يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأحد، 31 مارس 2013

صدمة لكل محبى اللبان

صدمة لكل محبى اللبان






مضغ اللبان يساعد في زيادة الوزن

حذرت دراسة طبية من أن مضغ اللبان ذي نكهة النعناع تعمل على عدم إقبالك على الاغذية الصحية لتحد من رغبتك فى تناولها بالاضافة إلى أنها تدفعك لتناول السكريات وشددت الابحاث على أن الاشخاص الذين يعتادون مضغ اللبان يميلون إلى تناول وجبات أقل إلا أن السعرات الحرارية تظل مرتفعة بسبب سوء أختياراتهم للعناصر الغذائية المتناولة وميلهم إلى السكريات والاطعمة الغنية بالدهون . وتوصل العلماء إلى أن الاشخاص الذين يعتادون مضغ اللبان خاصة ذو نكهة النعناع يتجهون لاستهلاك سعرات حرارية أكثر حيث تعمل هذه النكهة المنعشة للنعناع على جعل الاطعمة المالحة والفواكه والخضراوات غير محببة المذاق بينهم .

كما شدد العلماء على أن هذا التغير الكيميائى هو ما يحدث أيضا عند تنظيف الاسنان بواسطة معجون الاسنان ذي نكهة النعناع .

كانت الابحاث قد أجريت على نحو 44 متطوعا حيث طلب من كل مرشح مزاولة لعبة فى مقابل وجبة الغذاء.

وقد قام البعض باللعب فى مقابل ثمرة فاكهة فى الوقت الذى لعب البعض الاخر مقابل شرائح من البطاطس والحلوى .

وقبل المشاركة فى التجربة , طلب من المتطوعين مضغ اللبان البعض بنكهة الفواكة والبعض الاخر بنكهة النعناع حيث أشارت المتابعة إلى أن الاشخاص الذين تناولوا اللبان بنكهة النعناع كانوا أقل احتمالا للعب لاطول فترة للفوز بثمرة الفاكهة بالمقارنة بالوجبات السريعة .

ولوحظ ان الاشخاص الذين تناولوا اللبان بنكهة الفاكهة كانوا أقل اهتماما وإقبالا على تناول السكريات والفاكهة فى الوقت الذى لوحظ فيه أن الاشخاص الذين يمضغون اللبان لفترات طويلة تناولوا وجبات أقل إلا أنهم أقبلوا على العناصرالغذائية مرتفعة السعرات الحرارية مما جعلهم عرضة للبدانة .

ليست هناك تعليقات :

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 مصر اليوم