يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 31 مارس 2013

وداعاً للتحرش الجنسى


وداعاً للتحرش الجنسى...مع فنون «ننجستو» القتالية



 


«منتظرينكم وموعدنا الأسبوعى مع تدريبات الدفاع عن النفس بحديقة الأزهر أمام البحيرة مع كابتن تامر طلعت».. دعوة أطلقتها حملة «ضد التحرش»، لمساعدة الفتيات على الدفاع عن النفس فى حال التعرض لعملية تحرش.
هند عبداللطيف، أحد الداعين لفكرة تعلم الفتيات الفنون القتالية، سردت كيف توصلت لها: «أنا منذ فترة أخضع لتدريبات لعبة (ننجتسو)، وهى إحدى الألعاب القتالية، التى ظهرت فى اليابان، واشتهرت بين الأوساط النسائية فى إيران» وأضافت: «لما شفت جرائم التحرش تزداد فى الفترة الأخيرة، حسيت إن نفسى اللعبة دى تنتشر فى مصر، وتتمكن الفتيات من الدفاع عن أنفسهن».
هند، أحد مؤسسى حملة «ضد التحرش»، أكدت أن الحملة تسعى دائماً لممارسة دور إيجابى فى المجتمع، من خلال أكثر من فعالية: «نزلنا الشارع، اتكلمنا مع الناس، رفعنا اليافطات، لكن المرة دى حاولنا بث روح الثقة بالنفس داخل الفتيات، حتى لا يخفن من أى متحرش، ويقمن بالدفاع عن أنفسهن».
لا يشترط التدريب ارتداء زى معين، فقط يجب أن يكون مريحاً، كما يفضل أن يكون أسود، لأنه لون الألعاب القتالية، ويفترض ألا يرتدى اللاعب حذاء فى قدميه، وهو ما يصعب تحقيقه فى حديقة الأزهر، لذا تضطر الفتيات لارتداء حذاء رياضى.
«هند» ترى أن الفعاليات المختلفة التى تقوم بها الحملة، ساهمت فى تحجيم ظاهرة التحرش إلى حد ما، فالمتحرش لم يعد فى جبروته السابق، بعد أن علم أن الفتيات أصبحن على دراية بما عليهن فعله، فى حالة الاصطدام بمتحرش.

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم