يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 2 يونيو 2013

الخارجية الاثيوبية تؤكد

الخارجية الاثيوبية: لجنة الخبراء الثلاثية اقترحت إجراء تقييم إضافي على الآثار المحتملة لسد النهضة
 
الخارجية,الاثيوبية,تؤكد , www.christian-
dogma.com , christian-dogma.com , الخارجية الاثيوبية تؤكد 
أديس أبابا أ ش أ
أكدت وزارة الخارجية الاثيوبية أن تقرير لجنة الخبراء الثلاثية المعنية بدراسة آثار سد النهضة الإثيوبي الذي يقام على النيل الأزرق والذي أصدرته اللجنة أمس يشير إلى أن السد لن يضر كثيرا بدولتي المصب وهما مصر والسودان.

وأشارت الوزارة، في بيان بثته على موقعها الالكتروني اليوم "الأحد"، إلى أن وزارة المياه والطاقة الاثيوبية أكدت أن تقرير اللجنة يشير إلى أن تصميم السد جاء بناء على معايير وقواعد دولية وأن السد يقدم مزايا كبيرة للدول الثلاث ولا يضر كثيرا بدولتي المصب.

وأوضح البيان أن اللجنة الثلاثية والتي عبرت عن تقديرها لمبادرة اثيوبيا بإنشائها، اقترحت إجراء تقييم إضافي على الآثار المحتملة واقترحت أيضا أفكارا بهدف مساعدة دول حوض النيل على الاستفادة بشكل أفضل من السد، مشيرا إلى أن اثيوبيا إتخذت مبادرة رائدة بإتجاه إنشاء هذه اللجنة كتعبير عن حسن النية وايماءة لاحترام لبناء الثقة مع مصر والسودان.

وأشار البيان إلى أن وزارة المياه والطاقة الاثيوبية، التي عبرت عن عزم الحكومة الإثيوبية مواصلة روابط المودة والصداقة مع دول حوض النيل، وكذلك مواصلة العلاقات القائمة بناء على المنافع المشتركة بشأن مسألة النيل، أوضحت أن الحكومة سوف تقيم بحرص تقرير لجنة الخبراء وتيسر اجتماعات التعاون للعمل مع دول المصب من أجل المنافع المشتركة.

وأشاد البيان بالتعاون الذي ابدته دولتا المصب وكذلك لجنة الخبراء من أجل نجاح هذا التقييم. 



صدى البلد

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم