يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 2 يونيو 2013

بعد نفي الرئاسة تأثيره على مصر.. شاهد مافعله مرسى

بعد نفي الرئاسة تأثيره على مصر.. مرسي يكلف الحكومة بالتحرك العاجل لاستمرار التدفق المائي لنهر النيل
 

بعد,نفي,الرئاسة,تأثيره,على,مصر..,شاهد,مافعله,مرسى , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , بعد نفي الرئاسة تأثيره على مصر.. شاهد مافعله مرسى 


بعد,نفي,الرئاسة,تأثيره,على,مصر..,شاهد,مافعله,مرسى , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , بعد نفي الرئاسة تأثيره على مصر.. شاهد مافعله مرسى

 
الرئيس يدعو الأحزاب لاجتماع وطني موسع غدا.. ويعقد اجتماعا مع مجلس الوزراء

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس محمد مرسي قرر إحالة التقرير النهائي حول سد النهضة للحكومة وتكليفها بالقيام بدراسة تفصيلية للنتائج والتوصيات والمقترحات التي خلص إليها التقرير للتحرك العاجل مع الجانبين الإثيوبي والسوداني بهدف الوصول إلى خطوات محددة يتفق عليها تضمن استمرار التدفق المائي لنهر النيل، كما هو عليه كما ونوعا ومعالجة أي آثار سلبية قد تترتب على إنشاء السد.
وقال المتحدث إن الرئيس مرسي عقد اجتماعا صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة مع الفريق المصري المشارك في اللجنة الثلاثية الفنية المعنية بتقييم الآثار المترتبة على بناء السد الإثيوبي، والتي بدأت عملها في مايو 2012 وانتهت في مايو 2013 ، وتم اختيار الخبراء الأربعة الأعضاء فيها بالتوافق بين ممثلي الدول الثلاث.
وأوضح أن اللجنة عقدت خلال فترة عملها ستة اجتماعات ووضعت التقرير النهائي الذي خلص إلى أن الدراسات المقدمة من الجانب الإثيوبي لا توضح التحديد الكمي لأي من الفوائد أو الآثار السلبية للسد، حيث إن هذه الدراسات لم تكن كافية بالشكل المطلوب الذي يتناسب مع مشروع بهذا الحجم.
وأوصى تقرير اللجنة إجراء مزيد من الدراسات للجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وأمان السدود، والموارد المائية فضلاً عن النواحي البيئية.
وشدد مرسي على أهمية التحرك السريع في الفترة المقبلة حتى يمكن التعامل مع الموقف قبل التقدم في إنشاء السد.
كان الرئيس قد دعا مختلف القوى والأحزاب السياسية وبعض الرموز الشعبية لعقد اجتماع وطني موسع غدا الاثنين لإطلاعهم على نتائج التقرير وسبل التعامل مع الموقف، كما سيعقد اجتماعا غدا لمجلس الوزراء حول نفس الموضوع.

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم