يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الثلاثاء، 18 يونيو 2013

«مرسي» يستقبل «الطيب» و «تواضروس»

الرئيس «مرسي» يستقبل «الطيب» و «تواضروس» للتأكيد على اللُحمة الوطنية

 
 

الرئيس مرسي يستقبل الطيب وتواضروس

استقبل الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا توا ضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وذكر - بيان لرئاسة الجمهورية - أن الرئيس مرسي عبر عن اعتزازه بالأزهر والكنيسة وبدورهما التاريخي والوطني، وما يمكن أن يضطلع به الأزهر والكنيسة لتعزيز اللحمة الوطنية والحفاظ على مصالح الوطن العليا، وفي صيانة أمن الوطن واستقراره وحرية وكرامة أبنائه. 

كما تناول اللقاء بحث الأوضاع الراهنة والتحديات التي تواجه مسيرة الوطن، وضرورة حشد كل الإمكانات الاقتصادية والاجتماعية للانتهاء في أقرب وقت من المرحلة الانتقالية الحالية، بما يسمح بانطلاق جهود التنمية ومعالجة جذور المشكلات الموروثة من العهد السابق. 
وقد أعرب الرئيس مرسي عن حرصه الدائم على التواصل مع فضيلة الإمام الأكبر وقداسة بابا الإسكندرية لتبادل الرأي ومعالجة ما قد يطرأ من أمور تقتضي تدخله.

وأشار البيان إلى أن كلا من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف وقداسة بابا الإسكندرية أعربا عن شكرهما وتقديرهما لاستقبال الرئيس لهما، وحرصهما على بذل أقصى الجهد لتحقيق مصالح الوطن وتوجيه أبنائه للعمل على رفعة شأنه و صيانة أمنه واستقراره بعيدًا عن مخاطر الاستقطاب والعنف. 

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم