يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الثلاثاء، 16 أبريل 2013

عاااااجل عن اغلاق "وادى الملوك"

أمناء الشرطة يغلقون «وادى الملوك» لإصابة ضابط فى اشتباكات مع باعة البازارات



أغلق العشرات من ضباط وأمناء وأفراد شرطة السياحة والآثار بمنطقة وادي الملوك الأثرية غرب الأقصر، اليوم الثلاثاء، مداخل المنطقة في وجه السياح، بعد إصابة ضابط شرطة في اشتباك بين قوة من شرطة السياحة والآثار وباعة البازارات السياحية في المنطقة. 
وكانت الاشتباكات، قد وقعت عند قيام العقيد أبوالحجاج كمال، رئيس مباحث السياحة والآثار في الأقصر والرائد محمود الهوارى رئيس مباحث السياحة بمنطقة القرنة الأثرية بالمرور لمتابعة الحالة الأمنية بمنطقة وادي الملوك، حين حدثت مشادة بينهما وبين بعض الباعة سرعان ما تحولت إلى مشاجرة أصيب فيها رئيس مباحث السياحة والآثار بمنطقة القرنة الأثرية.
فيما أطلقت قوات الأمن أعيرة نارية لتفريق الباعة ووقف التعدي على رئيس مباحث السياحة الذي نقل إلى مستشفى الأقصر الدولي لتلقى العلاج، حيث قام مدير أمن الأقصر بزيارته والاطمئنان على حالته، بعد أن أصيب بإصابات بالغة.
وفور وقوع الاشتباكات تم إخلاء المنطقة من السياح، وأغلق أصحاب البازارات السياحية أبواب بازاراتهم، وأوقفت الشركات السياحية دخول السياح للمنطقة بشكل مؤقت لحين انتهاء الأحداث.
وحمل أمناء وأفراد الشرطة الغاضبون، مدير أمن الأقصر المسئولية عن الأحداث.
وتتواصل جهود اللواءات عبد الرحيم حسان مدير شرطة السياحة والآثار وخالد ممدوح مدير أمن الأقصر وأحمد الإبيارى وكيل الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار وكمال القلاوى مدير مباحث السياحة والآثار، لإعادة الانضباط للمنطقة وإعادة فتح منطقة ملوك الفراعنة أمام السياح.
فيما قام المتهمون الذين اعتدوا على رئيس مباحث السياحة والآثار بالقرنة بتسليم أنفسهم للنيابة، التي باشرت التحقيق بإشراف المستشار محمد فهمي المحامى العام لنيابات الأقصر.

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم