و(الشاطر) لم يكن يعلم بقائمة المشاركين في العشاء أو بوجود عمرو موسى، ولم يخض كثيرا في الحديث السياسي، بحكم أن (الشاطر) لا يفضل كثيرا الحديث في السياسة، ويتهم فقط بمجال التنمية والاقتصاد».
واستنكر ما أسماه «محاولات توظيف البعض لمناسبة العشاء الاجتماعية في الأمور السياسية»، وقال: «هذا تصغير من قيمة الأشخاص الذين يحاولون توظيف المناسبة سياسيا».
وأشار إلى أن «الشاطر» ليس له منصب فعلي حتى يعرض عليه المعارضون مطالبهم، ولا يتدخل في نقل مطالب المعارضة للرئيس أو الحكومة، فهذا دور حزب الحرية والعدالة، باعتباره الذراع السياسية للجماعة، وأن الحديث في السياسة أثناء العشاء كان مجرد تبادل وجهات نظر فقط.
وقالت مصادر بالجماعة إن «اللقاء يهدف للتقرب من المعارضة، ومحاولة إشراكهم في صنع القرار، و(الشاطر) نقل خلال اللقاء، إلى (موسى)، رغبة الإخوان في إشراك جميع الأطياف السياسية في الحكم».
وأضافت المصادر أن «اللقاء تطرق إلى الأزمات الاقتصادية التي تعرضت إليها البلاد والتعرف على رؤى قيادات المعارضة، بشأن الأزمات التي يعانيها الشارع سواء أزمة سد النهضة الإثيوبي، أو أزمة القضاة، و(الشاطر)، شدد على التزام الجماعة بكل تعهداتها وأن ما يقوم به نواب الشورى من إجراءات لتطهير القضاء، حق دستوري» .
وتابعت أن «الحوار لم يتطرق إلى أزمة 30 يونيو، ولم يبحث الخلاف حول الدعوة للتظاهر ضد الرئيس محمد مرسي».
وقال أحمد عارف، المتحدث باسم الجماعة، إن «اللقاء لم يكن سياسيا، لكنه كان بشكل ودي، لكن الجماعة تسعى للحوار مع قيادات القوى السياسية المعارضة، خلال الفترة المقبلة، لمواجهة الأزمات الداخلية والخارجية».
 

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم