يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 18 أبريل 2013

عااااااااااجل سجن 4 بريطانيين مسلمين لتآمرهم لتنفيذ تفجيرات

سجن 4 بريطانيين لتآمرهم لتنفيذ تفجيرات

المتهمون الأربعة وهم من اليسار محمد أحمد وسيد حسين وزاهد حسين وعمر أرشد



قضت محكمة بريطانية الخميس بسجن 4 بريطانيين لفترات تتراوح بين 5 و11 عاماً لتآمرهم لتنفيذ تفجيرات بإلهام من تنظيم القاعدة في أنحاء البلاد، بينها هجوم على قاعدة للجيش باستخدام سيارة "لعبة" محشوة بالمتفجرات يتم التحكم فيها عن بعد خططوا لإدخالها من تحت البوابات. 

ووصف الادعاء المتهمين، الذين ألقي القبض عليهم بعد عملية شاركت فيها قيادة مكافحة الإرهاب في لندن وجهاز المخابرات الداخلية "إم.آي5"، بأنهم "خطرون".
واعترف كل من زاهد إقبال (31 عاماً) ومحمد شرفاراز أحمد (25 عاماً) وعمر أرشد (24 عاماً) وسيد فرحان حسين (22 عاماً)، وهم من بلدة لوتون شمالي لندن الشهر الماضي بتهم التحضير للقيام بأعمال إرهابية.
وقال ممثلو الادعاء إن إقبال "سهل تجنيد الإرهابيين" ورتب لأشخاص بينهم أحمد السفر إلى باكستان لأغراض مرتبطة بأنشطة المتطرفين.
وفي الوقت نفسه، قام أحمد الذي حضر مع آخرين تدريباً في منطقة سنودونيا الجبلية شمالي ويلز بتجنيد أرشد وحسين.
وقال مسؤولون بريطانيون إنه في حين أن زعماء القاعدة في باكستان وأفغانستان أقل قدرة على تنظيم هجمات كبيرة مماثلة للتفجيرات الانتحارية التي وقعت في لندن في يوليو 2005 وقتل فيها 52 شخصاً من الركاب في وسائل مواصلات، إلا أن خطر المتشددين المحليين مازال قائماً.
وقالت نائبة رئيس مكافحة الارهاب بجهاز الادعاء البريطاني ديبورا وولش "أظهر الرجال الأربعة التزاماً قوياً بالمشاركة في أعمال جهادية عنيفة".
وأضافت "في أبريل 2011 ناقش إقبال وأحمد هجوماً على القاعدة الإقليمية للجيش في لوتون باستخدام متفجرات توضع في سيارة (لعبة) يتم التحكم فيها عن بعد. وأكدت أدلة الطب الشرعي أن الشحنة كانت فعالة".
وقالت الشرطة إن هذه المجموعة استغلت معلومات نشرتها مجلة على الإنترنت باللغة الإنجليزية وضعها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتحدثت عن كيفية صنع قنبلة وشراء أسلحة نارية.
وحكم على كل من إقبال وأحمد بالسجن 11 عاماً مع إمكانية زيادة هذه العقوبة، بينما حكم على أرشد بالسجن لنحو 7سنوات وحسين بالسجن لفترة تزيد على 5 سنوات.

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم