يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 20 أبريل 2013

هام من باسم يوسف عن برنامجة


تصريح من باسم يوسف عن برنامجة
2013-04-21 0003


                                                        باسم: برنامجي يهدف لدفع الناس لرؤية المشهد السياسى بوضوح

أعرب باسم يوسف مقدم برنامج " البرنامج" عن سعادته لوضعه ضمن قائمة لاكثر 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم في تقرير نشر لمجلة تايم الامريكية مؤكدا ان هدفه دفع الناس لرؤية المشهد السياسي من منظور ساخر.وقال لقناة - فرانس 24- ان البرامج الساخرة عادة ماتوجه الى السلطة او الاتجاه اليميني، وفي مصر الإتجاه اليميني هو الذي في السلطة، وبالتالي فليس من المستغرب ان تتجه السخرية تجاههم. في الوقت نفسه أوضح أن نبرة الاحتجاج ليست مرتفعة في برنامج " البرنامج" مثلما هي مرتفعة في برامج اخرى وأكد انه ليس متحاملا على الرئيس وانما مايفعله "البرنامج" هو مجرد تقييم لأدائه أسبوعيا كما ان البرنامج يكشف زيف محاكم التفتيش اليومية الموجودة على القنوات الدينية وقال " سأتوب الى الله عندما اكشف زيف من يسمون انفسهم بالدعاة.

 

تليفزيون فرنسي: مرسي مريض وحالته حرجة..


تليفزيون فرنسي: مرسي مريض وحالته حرجة.. وراديو كندا: معركة للقضاة والإخوان في الشورى



                                       تليفزيون فرنسي: مرسي مريض وحالته حرجة.. وراديو كندا: معركة للقضاة والإخوان في الشورى

04/20/2013 - 14:37

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن اشتباكات الأمس، في جمعة "تطهير القضاء" التي استخدم فيها مؤيدو ومعارضو الرئيس، الأسلحة النارية والعصي، تشير إلى مدى تفاقم العنف الذي نتج عن الأزمة السياسية في البلاد، وتحول كثير من ميادينها إلى ساحات معارك، ما زاد من حزن المصريين بعد تفاقم العنف وتدهور الاقتصاد بشكل مقلق تحت حكم الإخوان. 
وأشارت الصحيفة في تقريرها، إلى أن مظاهرات أمس، تحولت إلى أعمال عنف شديدة بسبب دعوات مؤيدي "مرسي" لتطهير القضاء، ويرى الإخوان أن القضاء يساند النظام السابق، ويعوق تنفيذ سياسيات الرئيس الحالي، ويخشى معارضو "مرسي" من محاولات الإخوان، في التخلص من القضاة المعتدلين فكريا ودينيا، خصوصا بعد تصريحات "مهدي عاكف" المرشد السابق للجماعة، بضرورة تطهير القضاء ووصفه بأنه "فاسد" و"مريض" في حديث أخير لإحدى الصحف الكويتية. 
وفي تقرير إخباري مصور، عنوانه "المسلمون ضد الإخوان" وصف تليفزيون "Arte" الفرنسي، الرئيس مرسي بـ "المريض الذي وصلت حالته إلى مرحلة حرجة، ويفقد كل يوم مزيدا ممن أيدوه وانتخبوه بسبب الأزمة الاقتصادية التي أضعفت البلاد، وساهم انهيار السياحة في ذلك بشكل كبير". وأشار التقرير إلى أن سياسات الإخوان جعلت بعض أئمة الأزهر الشريف -مثل حركة "أزهريون بلا حدود"- يعارضون الرئيس علنا وينتقدونه بشكل مباشر. 
وذكر "راديو كندا الدولي" في تقرير له، أن الاشتباكات بين أعضاء جماعة الإخوان، والمتظاهرين تأتي في وقت تحتدم فيه الأزمة الاقتصادية في البلاد. 
وأشار التقرير، إلى أن الشرطة المصرية أصبحت غير قادرة على احتواء الاشتباكات المتكررة في الشارع المصري بين مؤيدي مرسي ومعارضيه، وأضاف أن العلاقة بين الرئيس والقضاء توترت منذ الأيام الأولى لحكم "مرسي" وأن المعركة الأخيرة بينهما ستكون تحت قبة مجلس الشورى -الذي يسيطر عليه الإخوان وحلفائهم- الذي يستعد لمناقشة التعديلات التي أدخلت على قانون السلطة القضائية، ومنها تخفيض سن التقاعد من 70 إلى 60 عاما، ونوه التقرير، أن القضاة يرون أن القانون الجديد مناورة للتخلص من قضاة معارضين للإخوان بخاصة بعد تعيين نائب عام مقرب من الإخوان.

مظاهرة حاشدة ...شاهد التفاصيل


مظاهرة حاشدة في الهند احتجاجا على اغتصاب طفلة وتعذيبها

                                                 رويترز

أ.ش.أ

قالت تقارير إخبارية إن حشدًا من الهنود الغاضبين تظاهروا، السبت، فى العاصمة، نيودلهى، للإعراب عن احتجاجهم على اغتصاب طفلة عمرها 5 أعوام وتعذيبها واحتجازها لمدة 40 ساعة.
وذكرت شبكة «يورو نيوز» الإخبارية أن هذه المظاهرة تعيد للأذهان ذكرى الاعتداء الوحشى الذى تعرضت له إحدى السيدات خلال ديسمبر الماضى وأثار شعورا بالصدمة فى الهند آنذاك.


وتفيد التقارير أن حوالى 1000 شخصًا تجمعوا للتظاهر أمام مقر الشرطة فى نيودلهى، وحاول العديد منهم اختراق المتاريس المقامة هناك، بينما تم تنظيم مظاهرات احتجاج أخرى أمام المستشفى الذى تعالج فيه الطفلة .
وأعلنت الشرطة عن اعتقال الشخص المتهم باغتصاب الطفلة، وتم نقله من ولاية «بيهار» إلى نيودلهى لاستجوابه.
وأشارت الشبكة إلى أن مكتب رئيس الوزراء الهندى، مانموهان سينج، ذكر أن رئيس الوزراء أعرب عن انزعاجه لوقوع هذا الحادث .

بالفيديو :::: لقاء باسم يوسف مع القناة الفرنسية كامل ويكشف مفاجأت


بالفيديو :::: لقاء باسم يوسف مع القناة الفرنسية كامل ويكشف مفاجأت







هااااام جدااااا من "مصدر قضائى" عن عزل "السيسي"


هااااام جدااااا من "مصدر قضائى" عن عزل "السيسي"

مصدر قضائي ينفي ماتردد عن انباء حول عزل الفريق السيسي
4/20/2013 
مروة على

نفى مصدر قضائي من داخل محكمة شمال القاهرة صحة ما تردد حول عزل وحبس وزير الدفاع أول عبد الفتاح السيسي مع إلزامه بدفع غرامة قدرها خمسين ألف جنيه لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائي .. مؤكدا أن المحكمة لم تصدر أى قرار خاص بالـ " السيسي " وإن ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعى " الفيس بوك " ليس له أساس من الصحة .

الفجر
 

شاهد مايقوله باسم يوسف عن مرسى والاسلاميين


باسم يوسف: لست متحاملا على مرسي أو الإسلاميين


السبت, 20 أبريل 2013 23:40 
 

كتبت – لمياء عادل 


أكد الإعلامي، باسم يوسف مقدم برنامج " البرنامج"، إنه ليس متحاملا على الرئيس محمد مرسي، وإنما ما يفعله "البرنامج" هو مجرد تقييم لأدائه أسبوعيا.
وأوضح باسم لقناة "فرانس 24" أن البرنامج يكشف زيف محاكم التفتيش اليومية الموجودة على القنوات الدينية، وقال ساخرا: "سأتوب إلى الله عندما اكشف زيف من يسمون أنفسهم بالدعاة".
وأعرب مقدم البرنامج عن سعادته لوضعه ضمن قائمة لأكثر 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم في تقرير نشر لمجلة تايم الأمريكية، مؤكدًا أن هدفه دفع الناس لرؤية المشهد السياسي من منظور ساخر.
وقال ان البرامج الساخرة عادة ما توجه إلى السلطة أو الاتجاه اليميني، وفي مصر الاتجاه اليميني هو الذي في السلطة، وبالتالي فليس من المستغرب أن تتجه السخرية تجاههم.
في الوقت نفسه، أوضح أن نبرة الاحتجاج ليست مرتفعة في برنامج " البرنامج" مثلما هي مرتفعة في برامج أخرى.


الدستور 

فيديو || مفاجأة ماذا قال أبو إسلام عن البلاك بلوك و 6 إبريل و شباب جماعة الإخوان !!


فيديو || مفاجأة ماذا قال أبو إسلام عن البلاك بلوك و 6 إبريل و شباب جماعة الإخوان !!








محمود سعد لـــ مرسي !!


محمود سعد لمرسي: حديثك يبدو كأنه جميل لكن الواقع لا يوحي بـ"نهضة"

كتب : سهيلة حامدمنذ 2 دقيقة
طباعة 

الإعلامي محمود سعد

استنكر الإعلامي محمود سعد حديث الرئيس محمد مرسي عن نهوض مصر، خلال حواره مع قناة الجزيرة، مشيرا إلى أن الواقع الذي نعيشه لا يتطابق مع هذا الكلام.
وقال سعد، موجها حديثه للرئيس، "مش ده الكلام اللي يحمي شعب، أنا بشوف الثوار بيتقبض عليهم والبلد في حالة فوضى".
وأضاف خلال برنامج "آخر النهار" الذي يقدمه على قناة "النهار"، "الكلام يبدو كأنه جميل لكن الواقع الذي نعيشه لا يوحي بنهضة أو تطور. هذا هو قدرنا ونحن شاركنا في هذا القدر".
وبنبرة يأس، قال سعد "الواحد بيفكر ينسحب من الحياة ويبطل يشتغل، لأنه كان مشترك في هذه الجريمة. هي ليلة نكد".


الوطن 

أديب يسخر من رد " مرسي " على سؤال حصار مدينة الإنتاج


أديب يسخر من رد " مرسي " على سؤال حصار مدينة الإنتاج 
4/20/2013 11:22 PM

علق الإعلامي عمرو أديب علي رد الرئيس محمد مرسي على سؤال حول رأيه في حصار مدينة الإنتاج الإعلامي من أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل، بإعلانه رفض محاصرة مجمع التحرير، خلال حواره مع قناة الجزيرة مباشر مصر.

وأضاف " أديب " خلال برنامجه "القاهرة اليوم" ساخراً : "يا ريتنا نروح نشتغل ونبث من المجمع؛ حتى يرفض الرئيس محاصرتنا".

وتابع : " التغيير الوزاري الذي أعلن الرئيس عنه جاء لتغيير وزير واحد ووه وزير العدل أحمد مكي، لرفضه ما يحدث للقضاة، مثله مثل التغيير الوزراي السابق، الذي كان هدفه تغيير وزير الداخلية السابق " .


الفجر
 

مرسي "يعتــــــــــــذر"


مرسي: أعتز بكوني "إخواني".. ومصر "ستنهض" .. والسخرية مني "تؤذيني"

أجري تعديلا وزاريا لمصلحة المواطنكتب : محمد عاشورمنذ 3 دقائق
طباعة 

الرئيس محمد مرسي
الوطن

قال الرئيس محمد مرسي، إن الأوضاع الحالية التي تمر بها مصر سياسيًا واقتصاديًا وأمنيًا طبيعية في ظل المرحلة الانتقالية التي تمر بها بعد الثورة، وكشف أنه سيجري تعديلاً وزاريًا وتغييرات في المحافظين في الفترة المقبلة بهدف تحقيق أهداف الثورة وخدمة المواطنين.
وأكد مرسي، في مقابلة مطولة مع قناة "الجزيرة" القطرية مساء اليوم، على استمرار المساعي لتحقيق أهداف الثورة، مشددًا على أن المصريين لم يقوموا بثورة جياع، وإنما كانت ثورتهم رغبة في الحرية والعدالة الاجتماعية والقضاء على الفساد والسعي نحو الديمقراطية.
وبشأن قانون الحدين الأدنى والأقصى للأجور، قال مرسي: "إن هناك تحركات نحو تحقيق العدالة الاجتماعية"، وأكد أن تطبيق القانون من حيث الحد الأقصى تم تحقيقه بشكل شبه كامل، في حين أن السعي لتحقيق الحد الأدنى ما زال جاريًا.
وردًا على سؤال عن الاتهامات التي توجهها المعارضة للرئيس بإهدار الحريات والتقييد على وسائل الإعلام، قال مرسي، إن الأوضاع اختلفت عما كانت عليه قبل الثورة، مشيرًا إلى حجم الصحف والقنوات التي تم التصريح لها في مصر في الفترة الأخيرة "59 مجلة وجريدة و22 قناة فضائية"، فضلاً عن حجم الحريات التي تتمتع بها وسائل الإعلام، مشيرًا إلى إلغاء الحبس في قضايا النشر.
وأشار إلى أن مصر كانت تعيش فترة من الفساد العام على رأسها الفساد السياسي، مضيفًا أن انتقال مصر بعد الثورة يحتاج إلى تحديات تكون بقدر عظم وقدر مصر والشعب المصري، لافتًا إلى أنه لابد من وجود مشاكل، وتابع: "نسعى جاهدين لحضارة ونهضة إنتاج غذائنا ودوائنا وسلاحنا"، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن إنتاج مصر من القمح هذا العام زاد بنسبة 25% لنفس المساحة المنزرعة العام الماضي.
وأكد أنه سيجري تغييرًا وزاريًا بما يحقق مصلحة الشعب، دون الإشارة إلى الوزارات التي ينوي إجراء تغييرات بها، لافتا إلى أن الأكفأ هو من سيتولى المسؤولية.
بيع جزء من مصر لقطر .. وتوتر علاقتي بالجيش.. أمور "مضحكة"
وعن قرض صندوق النقد، أكد أن التأخر في الحصول على القرض، يعني أن مصر لا تخضع لشروط البنك، مشيرًا إلى أن الحوار مستمر مع المسؤولين في البنك بما يحقق مصلحة المواطن.
وقال الرئيس: إنه لا يحب الاقتراض، لكنه يسعى إلى جلب استثمارات لمصر، مشيرًا إلى أن القروض لا تحل المشاكل، ولكنها قد تكون مهمة وتساعد في حل الأزمة، مؤكدًا أن مرحلة الاقتراض من الدول الصديقة ستكون لفترة مؤقته جدًا؛ حتى يتعافى الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن إمكانيات النهضة في مصر، مشيرًا إلى أن الرقم الذي وعد به بجلبه من استثمارات وهو 200 مليار جنيه، رقم عادي، ولكنه يحتاج بعض الوقت، بعد عمل الشركات في مصر.
وأكد أن مصر تعمل في مشروع ضخم، وهو تنمية قناة السويس وتنمية سيناء والصحراء، لكن لابد من النظر إلى الوقت الذي مر على الثورة، والتحديات التي واجهتها، مؤكدًا أن المرحلة السابقة لن تعود مجددًا.
وعما سمي بجمعة "تطهير القضاء" والتي جرت أمس، قال الرئيس مرسي: "إن القضاء كان جزءًا من الثورة، وأدى دورًا كبيرًا في الانتخابات، مشيرًا إلى أن القضاة، حاولوا منع التزوير في انتخابات 2005، والنظام السابق، عاقب القضاة معاقبة جماعية".
وأشار مرسي إلى أنه تمت اعتقاله، عندما نزل إلى الشارع لمساندة القضاة في العام الذي سُمي بعام القضاء، لافتًا إلى أن مصر تمتلك هيئات قضائية عظيمة.
وأضاف مرسي أن هناك قلقًا من الناس من الأحكام التي تصدر أحيانًا ولا يكون واضحًا فيها بُعد العدل بالشكل الذي يرتضيه الناس، وطالب بضرورة فصل السلطات, وبأن تتولى الهيئات الرقابية في القضاء محاسبة من يخالف القانون.
وأكد أنه يتطلع أن يستمر القضاء كمؤسسة مصر العظيمة، مشيرًا إلى أن القضاة أنفسهم هم من يتحركون في النظر لأحكام بعض القضاة، وتابع: "الأصل أن القضاة شرفاء، لكن على القضاة أن ينظروا في بعض الأحكام".
وعما يثار بشأن خفض سن القضاة، قال: إن هذا الأمر ليس بيده، وإنما مسؤولية المؤسسة التشريعية، مشيرًا إلى أن مجلس الشورى هو المختص بتشريع خفض سن القضاة، والجميع أحرار، رافضاً التعبير عن وجهة نظره في تغيير سن المعاش للقضاة.
وعن علاقته مع جماعة الإخوان المسلمين، قال مرسي إنه يعتز بانتمائه للجماعة وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها، ولكنه كرئيس منتخب رئيس لكل المصريين، وهو المسؤول عن البلاد أمام الجميع.
واستنكر مرسي الحديث عن تأثيرات الجماعة على قراراته وعدها مضيعة للوقت، مؤكدا أنه لا تداخل بين كونه منتميا للجماعة وكونه رئيسا للبلاد، وشدد على أنه يتمتع بحرية كاملة ومسؤول بشكل كامل عن كل ما يصدر عنه من قرارات، فلا مجال لتأثير الجماعة على قرارات الرئيس أو تراجعه عن بعض هذه القرارات، مؤكدًا أنه لم يتضرر من كونه كان عضوا في الجماعة، ولم يتضرر الإخوان بعد أن أصبح رئيسًا للجمهورية.
وأشار الرئيس إلى أن الانتخابات التي أعقبت الانتخابات الرئاسية تعبر عن رؤية الشعب المصري، سواء في الاستفتاء أو غيره، مؤكدًا أن الشعب المصري شعب واع، وعليه أن يساعده في تحقيق أهداف الثورة، لافتًا إلى أن الجميع متفق على تحقيق أهداف الثورة، لكن آليات تحقيق هذه الأهداف هو المختلف عليه.
ما تفعله جماعة "بلاك بلوك" عمل إجرامي
وعن علاقته بمؤسسات الدولة، وبخاصة المؤسسة العسكرية، قال الرئيس، إنه وباقي مؤسسات الدولة طرف واحد وبخاصة المؤسسة العسكرية، ولا مجال للحديث عن خلاف بين الرئاسة والقوات المسلحة، مشيرًا إلى أن اجتماعه بقادة الجيش الأسبوع الماضي، كان اجتماعًا عاديًا، مشيرًا إلى أنه جزء من هذه المؤسسة، وأن ما يسمعه في وسائل الإعلام عن علاقته بالجيش "مضحك".
وعن التظاهرات المستمرة في ربوع البلاد، ولا تكاد تنقطع يوما واحدا، قال إن هذه التظاهرات هي طبيعة المرحلة الانتقالية، وتحدث بشكل خاص عن "البلاك بلوك"، قائلاً: "إن ما تفعله هذه الجماعة فعل إجرامي"، مشيرًا إلى أن هناك قرارا من النيابة العامة للقبض عليهم أينما وجدوا، ولفت إلى أن التظاهرات السلمية حق للجميع، إلا أنه رأى أن هناك محاولة لتشويه الثورة ورمزها "ميدان التحرير".
وتحدث مرسي، عن الاقتصاد، فقال: "إن هناك تعافيًا للاقتصاد المصري"، لكنه أشار إلى أن هناك تحديًا كبيرًا مع المفسدين من رجال النظام السابق، الذين يسيطرون على مفاصل الاقتصاد المصري، مشددًا على أنه سيتم ملاحقة هؤلاء المفسدين، قائلا: "لا مكان للمزورين ولا من يستخدمون المال في السياسة".
وعن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين، خاصة بعد الفتنة التي نشبت مؤخرًا على خلفية الأحداث التي وقعت بمنطقة الخصوص بمحافظة القليوبية، قال مرسي: "لا فرق بين المسلمين والأقباط على أرض مصر، والكل سواء أمام القانون"، مشددًا على ضرورة عدم وصف الأقباط بالأقلية.
وأضاف، أن واجبه القانوني، أن يرعى الجميع، وبالتالي فإن الأحداث التي توصف بالطائفية توضع بغير موضعها، مشيرًا إلى أن الخلاف محتمل بين المسلمين وبعضهم البعض، وكذلك بين المسلمين والمسيحيين، لكن إذا وقع الخلاف بين مسلم ومسيحي يوصف على أنه طائفي، ولكنه خلاف قانوني.
وانتقل الرئيس للحديث عن علاقات مصر الخارجية، مشددًا على أن هذه العلاقات هدفها أن تعود بالنفع على المواطن المصري، مؤكدًا أن هذه العلاقات أصبحت الند للند، وليست علاقات هيمنة وسيطرة.
وعن العلاقة بقطر، قال إن مصر تأمل في التكامل الاقتصادي العربي، والعلاقة مع قطر مثل العلاقة مع باقي الدول العربية، ووصف ما يُدار في وسائل الإعلام عن أنه سيتم بيع جزء من مصر لقطر، بـ"المضحك"، مشيرًا إلى أن الاشقاء في قطر يقدرون الشعب المصري، وهناك دعم واضح للاقتصاد المصري، من غير بيع ولا شراء، وقال :"أرض مصر حرام على غير المصريين"، مضيفًا أنه لا مجال للسرية في علاقة مصر بقطر.
وبشأن العلاقة مع الإمارات، أكد أنه لا يوجد أي نوع من أنواع التحفظ في علاقة مصر بالإمارات، مشيرًا إلى أن العلاقة معها، كعلاقتنا مع غيرها من الدول العربية، مضيفًا أن هناك أعداء للعرب يحاولون الوقيعة بين مصر وغيرها، مؤكدًا أنه لن يسمح بتدخل أحد في شؤون البلاد.
وتحدث مرسي عن علاقة مصر بإيران، فأكد أنها لن تكون على حساب أحد، ولن تؤثر على علاقة مصر بغيرها من الدول مشددًا على ضرورة النظر إلى إيران في المسألة السورية، على أنها سبب لحل المشكلة، وليست سببًا في المشكلة، مضيفًا أن هناك مقترحًا مصريًا لوقف نزيف الدم السوري، وهذا المقترح يتم دراسته حاليًا.
وعن الشأن الفلسطيني، أشار مرسي إلى أن تحقيق أمن الفلسطينيين واجب على مصر، لافتًا إلى أنه يحقق استقرار مصر وأمنها، مشيرًا إلى أن علاقة مصر بحماس تكلفنا بعض الشيء من الجهد، ولكنه واجب على المصريين؛ لأنهم أشقاء، وتابع :"الأشقاء لا ينتظرون من بعضهم مقابلاً".
"لا فرق بين المسلمين والمسيحيين ولا يجب وصف الأقباط بالأقلية
وأكد الرئيس مرسي، أنه يتعاون مع المجتمع الدولي لجلب حقوق الفلسطينيين، مشيرًا إلى أن هذه هي ضريبة الأخوة، ولفت إلى أن الحديث عن استيطان الفلسطينيين في سيناء، أمر من المضحكات، وكرر: "أرض مصر حرام على غير المصريين".
وعن العلاقة بإسرائيل ومعاهدة السلام، أكد مرسي، أن مصر تحترم اتفاقاتها الدولية، مشيرًا إلى أن اتفاقية السلام مع إسرائيل واجبة الاحترام من الجانبين.
وقال، إن المصريين لا يريدون حربًا، لكن المصريين لا يسمحون لأحد الاعتداء عليهم لا بالفعل ولا بالقول، مشيرًا إلى أن تمام أمن المصريين في حصول الفلسطينيين على كامل حقوقهم.
وأشار إلى أن التعاون الأمني مع إسرائيل لم ينشأ حديثًا، والدول تتعاون أمنيًا حتى ولو كانوا أعداء، مضيفا أنه لا يمكن تحقيق السلام لطرف واحد إذا لم يتحقق السلام الشامل والعادل كما نصت اتفاقية السلام مع إسرائيل.
وبشأن علاقة مصر بالولايات المتحدة، أكد أن علاقة مصر بأمريكا جيدة وبها ندية، مشيرًا إلى أنه حريص على ألا تدخل أمريكا في شؤون مصر، وألا تعمل ضد مصلحة مصر، مشيرًا إلى أنه يعمل كرئيس للمصريين.
وأكد مرسي، أنه لا هناك موانع لزيارته لأمريكا، مشيرًا إلى أن زيارة واشنطن والدول الكبرى مثل فرنسا واليابان وإنجلترا مجدولة، والأمر يحتاج بعض الوقت، كما أشار الرئيس إلى أن زيارته لروسيا كانت طبيعية، وكانت في تبادل المصالحة التجارية والتبادل العلمي والتقني لنقل التكنولوجيا.
وعاد الرئيس للحديث عن الشأن الداخلي، فأشار إلى أنه لم يحرض ضد الإعلاميين، إلا أنه لفت إلى أن هناك من يقول ما لا يحقق المصلحة العامة، مشيرًا إلى أن أول تعديل أحدثه هو إلغاء الحبس الاحتياطي للإعلاميين.
ولم يُدن مرسي، حصار مدينة الإنتاج الإعلامي من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤكدًا أنه يحترم المظاهرات السلمية ويدين أعمال العنف أيا كانت.
وتطرق الرئيس إلى الحديث عن علاقته بالإعلام، مشيرًا إلى أن هناك تواصلًا مع عدد من الإعلاميين ورجال الأعمال، مضيفًا أن النقد البناء مباح ومطلوب، لكن يجب التفريق بين النقد والتجاوز.
وقال إن الإعلام يتمتع بحرية كبيرة، مشيرًا إلى أن هذا واجبه، واتساع مساحة تلك الحرية، مضيفا أنه يحب المعارضة في إطار التكامل الذي يحقق مصلحة الوطن، وتابع :"أحب المعارضة وهي نقطة بيضاء في الثوب المصري".
وأضاف: "إن بعض السخرية التي تستهدفه، قد تعكر مزاجه وتغضبه في بعض الأوقات؛ لأنه إنسان، مشيرًا إلى أن الشعور بالضيق من السخرية هو أمر طبيعي، وتابع: " السخرية التي تنال منه، لا يجب أن تكون، ليس لشخصه ولكن لمصر كلها كونه رئيسًا للبلاد، وتابع: "أنا لا أقبل الإهانة، ولكني قد أغض الطرف عنها، لتقديري لطبيعة هذه المرحلة".
وقال الرئيس، إنه لا مجال للإساءة إلى مصر، ولا أريد أن أقابل السيئة بالسيئة، مستشهدا بقوله تعالى "ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم"، مؤكدًا أن الشعب المصري كله مثل أخوته، من الرجال والنساء، من المسلمين والمسيحيين.
وأكد مرسي، أنه يراجع نفسه في كثير من المواقف، مشيرًا إلى أن الإعلان الدستوري في 21 نوفمبر الماضي، فُهِمت بعض مواقفه خطأ، ثم عدل مواده في 8 ديسمبر حتى تفهم بالشكل الصحيح، مضيفًا أن تصويب قراراته يأتي لصالح الثورة المصرية.
ووجه الرئيس، رسالة للمواطن المصري، بقوله "أنت في قلبي، اصبر معي على الفساد، ولن تنهض مصر إلا بعلمنا، أنا معكم وبكم.. الله يحرصكم، ستنهض مصر"، كما وجه رسالة للأقباط: "أنتم جزء من نسيج الوطن، وواجبي أن أحافظ على حقوقكم، ليس بيني وبينك حواجز".
وللمرأة المصرية: "المرأة هي أمي وأختي وابنتي، وهي جزء من الثورة، وهي صاحبة الدور العظيم، وهي أكثر من نصف المجتمع المصري، والقانون لا يفرق بين المرأة والرجل".
وختم: "ستنهض مصر ومن يتصور غير ذلك واهم". 

بالصور مأساه انهيار كوبري المشاة بسوق العبور الذي ادي الى وفاه 4 اشخاص


بالصور مأساه انهيار كوبري المشاة بسوق العبور الذي ادي الى وفاه 4 اشخاص
2013-04-20 23:08:55 


 

لقي 4 مصرعهم وأصيب 12 آخرون، مساء السبت، في انهيار جزء من كوبري مشاة أمام سوق العبور.
وأمر الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب حادث وقوع جسم معدني من كوبري المشاة الجاري إنشاؤه أمام سوق العبور، والذي تقوم بتنفيذه إحدى الشركات المدنية تحت إشراف القوات المسلحة، وتحديد المسؤول ومحاسبته.  
 

هـــــام | من "المتحدث العسكري"


المتحدث العسكري: ارتفاع عدد مصابي حادث انهيار كوبري العبور إلى 12

كتب : فاطمة النشابيمنذ 5 دقائق
طباعة 


العقيد أركان حرب أحمد محمد علي

قال المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، إنه تم إزالة الآثار الناجمة عن انهيار كوبري العبور بواسطة عناصر المهندسين العسكريين، وانتظام الحركة المرورية بطريق القاهرة - الإسماعيلية على الاتجاهين.
وتابع المتحدث العسكري، عبر صفحته الرسمية الخاصة على فس بوك، "ارتفاع عدد المصابين إلى 12 فردا، جاري علاجهم جميعا بالمركز الطبي العالمي، وثبات أعداد الوفيات عند أربع حالات، 3 منهم بثلاجة حفظ الموتى بالمركز الطبي العالمي، وحالة واحدة بمستشفى السلام".
وقال محمد علي "نكرر تعازي ومواساة القوات المسلحة لأسر الضحايا والمصابين، ونتوجه إلى الله بالدعاء أن يتغمد الضحايا بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أسرهم الصبر والسلوان، وتمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل".




الوطن 

سقوط سيدتين تديران أكبر شبكتى دعارة بالقاهرة


سقوط سيدتين تديران شبكتى دعارة مقابل 400 جنيه فى الليلة بالقاهرة

السبت، 20 أبريل 2013 - 22:34

شبكة دعارة_صوره أرشيفية
كتب أحمد حربى
نجحت الإدارة العامة لمباحث الآداب بالقاهرة فى ضبط سيدتين تديران أكبر شبكتى دعارة بمدينة قباء بالسلام، وميدان ابن سندر بالزيتون، حيث تزعمت سيدة الشبكتين بمعاونة الأخرى، وتقومان باستقطاب النسوة الساقطات، وتبادل مسكنهما لممارسة الدعارة بتأجيره مقابل 400 جنيه فى الليلة الواحدة، كما يمارسن الرذيلة بمقابل مادى 400 جنيه، واعترفتا بجرائمهما.

البداية كانت بورود معلومات إلى العقيد محمد الشربينى، وكيل الإدارة العامة لمباحث الآداب بالقاهرة، تفيد بقيام مروة.غ. بإدارة مسكنها بمدينة قباء بمنطقة السلام أول للدعارة وممارسة الفحشاء والرذيلة، واتخذت من مسكنها وكراً لتزعم شبكة آداب لممارسة الرذيلة، وعلى الفور أمر اللواء زكى زمزم، مدير الإدارة بالتأكد من الواقعة وصحة المعلومات.

تم التأكد من خلال مراقبة المكان، الذى تردد عليه عدد من الساقطات وراغبى المتعة الحرام، وتبين أنها تقوم بعمل حفلات جنس كل ليلة خميس، فتم استصدار إذن من النيابة العامة وبمداهمة الشقة، تمكن العقيد أحمد حشاد، رئيس قسم التحريات بإدارة آداب القاهرة، من ضبط مروة.ح، وأميرة.ح. أثناء ممارستهما الدعارة مع شخصين آخرين، داخل الشقة.

وبمواجهتهما اعترفت الأولى بأنها تتزعم شبكتين لممارسة الدعارة بمعاونة صاحبة الشقة مروة.غ. والتى ألقى القبض عليها هى الأخرى أثناء تواجدها.

وأضافت أنها تمتلك شقة فى ميدان ابن سندر بالزيتون ثمنها 850 ألف جنيه، وأنها تتبادل مع مروة الشقق لاتخاذها وكرا لممارسة الرذيلة، وكذلك يتبادلن الساقطات فى مقابل تأجير الشقة بـ400 جنيه، وثمن الواحدة منهن 400 جنيه أيضا فى الليلة الواحدة، أثناء ممارستهن الفحشاء.


ألقى القبض على المتهمتين اللتين اعترفتا بتكوين شبكة لممارسة الدعارة واستقطاب الرجال راغبى المتعة مقابل أموال تتحصلان عليه، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات.
 

عااااااااااااااااااااااجل وكارثه اسماء المحافظين والوزراء الجدد !!!!


باكينام الشرقاوي نائب رئيس الوزراء ووزيرة التعاون الدولى
المستشار طلعت ابراهيم عبدالله وزير الدولة للشئون القانونية
اللواء منصور العيسوى وزير للداخلية
عصام محمود الحداد وزير الخارجية
عمر ممدوح الليثي وزير الاعلام
عزة احمد الجرف وزيرة الدولة لشئون المراة والسكان
هادي شريف خشبة وزير الدولة للرياضة

المادة الثانية

تعديل في حركة المحافظين يشمل كلا من

الدكتور محمد البلتاجي .. محافظ القاهرة

الدكتور أكرم محمد الشاعر.. محافظ بورسعيد

الدكتور حلمي عبد العزيز الجزار.. محافظ المنوفية

الدكتور عصام عبد الرحمن سلطان .. محافظ دمياط

المستشار وليد محمد شرابي .. محافظ الجيزة

اللواء ممدوح كامل شاهين.. محافظ شمال سيناء

ايه رأيكوا في الكلام ده ... ده متناقل على مواقع وبيدجات كتير ... مين 

فيديو الان || هـــــــــــــــام جداااا ... واخلاء سبيل الرئيس السابق مبارك


فيديو الان || هـــــــــــــــام جداااا ... واخلاء سبيل الرئيس السابق مبارك





اضحك مع حازم عبد العظيم و حاله باسم يوسف و هو يشاهد حوار الرئيس اليوم


اضحك مع حازم عبد العظيم و حاله باسم يوسف و هو يشاهد حوار الرئيس اليوم
2013-04-20 22:49:55


 
انباء ان باسم يوسف فضل قاعد ماسك نفسه ماسك نفسه وبيجز على سنانه وهو بيتفرج على مرسي وقال ما بدهاش وراح قاطع الاجازة


تويتر

شاهد الصورة التى اشعلت الفيس بوك بالغضب العارم والاكثر انتشار اليوم وحصلت على 10 الاف لايك خلال اشتباكات المتظاهرين


خاصشاهد الصورة التى اشعلت الفيس بوك بالغضب العارم والاكثر انتشار اليوم وحصلت على 10 الاف لايك خلال اشتباكات المتظاهرين



لاشك ان الاشتباكات التى شهدها اليوم ومظازلت قائمة بين العديد من جماعات البلاك بلوك وتظاهرين معارضين لنظام الرئيس محمد مرسى وبين جماعة الاخوان المسلمين وشبابها انه قد سقط العشرات من الاصابات التى جاءت بمثابة الفاجعة نظرا لتفاقم الامور وخروجها عن السيطرة فى جمعة تظهير القضاء والتى دعت لها بعض من قوى التيار الاسلامى السياسى حيث بدأت المناوشات والاشتباكات من بعد انتهاء صلاة العصر بمنطقة شارع رمسيس الى منطقة وسط البلد حتى ان تصاعدت وتيرة الاحداث بين الطرفين ووصل بالاشتاكات الى كوبرى اكتوبر ةمنطقة ميدان عبدالمنعم رياض يالقرب من ميدان التحرير وقد تناقل على مدار الساعات القليلة الماضية نشطاء ورواد وزار مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر الاخبار المختلفة لما يجرى الان من اشتباكات كبيرة بين الطرفين جاء من بين تلك الصور احد ابرز الصور التى تم تدوالها لاحد الشيوخ يرتدى جلبابه ويقوم بقذف والقاء الحجارة على المتظاهرين اعلى كوبرى اكتوبر فوق ميدان عبدالمنعم ريضا واثار الصورة استياء الكثيرون الذين علقوا انه من المفترض ان يكون لدى الشيخ معرفة ان

دم المسلم علي المسلم حرام





حكايات تنشر لأول مرة عن زوجة "بديع" سمية الشناوي.. المرأة التي تزوجها "المرشد" دون أن يراها


حكايات تنشر لأول مرة عن زوجة "بديع" سمية الشناوي.. المرأة التي تزوجها "المرشد" دون أن يراها

الاربعاء, 17/04/2013 - 11:59م 
كتب: 
منتصر سعد 




سياج حديدي يفرضه الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين حول علاقته الأسرية.. "يافطة" مكتوب عليها ممنوع الاقتراب أوالتصوير يضعها المرشد أمام كل من يحاول الاقتراب من عائلته.. زوجة المرشد أحد أهم أفراد العائلة التي قرر الرجل إبعادها عن الحياة العامة.. والاكتفاء باللعب من خلف ستار.. "الموجز" استطاعت اختراق السور الحديدي الذي وضعه مرشد الجماعة لتتناول جانبا هاما من حياة الرجل الذي يعتلي قمة الإخوان في مصر.. زوجة "المرشد" هي سمية محمد علي الشناوي لاترغب في الظهور الاعلامي وربما المرة الوحيدة التي ظهرت فيها اجتماعيا كان في زفاف نجلتها الدكتوره ضحي علي المحاسب أحمد حسين محمد علي راغب نجل الدكتور حسين راغب الأستاذ بجامعة الأزهر بأسيوط.. سمية الشناوي كانت تشتغل مديرة سابقة لمدرسة الدعوة الإسلامية ببني سويف والدها هو محمد علي الشناوي ضابط طيار من الرعيل الأول لجماعة الإخوان وكان من ضمن المحكوم عليهم عليه بالإعدام عام 1954 وخفف للمؤبد في القضية الشهيرة المعروفة بـ"حادث المنشية ".. زواج "بديع" من نجلة الشناوي تبدو خيالية ففي العام 1974 وبينما كان الدكتور محمد بديع مقبوضا عليه في قضية تنظيم "سيد قطب" وكان في نفس الزنزانة التي كان موجودا فيها محمد علي الشناوي قامت نجلة الأخير "سمية" بزيارة والدها وكانت وقتها ترتدي "خمارا" ووقتها أبدي "بديع" استغرابه لأن بنات الجامعة في هذا الوقت كن لايرتدين خماراً ومعظمهن كن متبرجات بعدها قام بصلاة استخارة في مسجد السجن بعد صلاه العصر، وقام بالتحدث إلي والدها "الشناوي"، في مسألة خطوبة ابنته فرد عليه قائلا: أنا لا أعرف عنها شيئا سوي ما شاهدته، فقد تركتها وعندها عام ونصف، وهي الآن طالبه في السنة الثالثة بالجامعة، وعمرها قارب الـ21".
فرد "المرشد" عليه بأنه يثق من أنها من "منبت كريم" فقال له "الشناوي": أنت رأيتها ولكنها هي لم ترك، فقال "بديع" لوالدها سأحضر لها صورتي، وبالفعل أحضر لها صورته في الفيش والتشبيه، وهي الصورة الوحيده التي كان يملكها، وكان يمسك خلالها بلوحة رقمه في السجن قائلا لوالدها: علشان تكون علي بينة ونور من أمرها.. أنا مفصول من الجامعة، ولابس أزرق في أزرق والصورة اللي معايا صورة الفيش والتشبيه ومعاييش حاجه تانيه أقولها" فرد عليه "الشناوي": خلاص الزياره القادمة أعطيهم الصورة، والزيارة اللي بعدها يردوا، واللي بعدها تقول لأبوك، وبعدها نتفاهم مع أبوك إحنا ورانا إيه" حيث كان يتبقي للشناوي 5 سنين في السجن ويتبقي لبديع 6 سنين. لكن القدر لعب لعبته وبعد 24 ساعة فقط من الحديث الدائر بينهما قررت الحكومة الإفراج عن "الشناوي" وكان الرجل مستغربا للغاية لدرجة أنه سألهم أكثر من مرة هل أنا المقصود أ بالإفراج؟! فقال الشناوي لبديع وقتها: "ربنا رايد أودي الصوره بنفسي" فقال له "بديع" مش مهم الصورة المهم الرد هعرفوا منين أنا كنت مستني الرد تقولهولي أنت فقال له "الشناوي": "هبعتلك الرد مع حد ساكن جنبنا" وبالفعل بعد 15 يوما وصل الرد إلي بديع بأن "سمية" وافقت علي الزواج منه كما وافقت علي انتظاره 6 سنوات المدة المتبقية له في السجن فتعجب "بديع" وقتها قائلا: ما شاء الله حاجة كريمة الواحد مش قادر يقدم حاجة، فيُفاجأ بأن الناس تشتريه علي هذا الحال، وهو بضاعة مزجاة".
بعدها بشهر واحد أخبر "المرشد" والده بما دار وعزمه خطوبة "سمية الشناوي" وقتها والده استغرب الأمر وكان رافضا بزعم انه سيظلم "البنت" في حالة خطبتها علي هذا الوضع وتدخلت الوالدة وأقنعت الأب بزيارة منزل "الشناوي" وبالفعل وأثناء زيارتهم لوالد العروس بمنزله بجوار قصر الطاهرة بمنطقة مصر الجديدة صدر إفراج عن "بديع" بمناسبة المولد النبوي وفي تمام السادسة من صباح اليوم التالي أجري اتصالا بوالديه بمدينة المحلة بمحافظة الغربية ولم يصدقا انه تم الإفراج عنه بعد ساعات قليلة من انتهاء الزيارة بعدها قام "بديع" بصحبة والديه بزيارة منزل خطيبته فكان رد "الشناوي" أنه قرر زواجه من ابنته في الحال وطلب من بديع ان ينزل لكي يصطحب المأذون الذي كان يسكن في الدور الأرضي من نفس العمارة وطلب وقتها المأذون من بديع "ربع جنيه" وكان بديع لايملك هذا المبلغ فطلب منه المأذون "الاستلاف" من والده وقام المأذون بعقد القران بعدها طلب منه والد العروس ان يجهز لها "حجرة" في منزل والديه وأن يقوم بتربية "كام فرخة" تساعده علي المعيشة.. وبعد ان ترك "بديع" منزل زوجته لم يصدق ماحدث معه قائلا لوالده ماذا أفعل؟ فكان رده أنهم لهم "نقوط" كثيرة عند العائلة وأن الحل الوحيد للخروج من هذا المأزق هو لم "النقوط" وهو ماحدث بالفعل وحدثت المفاجأة مرة أخري ففي أثناء شهر العسل جاء قرار عودته للعمل بالجامعة، ووعده العميد بإعادة مرتبه فعاد بديع إلي زوجته قائلا لها: "هذه هي بدايات البشري والرحمة من الله سبحانه وتعالي".
وكان "بديع" قد عاد إلي عمله بعد بطلان قرار فصله الصادر وقتها من وزير التعليم العالي نظرا لصدور قرار سابق من رئيس الوزراء آنذاك بتعيينه معيدا في كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط فأصبح قرار الوزير باطلا لأن سبقه قرار صادر من جهة أعلي منه وقامت الجامعة بصرف له نصف مرتبه عن فترة اعتقاله.
في نفس التوقيت كان عمه يملك "عمارة" بمدينة المحلة تم إخلاء شقة بها في الدور الأرضي عبارة عن أربع "حجرات" تشطيب لوكس بإيجار 12 جنيها في الشهر، فأخذها "بديع" وسكن بها مع زوجته ومازالت في حوزته حتي الآن.. أما بالنسبة للأولاد فلديه ولدان وبنت واحدة هي ضحي دكتورة صيدلانية أما الولدان فهما عمار مهندس كمبيوتر وبلال طبيب ولديه من الأحفاد أربعة هم رؤي وحبيب وإياد وتميم.
أما بالنسبة لجد أولاده ووالد زوجته "سمية" الطيار محمد علي الشناوي فهو من مواليد التاسع والعشرين من يناير عام 1918 بمنطقة المطرية بمحافظة الدقهلية.. تم الحكم عليه بالإعدام قبل أن يخفف إلي المؤبد بتهمة محاولة نسف طائرة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر أثناء سفره إلي أسوان تزوج عام 1941وله ولد وحيد هو المهندس محمد وأربع بنات هن فاطمة وابتسام ويسرية وسمية زوجة الدكتور محمد بديع وظل عضوا بالجماعة إلي أن وافته المنية في الحادي عشر من مارس من عام 2007 عن عمر يناهز 89 عاما.


الموجز 

فيديو عاجل جدا || رئيس نادى قضاه الاسكندريه يفجر القنبله الرهيبه على الهواء ... ومحاكمه الرئيس مرسى العياط امام المحكمه الدوليه .. شوفوا بتهميه ايه وتصريح خطير الان



فيديو عاجل جدا || رئيس نادى قضاه الاسكندريه يفجر القنبله الرهيبه على الهواء ... ومحاكمه الرئيس مرسى العياط امام المحكمه الدوليه .. شوفوا بتهميه ايه وتصريح خطير الان






تعليق قوى من البرادعي على حوار الرئيس اليوم على تويتر الان


تعليق قوى من البرادعي على حوار الرئيس اليوم على تويتر الان
2013-04-20 22:28:22



أن لا يفهم الرئيس تعريف " الأقليات " المتفق عليه دوليا وأن يهون من حالة الإحتقان الطائفي أمر مفزع. حل أي مشكلة يبدأ بشجاعة الإقرار بوجودها


تويتر 

الجمعة، 19 أبريل 2013

عاجل من شارع رمسيس


قوات الأمن تجبر متظاهرى شارع رمسيس على الفرار للشوارع الجانبية
4/19/2013 11:36 PM

يشهد شارع رمسيس توقف للاشتباكات بين قوات الشرطة والمتظاهرين بشكل مؤقت، بعدما كثفت قوات الأمن من إطلاق القنابل المسيلة للدموع، ما دفع المتظاهرين إلى الهروب في الشوارع الجانبية.

يذكر أن قوات الأمن المركزي قد دفعت بتعزيزات إضافية في شارع رمسيس لمواجهة المتظاهرين، كما كثفت من إطلاقها لقنابل الغاز المسيل، بعد الدفع بـ 4 مدرعات لإطلاق الغاز على المتظاهرين.


الفجر
 

باسم يوسف يغادر القاهرة


باسم يوسف يغادر القاهرة متجهًا إلى أمريكا لتسلم جائزة "تايم"

الجمعة 19.04.2013 - 11:20 م 
                                              

باسم يوسف 
كتب احمد العرابى

غادر مطار القاهرة الدولى، الإعلامى الساخر باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج"، متجهاً إلى باريس ومنها إلى أمريكا لتسلم جائزةمجلة "تايم" الأمريكية، بعد اختياره من أفضل 100 شخصية مؤثرة فى العالم.

وذكر باسم يوسف فى آخر حلقة له فى البرنامج، أنه سيتوجه إلى أمريكا لتسلم جائزة من مجلة "التايم" الأمريكية بعد اختياره من ضمن أفضل 100 شخصية مؤثرة فى العالم.

يشار إلى أن النيابة قد أخلت سبيل الإعلامي باسم يوسف بكفالة 15 ألف جنيه مقسمة على 3 قضايا "سب وقذف رئيس الجمهورية- إهانة رئيس الجمهورية- ازدراء الأديان".

صدى البلد

فشل زيارة مرسي إلى روسيا


رويترز: فشل زيارة مرسي إلى روسيا


الجمعة, 19 أبريل 2013 23:34 


رويترز 


طلب الرئيس المصري "محمد مرسي" من روسيا يوم الجمعة إمدادات أكبر من الحبوب وقرضا للمساعدة في تخفيف أزمة اقتصادية حادة، لكنه لم يحصل على أي منهما أثناء محادثاته مع الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين".
واكتفى مسئولون روس بالقول بأن: موسكو ستدرس طلب القرض الذي قدره مصدر مقره موسكو في وقت سابق بحوالي ملياري دولار، وأنها ربما تزيد إمدادات الحبوب إلي مصر إذا وصل المحصول هذا العام إلى المستوى المستهدف.
وقال بوتين بعد المحادثات التي عقدت في منتجع سوتشي على البحر الأسود: "اتفقنا على أننا سنعمل تدريجيا من أجل تنويع تجارتنا وروابطنا الاقتصادية وإعطاء المزيد من الاهتمام للتعاون الاستثماري."
وسئل وزير الصناعة والتجارة المصري "حاتم صالح" عن القرض المحتمل فقال: "لم نتوصل إلى نتيجة بشأن ذلك القرض".
ولم يقدم مزيدا من التفاصيل لكن "يوري أوشاكوف"- وهو مساعد لبوتين- قال: "إننا نتحدث هنا عن مبلغ ليس صغيرا".
وأكد وزير الزراعة الروسي "نيكولاي فيودوروف": أن الجانبين ناقشا زيادة محتملة في إمدادات الحبوب الروسية إلى مصر، وهي تقليديا أكبر مستورد للقمح في العالم وأكبر مشتر للقمح الروسي.
لكن في إشارة إلى غياب اتفاق وشيك قال فيودوروف: "إذا حصدت روسيا 95 مليون طن من الحبوب هذا العام فمن الممكن جدا أن هذا الطلب (المزيد من إمدادات الحبوب) سيجري تلبيته".
ورقم 95 مليون طن هو توقعات روسيا المعدلة لمحصول الحبوب للعام الحالي.
وزار مرسي روسيا في إطار مسعى القاهرة لانتهاج ما وصفه مسئولون بسياسة خارجية أكثر توازنا في أعقاب الإطاحة بالرئيس "حسني مبارك" الذي في عهده أصبحت مصر حليفا وثيقا للولايات المتحدة.
وموسكو والقاهرة كانتا حليفين قويين أثناء الحقبة السوفيتية، لكن العلاقة بينهما تدهورت في عهد مبارك الذي استمر ثلاثة عقود.
ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزير الطاقة الروسي "الكسندر نوفاك" قوله: إن الجانب المصري اقترح أيضا في اجتماع الجمعة أن تشارك روسيا في تشييد محطة للطاقة النووية وفي تطوير مكامن لليورانيوم في مصر.
وتقول مصر: إنها تريد بناء أربع محطات نووية قبل 2025 ستضيف طاقة تصل إلى 4000 ميجاوات.

الدستور

مــــــــــاذا .. لو إنقطع الإنتـــــــرنت ؟؟ !


مــــــــــاذا .. لو إنقطع الإنتـــــــرنت ؟؟ !
تاريخ النشر : 2013-04-19
 
ماذا لو إنقطع الإنترنت ( لا سمح الله ) طبعا ، أو حدثت كارثة طبيعية أثرت على 
الإتصالات والمراسلات وغيره من خدمات الأنترنت التي لا تعد ولا تُحصــــــــــى 
كيف ستكون حياتنا ؟ لقد أصبح الإنترنت يشكل جزءا كبيرا من حيـــــــاة البشر 
ولا يُمكن الإستغناء عنه ، حيث أصبحت كل مُعاملاتنا ومُراسلاتنا للبعيد والقريب 
وتبادل المعلومات وتسديد الفواتير والأبحاث العلمية والأدبية والمعرفية بشتى 
صنوفها والمشاركة في المواقع والمنتديات الإجتماعية كالفيس بوك وتويتر والتي 
أصبحت جزءا لا يتجزأ من مشوارنا اليومي ؟ والكثير من الأمور التي لا تتم إلا 
عن طريق الإنترنت وبعد كل ذلك ؟ ماذا لو قُطع الإنترنت لأي سبب كان ........ ؟ 
حيث لا يوجد إنترنت ولا وسائل إتصالات كالفيس والتويت واليوتيوب وغيره ؟؟ !
كيف ستكون حياتنا بعد أن تعٌودنا عليه ؟ وأصبحت حياتنا اليومية قائمة عليه ؟ 
وكيف ستكون حياتنا بدون وجوده ؟ وكيف سنعيش بدون الإنترنـــــــــــــــــــت ؟؟ !
بالطبع سيكون الوضع صعبا ومُحــــــــــــــــــزنا جــــــــــــــــــدا ؟ 
وماذا عن حيــــــــــــــاتنا قبل وجود الإنترنت ؟ ألم تكن حيــــــــــــــــــــــاتنا أيضا 
ما فيها شي وجميلة ؟ والبعض سيتٌقبل الموقف بأنه عادي ؟؟ والحياة بوجود 
النت أو عدمه ستستمـــــــر ؟؟ ! 
فمــــــــــا هي أرآؤكم لو ( مثـــــــــــــــــــلا ) قُطع الإنتــــــــــرنت لأي ســـــــــبب ؟؟ 
كيف ستكون حياتنا مُستقبلا ؟ هل نـــــــرجع لزمن ( البُوسطــــــــــــــــــجي ) ؟؟ 
وهل حياتنا أفضل بوجود النت أو عدمه ؟ وماذا عن صداقاتـــــــــنا التي ألٌفناها 
وأحببنــــــــــاها لدرجة العشق ؟ ماذا عنها ؟ فعلا ، سؤال يُحــــــــــــــــــــــــــير 
لكنه ( واقعي ) ؟ ! 
مُشـــــــــــــــاركاتكم 
وشكـــــــــــــراً جزيلا لكم 

الكــــــــــاشف

تصريح هام جدا من مساعد وزير الداخلية عن اشتباكات اليوم


قوات الأمن تتراجع و تتمركز امام دار القضاء.. ومساعد وزير الداخلية: طائرات القوات المسلحة رصدت اشتباكات اليوم

                                 قوات الأمن تتراجع و تتمركز امام دار القضاء.. ومساعد وزير الداخلية: طائرات القوات المسلحة رصدت اشتباكات اليوم



04/19/2013 - 23:06
  • أخبار
  • البداية
تراجعت قوات الأمن للخلف قليلًا من أمام نزلة كوبري أكتوبر وشارع معروف و حتي محيط دار القضاء بشارع عبد الخالق ثروت بعد ان هدأت الاوضاع نسبيًا، مع نشوب اشتباكات متقطعة مع مجموعات من الشباب الصبية.
بينما تواصل مدرعتان مطاردة هؤلاء الشباب بإطلاق قنابل الغاز والخرطوش، وهو ما يرد عليه مجموعات الشباب بألعاب نارية وطلقات خرطوش.
ومن جانبه, أكد اللواء عبدالفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية تحليق طائرات تابعة لسلاح طيران القوات المسلحة في سماء عبدالمنعم رياض، يأتي ذلك بغرض رصد ما يدور من اشتباكات، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق كامل بين الشرطة والجيش .
وأشار مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات إلى أن قوات الشرطة ستفتح جميع الطرق المؤدية إلي ميدان التحرير خلال ساعات، في الوقت الذي أهابت وزارة الداخلية القوى السياسية وجميع التيارات والمشاركين فى تلك الفاعليات الالتزام بالسلمية وتجنب العنف حقنًا للدماء وحرصًا على عدم سقوط ضحايا.

الوضع الان أمام منزل "مرسي" بالشرقية


هدوء حذر أمام منزل "مرسي" بالشرقية
الجمعة, 19 أبريل 2013 23:06 

صورة ارشيفية 

الشرقية - رأفت نجم 

توقفت منذ قليل الاشتباكات بين قوات الأمن المركزي والمتظاهرين بمحيط منزل الرئيس مرسي الكائن بمنطقة فيلل الجامعة بمدينة الزقازيق.
والتي استمرت لساعات من حالات الكر والفر وصولا لشارع المحافظة، قام خلالها المتظاهرون بإلقاء الحجارة والمولوتوف علي قوات الأمن، التي ردت عليهم بإلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفرقتهم.
الجدير بالذكر: أن قوات الشرطة قامت بالقبض على أحد المتظاهرين يُدعى أشرف أحمد حمزة - عضو بجماعة البلاك بلوك بالشرقية.
فيما عدا ذلك يشهد محيط منزل مرسي هدوء حذر من قبل الأمن المركزي بعد فض المتظاهرين.

الدستور

صحيفة امريكية و خبر كارثي الشرطة سرقت جثث ثوار يناير بمصر


صحيفة امريكية و خبر كارثي الشرطة سرقت جثث ثوار يناير بمصر
2013-04-19 2317 


 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الشهيرة، أنها حصلت على تسريبات من مستندات لجنة تقصي الحقائق لأدلة "عن تورط قوات الشرطة في قتل المئات من متظاهري يناير2011 وإن الشرطة لم تكتف بقتل المتظاهرين وإنما ذهبت إلى المستشفيات وسرقت جثثهم لمحو أي أدلة جنائية قد تظهرها تقارير الطب الشرعي". وأشارت إلى مرور عدة أشهر على انتهاء لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس مرسي في شهر يوليو الماضي للتحري عن الانتهاكات التي تعرض لها المتظاهرون من عملها، معتبرة أن التقرير بما انطوى عليه من معلومات لا يزال حبيس الأدراج. وقالت الصحيفة، "إن أعضاء اللجنة اشتكوا لوسائل الإعلام المحلية من افتقارهم إلى السلطة التي تجعل مؤسسات الدولة تستجيب لطلباتهم الاستعلامية، وإنه قد تمت مطالبة أعضاء اللجنة بعدم التحري عن قضايا بعينها". وأعادت الصحيفة إلى الأذهان - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني الجمعة - وعود الرئيس محمد مرسي غداة توليه الحكم بإنصاف عائلات الضحايا من مئات المتظاهرين والمارة الذين اختفوا أو ماتوا إبان ثورة يناير وما تلاها من أحداث عنف شهدتها البلاد. وأضافت "نيويورك تايمز" أن المصريين في حاجة ماسة إلى تصحيح ثقافة الحصانة من العقاب التي لا تزال سائدة بالبلاد.

عاجل من الفيوم


متظاهرون يهاجمون مديرية أمن الفيوم بالحجارة


الجمعة, 19 أبريل 2013 22:51 

الفيوم:هيام عزام 


قام عدد من شباب المتظاهرين مند قليل بقذف مديريه أمن الفيوم بالحجارة، وسط هتافات معادية لقوات الأمن والمطالبة بإسقاط حكم الإخوان، اعتراضا على القبض على خمسة من زملائهم من المتظاهرين أمام مقر حزب الحرية والعدالة منذ قليل.
مما دفع قوات الأمن لتكثيف تواجدهم بمحيط المديرية، حيث قامت قوات الشرطة بمطاردة المتظاهرين، وإلقاء القبض على عدد من بينهم، كما استخدمت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفرقه المتظاهرين من محيط مديرية الأمن
و تشهد شوارع الفيوم حاله من الكر والفر بين قوات الشرطة المنتشرة بمحيط المديرية، والتي امتدت حتى وصلت ميدان قارون وراء شباب الفيوم الثائرين وبعض شباب كتيبة المشاغبين.


الدستور 

مصطفي النجار على تويتر و للمرة الثانية فى أسبوع سائق تاكسى يغتصب طالبة فى سيارته بمدينة نصر


مصطفي النجار على تويتر و للمرة الثانية فى أسبوع سائق تاكسى يغتصب طالبة فى سيارته بمدينة نصر



للمرة الثانية فى أسبوع سائق تاكسى يغتصب طالبة فى سيارته بمدينة نصرخلف النادى الاهلى

تويتر
جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم