يتم التشغيل بواسطة Blogger.

السبت، 16 مارس 2013

خبير عسكري: الجيش إذا قرر العودة لن يكون هناك ...؟؟؟

خبير عسكري: الجيش إذا قرر العودة لن يكون هناك ثغرة لمعترض

 



أكد اللواء محمود زاهر، الخبير السياسي والاستراتيجي، أن القوات المسلحة إذا قررت العودة للمشهد السياسي كحكم، فلن يكون لديها أي مساحة أو ثغرة لمعترض سواء كان إخواني أو غيره أو ألترس أو حتى بلطجي.
وأضاف زاهر في تصريحات خاصة لبوابة الشباب، أن الجيش إذا قرر العودة فإن الأمر سيكون حاسما بطريقة قوية وقائم على منظومة مدروسة اقتصاديا وعسكريا وأمنيا واجتماعيا.
وأشار اللواء محمود زاهر، أن ما يحدث في الشارع من مظاهرات، ومطالبات بعودة الجيش كما حدث أمام المنصة أمس الجمعة، حق طبيعي للمواطنين، ناتج عن اعتراض الشعب على سياسات الإخوان والرئيس محمد مرسي، فهذا حق شرعي للمواطن لا يستطيع أحد أن ينكره.
وقال زاهر، أن فكرة عودة الجيش للحياة السياسية مرة أخرى، تتطلب غطاء شعبي، وهو ما يضعه الجيش في حساباته جديا، مؤكدا أن الجيش خاض التجربة السياسية في الفترة الانتقالية بعد الثورة، واستفاد منها جيدا، مشيرا إلى أن عودة الجيش إرضاء لطلبات الشعب، ولكن في هذه الحالة سيظهر آخرون يطالبون بعودة الجيش لثكناته وسيلتف معهم الإخوان المسلمين.
وقال زاهر على القوى السياسية الموجودة أن تتوافق على حل للخروج من الأزمة الحالية حتى نحافظ على البلاد، وإلا سيعود الجيش ليحاول الحفاظ على البلاد من الانهيار، وحتى يهيء المشهد السياسي وبعدها يعود لثكناته مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم