يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الثلاثاء، 16 أبريل 2013

هاااااام من أوباما عن تفجير الماراثون

أوباما يصف تفجير الماراثون بالعمل الإرهابي

مسؤولون أمريكيون: شابا سعوديا حظى باهتمام الأمن وليس مشتبها فيه 

باراك أوباما

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم، أن تفجيري ماراثون بوسطن"عمل إرهابي"، ولكنه أوضح أنه لم يتم التعرف بعد على من خطط له سواء خارجيا أم داخليا.
جاء ذلك في بيان مقتضب للرئيس أوباما ألقاه من البيت الأبيض لمتابعة تطورات الحادث مع الشعب الأمريكي.
وكان أوباما، ألقى بيانا أمس، حول التفجيرين ولكنه لم يشر إلى أنهما عمل إرهابي.
وحول الاشتباه في شاب سعودي وعلاقته بالحادث، فقال مسؤولون أمريكيون إن شابا سعوديا حظى باهتمام الأمن فقط، وليس مشتبها فيه في تفجيري بوسطن، وهو الشاب الذي أصيب بجروح في موقع حادث التفجيرين.
الصين نددت بشدة التفجيرات
وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن الشاب اسمه محمد علي، وتم تفتيش شقته ولم يتم العثور فيها على شيء يثير الاهتمام، لكن تمت مصادرة محتويات الشقة.
وفي سياق متصل، تتواصل ردود الأفعال الدولية، فمن جانبها، أكدت الصين أمس، معارضتها الشديدة لأي هجوم يستهدف المواطنين المدنيين، ومنددة بشدة تفجيري مدينة بوسطن.
وقالت هوا تشون ينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، تعليقا على انفجاري بوسطن: "إننا نقدم تعازينا لأهالي الضحايا وتمنياتنا للمصابين بالشفاء".
ولفتت هوا، إلى أن طالبة صينية أصيبت خلال الحادث بجروح، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الصينية تولي أهمية كبيرة لأمن المواطنين الصينيين في الخارج وحقوقهم المشروعة.
كما أدان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون تفجيري مدينة بوسطن الأمريكية.
وقال مون، في مستهل كلمته، خلال مراسم إحياء ذكرى ضحايا الإبادة الجماعية في رواندا: "مازالت التقارير تتوارد والتفاصيل ضئيلة، ولكننا نعلم أن هناك ضحايا وأن أناسا قتلوا وأصيبوا، إنني أدين هذا العنف العبثي الذي يبدو مستهجنا أكثر ما يكون لحدوثه في فعالية تعرف بجلب الناس معا من أنحاء العالم في روح رياضية ووئام".
نبيل العربى وبان كى بون يدينان الحادث
وأعرب الأمين العام عن تعازيه لأسر الضحايا، وعن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.
وفي سياق مواصلة ردود الأفعال العربية، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي التفجيرات التي وقعت في مدينة بوسطن وأدت إلى سقوط عدد من الضحايا الأبرياء، مؤكدا على الموقف المبدئي لجامعة الدول العربية الرافض لمثل هذه الأعمال الاجرامية، معرباً عن تضامنه مع الشعب الأمريكي وحكومته فى هذه المحنة، وعن تعازيه لأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
ملك السعودية: لا دين ولا أخلاق ولا قيم تقبل بالحادث أو تستسيغه
ومن جانبه، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز برقية عزاء ومواساة للرئيس الأمريكي، باراك أوباما في ضحايا انفجاري مدينة بوسطن، معربا عن شجبه لهذه الأعمال الإرهابية المشينة التي تستهدف عادة الأبرياء العزل.
وقال خادم الحرمين - في برقيته - "لقد ألمنا ما بلغنا عن نبأ الانفجارين وما نتج عنهما من وفيات وإصابات"، واصفا الأشخاص الذين قاموا بهذه التفجيرات بأنهم "فئة مجرمة" آلت على نفسها إلا أن تكون عدوا لكل الاعتبارات الإنسانية، مؤكدا أنه "لا دين ولا أخلاق ولا قيم تقبل بذلك أو تستسيغه".
كما بعث ولي العهد السعودي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز ببرقية عزاء مماثلة للرئيس الأمريكي.

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم