يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الاثنين، 24 يونيو 2013

هام من مصتدر عسكريه

مصادر عسكرية: تقليص التهريب عبر الأنفاق بنسبة 90% وجاهزون لـ30 يونيو و6طائرات أباتشي تسهم في التأمين
 


وكالة: معلومات بوجود تهديدات من جماعات متطرفة في سيناء لاستهداف مقرات الشرطة والجيش في حال تعرض النظام للخطر

 
قالت مصادر عسكرية لوكالة أنباء "معا" في القاهرة إن الجيش نجح في فرض سيطرته على منطقة الانفاق الحدودية بنسبة 90 بالمائة، وأنه عطّل العمل في معظم الانفاق من الجانب المصري.

وأوصحت المصادر أن الحكومة والجيش لم يطلبا من حركة حماس حتى الآن إغلاق الأنفاق من الجانب الفلسطيني، ولكن الجيش طبق خطة عسكرية على مدينة رفح كخط دفاع عسكري أول، يليه مدينتا الشيخ زويد والعريش كخطي دفاع ثان وثالث، مدعومين بغطاء جوي قوامه ست طائرات أباتشي بهدف تعزيز القدرة الدفاعية للجيش المصري وعدم تكرار سيناريو احداث ثورة 25 يناير.

وأضافت المصادر أن السيطرة على الانفاق لا تهدف إلى حصار الشعب الفلسطيني وإنما هي مسألة وقت تتعلق بالاحداث والتظاهرات التي تشهدها مصر خاصة تظاهرات 30 يونيو، وأن الجيش يهدف الى منع تسلل أية عناصر من الجانب الفلسطيني.

واعترفت المصادر أن إغلاق الانفاق بنسبة 100% قد يضر بقطاع غزة ويتسبب بخنق سكانه مما يهدد بانفجار الوضع باتجاه مصر. وأوضحت أن الجيش وأجهزة الاستخبارات لديها معلومات بوجود تهديدات من قبل "جماعات متطرفة" في سيناء لاستهداف مقرات أمنية والجيش في حال تعرض النظام المصري للخطر.

وبينت المصادر لوكالة النباء الفلسطينية أن استعدادات الجيش الحالية في سيناء بمثابة رسالة قوية للجماعات المسلحة بأن سيناء محكمة تماما بقوات من الجيش كافية لردع أية محاولات تستهدف الأمن، كما يلعب الغطاء الجوي دورا رئيسيا خلال تطبيق الخطة العسكرية.

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم