يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 8 يونيو 2013

الوطن تكشف فضيحة عن قنديل


الوطن,تكشف,فضيحة,عن,قنديل , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الوطن تكشف فضيحة عن قنديل
«الوطن» تكشف: «قنديل» منح شركة بناء السد الإثيوبى معلومات سرية

في مفاجاه من العيار الثقيل، كشف الدكتور هشام النشوي كبير مهندسي وزاره الري، عضو لجنه الهيدرولوجيا بمنظمه اليونيسكو، عن ان الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، امدّ شركه «بلبادس» الهولنديه، التي وضعت تصميم سد النهضه الاثيوبي، بمعلومات وبيانات سريه عن ايرادات النهر والفيضان في مصر، اثناء توليه وزاره الري في عام 2011، ما ساعد الشركه، المملوكه لشخصيات يهوديه، في انجاز التصميم.
وقال «النشوي» لـ «الوطن» ان «قنديل» وقع وقتها علي اتفاقيه لاتاحه المعلومات، برعايه الإتحاد الاوروبي، و17 منظمه غير حكوميه، وشركه «بلبادس»، مقابل مبلغ هزيل لم يتجاوز 4٫5 مليون يورو، حصلت بموجبه الشركه الهولنديه علي دراسات وملفات ومعلومات سريه، تهدد الامن القومي لمصر. واكد «النشوي» ان «قنديل» اقر الاتفاقيه، وامر باعداد اللائحه الماليه لها، دون عرضها علي المجلس العسكري، ودون توقيع رئيس الجمهورية، او العرض علي مجلس الشعب، مشيراً الي انه التقي «قنديل» وابلغه خطوره الوضع بخصوص ازمه مياه النيل، وانه نظم المنتدي الافرو اسيوي لتكنولوجيا البيئه والمياه بحضور المسئولين في دول حوض النيل، ورجال اعمال ذوي صله برئيس وزراء اثيوبيا الراحل ميليس زيناوي ورئيسي السودان وجنوب السودان عمر البشير وسلفا كير، فكان رد قنديل: «لو انت مناسبهم مفيش فايده»، ما يؤكد انه ليس لديه اهتمام بحل الازمه حسب وصف «النشوي».
وتابع «النشوي»: البنك الدولي نجح في خداع مصر، ودفعها الي المضي قدما في اتفاقيه «عنتيبي»، ما وضعها في موقف صعب، ضد 11 دوله تمثل الاغلبيه، لافتا الي ان اسرائيل استغلت معلومه اهدار مصر 13 مليار متر مكعب من حصتها في تحريض دول الحوض ضد مصر.
واوضح ان الشركه الهولنديه المنفذه شركه مغموره، ما يثير المخاوف من انهيار السد، بقصد او بغير قصد، لانه «ترابي». وقال ان التصميم القديم الذي انجزته الشركه منذ عشر سنوات، كان بغرض توليد الكهرباء، وفقا لسعه 14.3 مليار متر مكعب مياه، لكن السعه الحاليه 74 مليارا، ما يؤكد تحويل غرضه الي الزراعه، او تمرير المياه عبر انفاق واحواض في مسارات اخري الي اسرائيل، عن طريق البحر الأحمر، وهو المشروع الذي وضعته اسرائيل منذ 20 عاماً.

الوطن

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم