يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 29 يونيو 2013

الجيش يرفض دخول "المارينز" مصر


الجيش,يرفض,دخول,"المارينز , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الجيش يرفض دخول "المارينز 
صورة أرشيفية
 
نفي مصدر عسكري ما يتردد عن استنفار قوات «المارينز» لدخول مصر لحماية مقر السفارة الأمريكية، مؤكداً ان الجيش لن يسمح بدخول جندي أمريكي أو غيره علي الاطلاق وتحت أي مسمي إلي مصر.
وأوضح المصدر ان قوات المارينز التي أعلن عنها توجد خارج المياه الاقليمية لمصر ولن تدخل بأي شكل لحماية أحد، مشيراً إلي انه من حق أي دولة أن تجلي رعاياها إذا استشعرت وجود مخاطر عليهم في أي دولة أخري. وأضاف ان السفارة الأمريكية أو غيرها في مصر ليست دولة داخل الدولة ولكن الإدارة الأمريكية تبعث برسائل طمأنة إلي رعاياها بأنها لن تتخلي عنهم في حال اندلاع عنف.
وأشار المصدر العسكري إلي أن مصر قامت بمثل هذه الاجراءات مع بداية الثورة في ليبيا وفي سوريا وقامت بارسال طائرات لنقل المصريين من هذه الدول. وشدد المصدر علي انه في حالة تفاقم الأمور في البلاد علي خلفية مظاهرات اليوم فمن حق الدول أن تحذر رعاياها أو تجليهم إذا رأت مصلحتها في هذا دون المساس بسيادة مصر.
كانت مصادر أمريكية قد أكدت أمس لقناة «سي.إن.إن» الإخبارية أمس انه تم وضع نحو 200 من قوات المارينز المتمركزة في ايطاليا واسبانيا بحالة تأهب حال اندلاع أعمال عنف قد تهدد مواطنيها في مصر. كما سمحت الولايات المتحدة لموظفي السفارة والقنصلية وعائلاتهم يوم الجمعة الماضي بمغادرة مصر وسط مخاوف من اندلاع أعمال عنف.



الوفد

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم