يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 30 مايو 2013

مفاجأة:التحقيقات تكشف تورط

مفاجأة:التحقيقات تكشف تورط 25 قيادة جهادية في "خطف الجنود"








انتهت أجهزة التحقيق السيادية من استجواب الجنود المصريين المختطفين، ومشددة على الجنود عدم الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام المختلفة وعدم الظهور فى
القنوات.
وكشفت مصادر مطلعة النقاب عن بعض الاعترافات التى أدلى بها الجنود السبعة الذين تمكنت المخابرات الحربية بالتنسيق مع شيوخ وعواقل سيناء من استعادهم بعد تنفيذ الجزء الأول من الخطة "رد الكرامة" الذى اعتمد على الجانب النفسى والضغط على الخاطفين لترك الجنود المصريين.
وقالت المصادر أن التحقيقات كشفت أن الجنود ظلوا قابعين طوال إسبوع تقريبا, بعد تحريرهم، فى أحد المبان التابعة للشرطة "دار الضيافة" وتحديدا فى منطقة "الحى السابع" لضمان عدم التشويش عليهم خلال التحقيقات أو تعرضهم لإذى ، وأن المخابرات الحربية هى من تولت مهام التحقيق مع الجنود فى ظل تواجد مندوبين عن جهاز المخابرات العامة و الامن الوطنى لمباشرة التحقيقات.
وأشارت المصادر إلى أن الجنود أكدوا خلال التحقيقات على تعامل الخاطفين معهم بمنتهى اللين فى الايام الاولى، وكانوا يقدموا لهم أفخر الاطعمة والمشروبات، للتخفيف من وطأة الخوف الذى انتاب الجنود, وقالوا أن هناك شخصيات زارتهم وحاولوا بث روح الطمأنه فى نفوسهم, مؤكدين أنه لا يوجد أى مشكلة بينهم كمجموعة خاطفة وبين الجنود، ولكنهم لجأوا الى تنفيذ عملية الاختطاف للضغط على الاجهزة السيادية للإفراج عن ذويهم القابعين فى السجون.
وأضاف الجنود خلال التحقيق دام لأكثر من ست ساعات متواصلة, أن اتصالات الخاطفين كانت متزايدة وأصواتهم متوترة، مع مرور الوقت, وأن هناك شخصيات زارتهم للتأكد من كونهم على قيد الحياة وأنهم لم يصابوا بإذى، مؤكدين أنهم طوال فترة اختطافهم قام الخاطفون "بتغميم عيونهم" لعدم كشف وجوهوهم لهم.
وكشفت التحقيقات عن تورط قرابة 25 قيادة جهادية فى عملية الاختطاف منها 9 تقريبا قاموا بتنفيذ العملية وأنهم ينوون استهداف الجيش والشرطة ولن يتراجعوا عن مخططهم فى ملاحقتهم لاعتقادهم بأنهم " كفار " وأن علاقة الخاطفين وطيدة جدا بعدد كبير من الجماعات التكفيرية المتشددة بسيناء.
يشار إلى أن الدستور كشفت مؤخرا أن اعترافات الجنود أوضحت أنهم أجبروا على تسجيل الفيديو والإدلاء بما لقنوا به من قبل المجموعات الخاطفة، وأنهم حاولوا استفزازهم أكثر من مرة وتوضيح أن أقل جندي إسرائيلى لدى حكومته يتمتع بقيمة أكبر من قيمة الجنود المصريين بالنسبة لمؤسساتهم الامنية والعسكرية






الدستور
 

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم