يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 30 مارس 2013

و.تايمز تؤكد:مرسي يتخذ خطوات سرية للسيطرة على الجيش

و.تايمز تؤكد:مرسي يتخذ خطوات سرية للسيطرة على الجيش

الجيش المصرى


قالت صحيفة THE WASHINGTON TIMES الأمريكية -بموقعها الإلكتروني- "إن سماح الحكومة المصرية مؤخرًا، لانضمام الإخوان المسلمين والجهاديوين المتشددين، للأكادمية العسكرية لأول مرة فى مصر، يشكل ستارًا لجهودها لفرض الحكم الإسلامي في ولاية الشرق الأوسط الرئيسية"، وذلك وفقًا لمسئولين أمريكيين.
وأشارت الصحيفة، إلى أنه وفقًا لتقارير المخابرات ومسئولين أمريكيين، تفيد بأن حكومة الرئيس المصري "محمد مرسي"، تتخذ خطوات سرية للسيطرة على الجيش وقوات الشرطة، كجزء من حملة لتوطيد سيطرة الإسلاميين.
والجدير بالذكر، أن الصحيفة أشارت إلى أن مصر قد منعت لعقود الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية المتشددة المتطرفة، للانضمام إلى الجيش المصري أو الشرطة، خاصة فى عهد الرئيس لمصرى الراحل "محمد أنور السادات"، الذي اغتيل فى عام 1981.
وفى السياق ذاته، أوضحت الصحيفة أن الجيش المصرى لعقود حافظ على علاقاته الوثيقة بالجيش الأمريكى، مما يدعو دخول الإسلاميين للأكاديمية العسكرية إلى القلق، خاصة أن الجماعات الإسلامية والسلفية تكرس جهودها للجهاد والحرب المقدسة.
وقالت الصحيفة: "إن انفتاح المؤسسة العسكرية المصرية للعناصر الإسلامية، سيكون تغيير كبير ومعقد، يقول مسئول أمريكي "إنه ليس من الواضح حتى الآن كيف سيتم إدارة الجيش؟".
 

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم