"ميتسوبيشي" تكشف سرقة مرسي لمشروع مترو مبارك
المترو الجديد
نشر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" نقلًا عن الموقع الرسمي لشركة "ميتسوبيشي" اليابانية نص التعاقد بين الشركة وبين الهيئة العربية للتصنيع في 18 أغسطس 2010 يكشف عن اتفاق حكومة رئيس الوزراء الأسبق "احمد نظيف"، مع الشركة على توريد عربات مترو للخط الجديد يتم تسليمها سنة 2012 و 2013، علي أن يتم صناعتها كاملة بواسطة 3 شركات يابانية هي شركة توشيبا "الإلكترونيات" وميتسوبيشي "المحركات" و كينكي شاريو "الهيكل الخارجي والمقاعد والكماليات" وأن يتم تجميع بعض العربات فقط في مصر.
ونص العقد على أن تقوم الهيئة بتجميع عربات المترو والتي تبلغ 88 عربة يتم تسليمها تباعاً بدء من عام 2012 حتى العام الحالي 2013، وأن ميتسوبيشي هي المتعهد الرئيسي للمشروع بالتعاون مع شركة ''كينكي شاريو المحدودة'' وشركة ''توشيبا'' العالمية، والهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل، في عقدين منفصلين.
وتم توقيع العقد الأول في القاهرة يوم 17 أغسطس 2010 بحضور كل من الدكتور أحمد نظيف محمود محمد رئيس وزراء مصر الأسبق، والمهندس علاء فهمي وزير النقل الأسبق، والدكتورة فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولي، حيث ستكون شركة ''كينكي شاريو'' المسئولة عن تصنيع الجسم والبوجيات، وتشويبا تزود القطارات بالأجهزة الكهربائية وأن التجميع سيتم عبر الهيئة العربية للتصنيع،.
والعقود تغطي سبعة قطارات بمجموع 56 عربة للخط الثالث للقاهرة مرحلة 2 والذي كان قيد الإنشاء من شركة ''نات''، بالإضافة إلى 4 قطارات مزودة بـ 32 عربة من أجل الخط الثاني ، وإضافة 11 قطار مزود بـ 88 سيارة للخط الثالث المرحلة الأولى والتي تم العمل فيها يوم 1 نوفمبر 2007.
جدير بالذكر أن العديد من الجهات الإعلامية قد نشرت خبراً ينص على أن ''مصر تنتهى من تصنيع أول قطار مترو أنفاق تم تشييده في الهيئة العربية للتصنيع بأيدي مصرية ومعدات مصرية، والمقرر له العمل على الخط الثالث "العباسية – العتبة" وذلك في سابقة هى الأولى من نوعها، وأنه تم تصنيع وتنفيذ هذا القطار بمعدات مصرية تحت إشراف شركة ''سيماف'' التابعة للهيئة العربية للتصنيع، والقطار ذو جودة عالية ومكيف الهواء''.
نشر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" نقلًا عن الموقع الرسمي لشركة "ميتسوبيشي" اليابانية نص التعاقد بين الشركة وبين الهيئة العربية للتصنيع في 18 أغسطس 2010 يكشف عن اتفاق حكومة رئيس الوزراء الأسبق "احمد نظيف"، مع الشركة على توريد عربات مترو للخط الجديد يتم تسليمها سنة 2012 و 2013، علي أن يتم صناعتها كاملة بواسطة 3 شركات يابانية هي شركة توشيبا "الإلكترونيات" وميتسوبيشي "المحركات" و كينكي شاريو "الهيكل الخارجي والمقاعد والكماليات" وأن يتم تجميع بعض العربات فقط في مصر.
ونص العقد على أن تقوم الهيئة بتجميع عربات المترو والتي تبلغ 88 عربة يتم تسليمها تباعاً بدء من عام 2012 حتى العام الحالي 2013، وأن ميتسوبيشي هي المتعهد الرئيسي للمشروع بالتعاون مع شركة ''كينكي شاريو المحدودة'' وشركة ''توشيبا'' العالمية، والهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل، في عقدين منفصلين.
وتم توقيع العقد الأول في القاهرة يوم 17 أغسطس 2010 بحضور كل من الدكتور أحمد نظيف محمود محمد رئيس وزراء مصر الأسبق، والمهندس علاء فهمي وزير النقل الأسبق، والدكتورة فايزة أبو النجا، وزيرة التعاون الدولي، حيث ستكون شركة ''كينكي شاريو'' المسئولة عن تصنيع الجسم والبوجيات، وتشويبا تزود القطارات بالأجهزة الكهربائية وأن التجميع سيتم عبر الهيئة العربية للتصنيع،.
والعقود تغطي سبعة قطارات بمجموع 56 عربة للخط الثالث للقاهرة مرحلة 2 والذي كان قيد الإنشاء من شركة ''نات''، بالإضافة إلى 4 قطارات مزودة بـ 32 عربة من أجل الخط الثاني ، وإضافة 11 قطار مزود بـ 88 سيارة للخط الثالث المرحلة الأولى والتي تم العمل فيها يوم 1 نوفمبر 2007.
جدير بالذكر أن العديد من الجهات الإعلامية قد نشرت خبراً ينص على أن ''مصر تنتهى من تصنيع أول قطار مترو أنفاق تم تشييده في الهيئة العربية للتصنيع بأيدي مصرية ومعدات مصرية، والمقرر له العمل على الخط الثالث "العباسية – العتبة" وذلك في سابقة هى الأولى من نوعها، وأنه تم تصنيع وتنفيذ هذا القطار بمعدات مصرية تحت إشراف شركة ''سيماف'' التابعة للهيئة العربية للتصنيع، والقطار ذو جودة عالية ومكيف الهواء''.
ليست هناك تعليقات :
اضافة تعليق