يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 4 يوليو 2013

الأمن يتفاوض مع متظاهري جامعة القاهرة

الأمن يتفاوض مع متظاهري جامعة القاهرة لفض الاعتصام
 

صورة ارشيفية

اندلعت أحداث شغب وعنف أمام جامعة القاهرة، ومناوشات بين المتظاهرين من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، وتسلق
عدد من المتظاهرين الدبابات، إلا أن ضباط الجيش تمكنوا من منعهم، وأطلقت قوات الجيش عدة طلقات في الهواء، وتمكنت من فض التجهر، فيما أكدت مصادر أمنية مطلعة أن أجهزة الأمن، بالتنسيق مع قوات الجيش، أجرت مفاوضات مع قرابة 100 شخص من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي المعتصمين أمام جامعة القاهرة، لفض الاعتصام وإعادة سير حركة المرور مرة أخرى بميدان النهضة.
ومن ناحية أخرى، واصلت نيابة الجيزة الكلية، بإشراف المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، تحقيقاتها في الأحداث التي راح ضحيتها 21 قتيل وأصيب 102 آخرين.
وأمر محمد جمال، وكيل نيابة قسم الجيزة، باحتجاز متهمين تم ضبطهما خلال خروجهما من مظاهرات ميدان النهضة، متجهين إلى شارع السودان بالجيزة، وبحوزتهما قنبلة يدوية وفرد خرطوش، وذلك لحين ورود تحريات رجال المباحث حولهما.
ووجهت النيابة للمتهمين حسن م. ك.، وأشرف ع. ع.، اتهامات حيازة مفرقعات وسلاح ناري وذخيرة، وأنكرا تلك الاتهامات، وقالا إن مجموعة من الأهالي تعدوا عليهما بالضرب بدون مبرر عقب خروجهما من المظاهرات المؤيدة لحكم الرئيس مرسي بميدان النهضة ثم سلموهما إلى قسم الشرطة، وفوجئا باتهامهما بحيازة سلاح وقنابل لا يعلما عنها شيء.


الوطن

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم