يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأربعاء، 3 أبريل 2013

عاجل من المجلس الأعلى للأزهر الان

عاجل من المجلس الأعلى للأزهر الان
 


 
  قرر المجلس الأعلى للأأزهر، إجراء انتخابات عاجلة لاخحتيار رئيس جديد لجامعة الأأزهر، خلفًا للكتور أسامة العبد الذي أقاله شيخ الأزهر بسبب تسمم نحو ألف طالب قبل يومين من الطلاب المقيمين في المدينة الجامعية (سكن طلابي)، فيما أهاب المجلس الأعلى للأزهر بجميع التيارات والقوى السياسية والمجتمعية احترام استقلال الأزهر الشريف بكافة شؤونه والذي كفله له تاريخه العريق والدستور والقانون. وأوضح المجلس الأعلى للأزهر في بيان أصدره عقب اجتماعه اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة لوضع قواعد الانتخاب وعرضها على المجلس الأعلى للأزهر في مدة لا تزيد على أسبوعين من تاريخه على أن تبدأ إجراءات الانتخاب فور إقرارها من المجلس الأعلى للأزهر.
وأعرب المجلس الأعلى للأزهر في بيانه عن تقديره التام لحق الطلاب في طرح مطالبهم بطريقة سلمية لائقة، ولكن ساءه بعض التجاوزات التي صاحبت ذلك، واشار البيان إلى أن اجتماع المجلس ناقش الأحداث الأخيرة التي جرت في المدينة " أ " بمدينة الطلاب الجامعية بالقاهرة.
وقرر المجلس الدعوة فوراً لإجراء انتخابات رئاسة جامعة الأزهر، كما قرر التغيير الفوري لكل من: مدير عام المدن الجامعية بالقاهرة ومدير المدينة " أ "، ومدير عام التغذية ( بنين وبنات )، ومدير مدينة البنات، إضافة إلى إحالة المتسببين في الأحداث الأخيرة للتحقيق العاجل ومتابعة تحقيقات النيابة العامة.
وشدد المجلس في بيانه على ضرورة الإعلان عن عدد من وظائف جديدة (عمال - موظفين) بالقاهرة والأقاليم لتحسين الخدمات بالمدينة وتعزيزيها بالأطباء والأجهزة اللازمة للعيادات فوراً، بالإضافة إلى تكليف إدارة الجامعة بالتعاقد مع شركة لتجهيز المطابخ بالمدن الجامعية (بنين – بنات ) على أعلى مستوى صحي مناسب.
ودعا المجلس إدارة الجامعة إلى تعميم التعاقد مع شركة نظافة على مستوى مناسب للقيام بعمليات النظافة والتطهير الصحي ومكافحة الحشرات بالغرف في جميع المدن التابعة للجامعة، مؤكدا ضرورة إجراء حوار جاد بين السادة عمداء جميع والطلاب للتعرف على مشاكلهم عن قرب. 

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم